منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس مارس 06, 2014 5:47 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6312
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لتحصلي على بشرة نقية ونضرة


لتحصلي على بشرة نقية ونضرة




ترغب جميع السيدات والفتيات في التمتع بمظهر صحي وبشرة مثالية، لكن هناك بعض العادات اليومية التي نحتاج إلى التخلي عنها للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. تعرفي إليها من خلال هذا المقال.
1- التنظيف القاسي للبشرة
قد تعتقدين أنه كلما زادت نظافة بشرتك، كلما كان ذلك أفضل. لكن ذلك مفهوم غير صحيح تمامًا، فمع استخدام منظفات البشرة القاسية والإفراط في تقشير البشرة قد يكون ضرره أكثر من نفعه. لذلك، لا تتعاملي مع بشرتك بقسوة، إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة جميلة وشابة لأطول فترة ممكنة.
2- عدم الإهتمام بتنظيف فرش الماكياج بشكل منتظم
تأكدي من تنظيف فرش الماكياج الخاصة بك كل 2-3 أسابي، فسيساعد ذلك على التخلص من البكتيريا المتراكمة. فعند إهمال ذلك، قد ينتهي بك الأمر بانسداد مسام البشرة، ظهور حب الشباب وتهيج البشرة. لذلك، فلا تهملي أبدًا تنظيف أدوات الماكياج الخاصة بك من الفرش والإسفنجات.
3- تناول الوجبات السريعة
ما تأكلينه يؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك. لذلك، احرصي على عدم تناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية لمدة أسبوعين، مع اتباع نظام غذائي صحي بدلًا من ذلك (مع تناول الحبوب الكاملة، الفواكه الطازجة والخضروات)، وستلاحظين حينها أن بشرتك قد أصبحت أنقي وأكثر إنتعاشًا.
4- التعرض المستمر لأشعة الشمس
التعرض المفرط والمستمر لأشعة الشمس، قد يتسبب في تلف البشرة نتيجة للتعرض الزائد للأشعة فوق البنفسجية الضارة. فيؤدي ذلك لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، التجاعيد، البقع الداكنة على البشرة، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى سرطان الجلد. لذلك، احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل.
5- التدخين
بالتأكيد يتسبب التدخين في مظهر غير صحي لبشرتك، فتصبح البشرة شاحبة. إلى جانب ذلك، فهو أحد العوامل الأساسية لظهور التجاعيد المبكرة، ويؤثر على صحة الجسم بشكل عام. فإن كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة وحيوية، لابد من الإقلاع عن التدخين.
6- عدم الإهتمام بالعناية بمنطقة الرقبة
هل تعلمين أن الرقبة أيضًا تحتاج للعناية، الترطيب والتغذية، تمامًا كبشرة الوجه. لذلك، في المرة القادمة عند استخدامك لمنتجات العناية بالبشرة، فلا تهملي الإهتمام بمنطقة الرقبة (استخدمي اللوشن والكريمات المرطبة)، كي تتمتعي ببشرة نضرة خالية من الترهلات.
7- اضطرابات النوم
إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة نقية وصحية، فلا بد من الحصول على فترات كافية من النوم الصحي. احرصي على النوم لـ 8 ساعات خلال الليل، فقد يؤدي النوم المتقطع إلى الشعور بالتوتر، وهو أحد الأسباب الرئيسية للعديد من الأمراض (ومن أهمها مشكلات البشرة المختلفة). قلة النوم تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ظهور الهالات السوداء تحت العينين، كما قد تتسبب في زيادة الوزن.
8- عدم إزالة الماكياج قبل الذهاب للنوم
تلك العادة من أكثر العادات الضارة التي قد تتسبب في في تلف البشرة. فعند النوم، تعمل خلايا البشرة على إعادة إصلاحها، فتصبح لديها قابلية أكثر لامتصاص الكريمات والعلاجات، لكن في حالة عدم تنظيف البشرة وإزالة أثار الماكياج قبل الذهاب للنوم، فستعمل البشرة على امتصاص تلك الشوائب، البكتيريا والمواد الكيماوية، المتراكمة خلال اليوم. فيؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب وانسداد مسام البشرة. لذلك، فلا تهملي أبدًا تنظيف بشرتك قبل الذهاب للنوم في أي الحالات، احرصي على تنظيف بشرتك برفق.
9- ملامسة البثور وحب الشباب
قد يكون الأمر صعبًا بالنسبة للكثير من الأشخاص، لكن ملامسة حب الشباب وفقع البثور قد يؤدي إلى تفاقمها، مما يؤدي لالتهابات البشرة وتلفها. فعند ظهور البثور، أفضل حل لعلاجها هو استخدام المنتجات المناسبة، أو استشارة الطبيب المختص.





الموضوع الأصلي : لتحصلي على بشرة نقية ونضرة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 22, 2014 12:34 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23612
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: لتحصلي على بشرة نقية ونضرة


لتحصلي على بشرة نقية ونضرة


شكرا لمجهودك الممتاز




الموضوع الأصلي : لتحصلي على بشرة نقية ونضرة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة










الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة