منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 07, 2014 11:14 am
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6314
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء


لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء




تحتاج البشرة إلى المزيد من العناية خلال فصل الشتاء. ويؤكد خبراء الجلد أن ما تأكلينه يدعم البشرة بشدة ضد الجفاف والتعرض للتلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يساعد أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد وتعزيز صحة البشرة ونعومتها. ويتميز فصل الشتاء بالعديد من الأطعمة المفيدة لصحة بشرتك والتي من أهمها:
1- الجريب فروت
اختاري الثمار الوردية للجريب فروت، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الليكوبين، وهو أحد أنواع الكاروتينويدات التي تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة. في دراسة نشرت في عام 2008 في الجورنال الأوروبي للأدوية والعلاجات الحيوية، وجد الباحثون أن الأشخاص ممن تحتوي بشرتهم على تركيزات عالية من مادة الليكوبين يتمتعون ببشرة ناعمة. كما يمكنكِ أيضًا الحصول على الليكوبين من الطماطم، الجزر، البطيخ، الجوافة والفلفل الأحمر.
2- القهوة
تناول كوب واحد من القهوة يوميًا، قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد. في دراسة أجريت على أكثر من 93.000 سيدة، تم نشرها في الجورنال الأوروبي للوقاية من السرطان، فقد ثيت أن من يتناول كوب واحد من القهوة التي تحتوي على الكافيين يوميًا، لديهم نسبة أقل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بحوالي 10%. لكن القهوة منزوعة الكافيين لا تفيد لذلك الغرض.
3- فول الصويا
فول الصويا غني بالأيزوفلافونويدات، وهي مواد لها نفس تأثير مضادات الأكسدة، فتعمل على مكافحة الشوارد الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. كما تساعد أيضًا على الحفاظ على الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يساهم في شد البشرة.
4- الشاي
تشير الأبحاث أن الكافيين الموجود في الشاي والقهوة أيضًا يساعد على الوقاية من سرطان الجلد. فالكافيين يعمل على قتل الخلايا السرطانية المبكرة والخلايا التالفة نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية من خلال منع البروتين اللازم للانقسام.
5- الجزر
الجزر يحتوي على الكاروتينويدات من البيتا كاروتين والليكوبين، المسؤولان بشكل أساسي عن حماية البشرة من التلف جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
6- التونة
التونة والأسماك الأخرى من مصادر الأوميجا 3، تساعد على الحفاظ على حيوية البشرة وتعمل على الوقاية من السرطان. كما يساعد الأوميجا 3 أيضًا على تعزيز مادة الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يضمن بشرة مشدودة بدون ترهلات. إلى جانب ذلك، فإن الأوميجا 3 من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة القلب.
7- البروكلي
البروكلي من الأطعمة الغنية بفيتامين C، حيث يساعد على تقليل ظهور التجاعيد وجفاف البشرة المرتبط بالتقدم في العمر. كما يتميز فيتامين C بأثاره التي تساعد على تنعيم البشرة وحمايتها من التلف، من خلال مكافحة الشوارد الحرة. إلى جانب ذلك، فإن فيتامين C أساسي لتحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة.
8- السبانخ                                              
السبانخ يساعد على تحفيز إنتاج مادة اللوتين، وهي أحد الكاروتينويدات التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. عند شراؤك للسبانخ، اختاري الأنواع المعرضة للضوء. فقد أثبتت بعض الدراسات أنه عند تعرض السبانخ للضوء فإنها تحتوي على نسبة أكبر من فيتامين C. كما تحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين K،E، الفولات، والكاروتينويدات.
9- الكاكاو
الكاكاو يحتوي على الفلافونويدات. وقد أثبتت بع الدراسات أن تناول الكاكاو  بشكل يومي لمدة 12 اسبوع  يساعد على تحسين ملمس البشرة. حيث يعمل الكاكاو على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، مما يعزز وصول الأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة.





الموضوع الأصلي : لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الإثنين أبريل 14, 2014 9:52 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15331
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء


لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء







الموضوع الأصلي : لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة










الثلاثاء أبريل 15, 2014 2:52 am
المشاركة رقم:
عضو فعال
عضو فعال


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 56
نقاط : 1075
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2014
العمر : 27
مُساهمةموضوع: رد: لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء


لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء


يعطــــــيك العافــــــــية
على روعـــــــــــة طـــرحــــــك
بانتظــــــــار المزيد من ابداعــــــــــــك





الموضوع الأصلي : لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: nezha maroc


توقيع : nezha maroc








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة