منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس مارس 06, 2014 5:42 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6312
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: استخدامات جمالية مذهلة مختلفة لزيت الزيتون


استخدامات جمالية مذهلة مختلفة لزيت الزيتون





أحد أفضل المكونات الطبيعية التي يفضلها الكثير من النساء للعناية بالشعر والبشرة هو زيت الزيتون البِكر. فمنذ وقت طويل وقد استخدم زيت الزيتون في العديد من النواحي الجمالية نظرًا لفوائده العديدة واحتواءه على العديد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم والبشرة.


فزيت الزيتون غني بالفيتامينات، المعادن والأحماض الدهنية الصحية وغيرهذا من العناصر الغذائية. كما أنه مناسب جدًا للعناية بالبشرة الحساسة. كما أنه فعّال بشدة للوقاية من ظهور علامات شيخوخة البشرة والتجاعيد، فهو يعمل على تقوية البشرة وحمايتها.


ونظرًا لمحتواه الغني بفيتامين E، وفيتامين A، فيساعد زيت الزيتون على الحفاظ على شباب البشرة وترطيبها، كما يساعد على نعومتها ومرونتها أيضًا.


تعرفي إلى بعض من الاستخدامات الجمالية العديدة لزيت الزيتون للعناية بجمالك.
1- حمام زيت الزيتون
حضري بنفسك حمام دافئ من زيت الزيتون لنعومة جسمك وترطيبه. أضيفي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البِكر لحوض الاستحمام واستمتعي بحمام دافئ ومنعش يساعدك على الاسترخاء. طريقة بسيطة وسلهة ستشعرين بعدها ببشرة حريرية رائعة.


كما يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لتدليك الجسم بالكامل، وبعدها قومي بالاسترخاء داخل حوض الاستحمام لفترة من الوقت. بعدها قومي بمسح الزيوت الزائدة من على الجسم، وستلاحظين بنفسك بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.
2- لوشن للجسم من زيت الزيتون
يمكنكِ الحصول على لوشن طبيعي فعّال للعناية بالجسم بنفسك في المنزل من زيت الزيتون. أثناء  الاستحمام استخدمي زيت الزيتون النقي على الجسم بالكامل بعد استخدام جل الاستحمام. وهي طريقة سهلة وبسيطة للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة.
3- مزيل للماكياج
استخدمي زيت الزيتون لإزالة بقايا الماكياج من على الوجه قبل الذهاب للنوم. فهو يقوم بإزالة جميع الأتربة والشوائب برفق من على البشرة، كما يعمل على ترطيبها أيضًا. استخدمي قطعة من القطن مبللة بالقليل من زيت الزيتون لمسح الوجه، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، كما يعمل الماء البارد على غلق مسام البشرة.


كما أنه مزيل رائع لماكياج العيون العنيد، فهو يساعد على إزالة الماكياج المضاد للماء بكل سهولة.
4- لتقوية الأظافر
حمام زيت الزيتون الدافئ هو الطريقة المثالية لتقوية الأظافر. فقط اغمسي أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 5-10 دقائق، وسيعمل ذلك على تقوية ولمعان الأظافر. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك.
5- كريم للعين
استخدمي زيت الزيتون ككريم للعين، حيث يساعد على ترطيب البشرة المحيطة بالعيون والتخلص من الخطوط الدقيقة. استخدمي أطراف أصابعك في وضع زيت الزيتون على منطقة العينين قبل الذهاب للنوم، مع إزالة الكميات الزائدة من خلال مسحها بقطعة من القطن.
6- الخطات الطبيعية باستخدام زيت الزيتون
من أفضل الخلطات للعناية بالبشرة من زيت الزيتون هي خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، كما يمكن إضافة 3 قطرات من عصير الليمون، فيساعد ذلك على تفتيح البشرة وتنقيتها. فزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة ويحتووي على كميات كبيرة من فيتامين C. استخدمي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 5 دقائق، ثم قومي بشطفه بالماء البارد. تلك الخلطة مفيدة جدًا للبشرة العادية إلى الجفاة، فتعمل على ترطيبها، تنعيمها وتغذيتها.
 
لتنظيف وإنعاش البشرة العادية، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
7- زيت الزيتون للعناية بالشعر
ماسك سريع للشعر من زيت الزيتون، فلا تحتاجين إلا لـ 15 دقيقة فقط. اخلطي صفار بيضة واحدة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و5 قطرات من عصير الليمون. يوضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بعد ذلك. ستحصلين حينها على شعر صحي ناعم ولامع.


ومن أبسط الطرق لاستخدام زيتون للعناية بالشعر هو استخدام زيت الزيتون منفردًا لتدليك فروة الرأس، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة ويغسل جيدًا. وهو أحد العلاجات الفعّالة لصحة الشعر.
8- تناول زيت الزيتون خلال النظام الغذائي
احرصي على إضافة زيت الزيتون لطبخاتك، وخاصةً السلطة، فله تأثير كبير على صحة الجسم، البشرة، الشعر والأظافر. كما يحتوي على الدهون الصحية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.





الموضوع الأصلي : استخدامات جمالية مذهلة مختلفة لزيت الزيتون // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 22, 2014 12:36 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23612
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: استخدامات جمالية مذهلة مختلفة لزيت الزيتون


استخدامات جمالية مذهلة مختلفة لزيت الزيتون


شكرا لمجهودك الممتاز




الموضوع الأصلي : استخدامات جمالية مذهلة مختلفة لزيت الزيتون // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة










الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة