منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس مارس 06, 2014 5:44 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2921
نقاط : 6209
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة


الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة




هل تبحثين عن أحد المكونات الطبيعية الذي يمكنكِ استخدامه لتلبية جميع احتياجات بشرتك؟ حسنًا، هناك مكون واحد وهو الليمون، حيث يتميز الليمون بأنه علاج ممتاز للعديد من مشكلات البشرة، فهو غني بفيتامين C، فيتامين B، الفسفور والكربوهيدرات. العناصر النشطة الموجودة في الليمون تساعد على تقليل مشكلات البشرة الشائعة كالبقع الداكنة على البشرة، تصبغات البشرة، الرؤوس السوداء، البثور وحب الشباب وغيرها.


الليمون يستخدم على نطاق واسع في تصنيع العديد من منتجات العناية بالبشرة وكريمات التفتيح نظرًا لاحتواءه على نسبة عالية من حمض الستريك، الذي يعمل كعنصر أساسي لتبييض البشرة بصورة طبيعية.


تعرفي معنا على طريقة تحضير 5 خلطات طبيعية مذهلة من الليمون لحل مشكلات البشرة.
1- خلطة الليمون الطبيعية للبشرة الجافة
إن كنت تعانين من البشرة الجافة والمشدودة، إذًا فعليكِ باستخدام خليط العسل مع الليمون. فالعسل مرطب طبيعي للبشرة، مما يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة لفترة أطول فيجعلها ناعمة ومرنة.


اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من العسل. ثم أضيفي بضع قطرات من زيت اللوز مع التقليب الجيد. اغمسي قطعة من القطن في هذا الخيط، ثم استخدميها لمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
2- خلطة الليمون الطبيعية للبشرة الدهنية
الإفراز الزائد لزيوت البشرة يؤدي إلى البشرة الدهنية. ويتميز الطمي مع الليمون بخصائص فريدة لامتصاص الزيوت، مما يساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة.


اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. كما يمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.
3- خلطة الليمون الطبيعية للبشرة الحساسة
إن كنت تعانين من حروق الشمس المفرطة والطفح الجلدي، فبالتأكيد بشرتك حساسة. اللبن الرائب يساعد على تهدئة التهابات واحمرار البشرة، أما الليمون فيساعد على تفتيح لون البشرة.


اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. أضيفي بضع قطرات من ماء الورد مع قطرتان من زيت خشب الصندل للخليط. يستخدم الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.
4- خلطة الليمون الطبيعية لتفتيح لون البشرة
الليمون مصدر غني بفيتامين C، الذي يعمل كعامل حفاز لتقليل إنتاج صبغة الميلانين داخل خلايا البشرة. كما أن الليمون مكون فعّال في العديد من منتجات العناية للتفتيح الفوري للبشرة.  كذلك الطماطم تساعد على تفتيح البشرة وتدعم مرونتها. و أيضًا المكونات الفعّالة في الطماطم تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على الوجه.


اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، نصف ملعقة صغيرة من الطماطم المهروسة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. تخلط المكونات جميعًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
5- خلطة الليمون الطبيعية لعلاج حب الشباب
إن كنت تعانين من ظهور حب الشباب بصفة منتطمة، فيمكنكِ تجربة خليط الليمون مع بياض البيض.


اخلطي بياض بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بضع قطرات من ماء الورد. تخلط جميعًا بشكل جيد، ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.


إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة، فإن تناول الماء الدافئ مع عصير الليمون يساعد على تنقية الجسم من السموم. مما يؤدث إلى الحصول على بشرة نضرة وناعمة.





الموضوع الأصلي : الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 22, 2014 12:36 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23551
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة


الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة


شكرا لمجهودك الممتاز




الموضوع الأصلي : الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة










الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة