منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح غذائية فعّالة للتخلص من حب الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7007
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: نصائح غذائية فعّالة للتخلص من حب الشباب    الخميس مارس 06, 2014 5:54 pm




أصبح ظهور حب الشباب مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص على مستوى العالم. فوفقًا لدراسة مقدمة من مستشفى ماساشوستس العام، تعاني 45% من النساء في العمر ما بين 21-30 سنة من ظهور حب الشباب، بينما 26% من النساء في العمر ما بين 31-40، وحوالي 12% من النساء في العمر ما بين 41-50 سنة.


يظهر حب الشباب على البشرة نتيجة للعديد من العوامل كالتوتر، التغيرات الهرمونية، استخدام مستحضرات التجميل وأيضًا تناول بعض الأطعمة التي قد تكون من المسببات الأساسية. قد يكون الارتباط بين النظام الغذائي وظهور حب الشباب لازال قيد الدراسة، إلا أن الكثير من الأشخاص قد أكدوا على ذلك.


وقد ظهرت مؤخرًا بعض العلاجات التي تعتمد على تغيير بعض العادات الغذائية للتخلص من حب الشباب. فتؤكد بعض الدراسات على أن السكر، منتجات الألبان، والقمح تساعد على ظهور حب الشباب. بينما يعمل تناول الخضروات والفاكهة على القضاء على حب الشباب تمامًا.
وإليكِ بعض النصائح الغذائية الفعّالة التي تساعد على القضاء على حب الشباب بشكل نهائي.
1- تناول الدهون الصحية
إحدى الدراسات العلمية التي أجريت حديثًا تؤكد على أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية كالأوميجا 3 يساعد على تقليل ظهور حب الشباب مع تحسين مظهر البشرة. احرصي على تناول الأفوكادو، المكسرات والبذور، الزيتون وزيت الزيتون، والأسماك كالسلمون، السردين والتونة.
2- تقليل تناول منتجات الألبان
أكد بعض الباحثون أن منتجات الألبان يمكن أن تؤدي لتفاقم مشكلة حب الشباب، لكن البعض الأخر أكد على عدم صحة ذلك. فانتهت الدراسات العلمية والأبحاث إلى أن المرضي ممن ليس لديهم تاريخ مرضي مع حب الشباب، فإنه لا علاقة لمنتجات الألبان بظهور حب الشباب. أما بالنسبة للأشخاص ممن لديهم تاريخ مرضي وقابلية لظهور حب الشباب، فقد تؤثر منتجات الألبان على تلك المشكلة وتؤدي إلى تفاقمها.


وقد أكد بعض الأشخاص أنه بمجرد امتناعهم عن تناول منتجات الألبان، فقد اختفت البثور وحب الشباب بشكل كبير.
3- تناول مصادر الزنك
الزنك هو أحد العناصر الحيوية لتكوين أغشية الخلايا. وقد أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص ممن يعانون من نقص الزنك هم الأكثر عرضة لظهور حب الشباب. من أهم مصادر الزنك اللحوم الحمراء، البيض، الفطر، الحبوب الكاملة والمحار.
4- تناول الكربوهيدرات الصحية
الحبوب المصنعة ومخبوزات الدقيق الأبيض من المكرونة، الخبز والكعك قد تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يؤدي لظهور حب الشباب. على الجانب الأخر، فإن تناول الأطعمة التي تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم تساعد على تحسين ملمس البشرة. احرصي على تناول الأرز البني، الشعير والبطاطا الحلوة للحصول على الكربوهيدرات اللازمة للجسم دون الإضرار بصحة بشرتك.
5- التركيز على فيتامين A
فيتامين A هو أحدد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، وهو أساسي لصحة البشرة. وقد أثبتت دراسة علمية أن تناول المكملات الغذائية من فيتامين A يساعد على علاج حب الشباب وتحسين تلك الحالة. احرصي على تناول مصادر فيتامين A كالبطا الحلوة، السبانخ، اللفت والجزر للحصول على فوائده العديدة للصحة والبشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سومة البحرينية
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar


عدد المساهمات : 227
نقاط : 1738
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2014
العمر : 18
الدولة : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: نصائح غذائية فعّالة للتخلص من حب الشباب    الجمعة أبريل 18, 2014 12:54 pm

مشكوووووووووووووووووووووورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح غذائية فعّالة للتخلص من حب الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: