منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 07, 2014 12:00 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2921
نقاط : 6209
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: للعناية بالبشرة الدهنية


للعناية بالبشرة الدهنية




لا شئ يمكن أن يكون أفضل في روتينك للعناية بالبشرة الدهنية من استخدام الخلطات الطبيعية. فالخلطات الطبيعية الجيدة تعمل على تنظيف البشرة بعمق، تقليل حجم المسام الواسعة، تجنب ظهور حب الشباب، استرخاء البشرة، زيادة تدفق الدم مما يساعد على تجنب الشيخوخة المبكرة للبشرة، كما تضفي إشراقة مميزة لبشرتك.
 
العلاجات المنزلية والوصفات الطبيعية أمر أساسي لتحسين مظهر البشرة والحفاظ على صحتها. إلى جانب ذلك، فإن منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل قد تكون مكلفة وباهظة الثمن بالنسبة للكثير من الأشخاص. أما الخلطات الطبيعية فهي غير مكلفة ومتاحة للجميع مع خطوات بسيطة ومكونات طبيعية تعزز من صحة البشرة وجمالها، كما لا تتسبب في أي أضرار أو أثار جانبية.
 
سنوضح إليكِ من خلال هذا المقال أهمية استخدام الخلطات الطبيعية، مع الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية. 
1- تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة هي عملية أساسية للتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة، طبقات الجلد الميت والبكتيريا الموجودة على سطح البشرة. كما تساعد على التخلص من بقايا الماكياج والزيوت الزائدة أيضًا.
 
بالنسبة للبشرة الدهنية، ينبغي اختيار منظف يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وليس جميع زيوت البشرة، فهي لازمة لترطيب البشرة. كما يمكنكِ استخدام بعض الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة كخليط الشوفان مع الزبادي.
 
 كل ما عليك هو خلط القليل من دقيق الشوفان مع الزبادي للحصول على خليط متجانس، ثم استخدميه على الوجه والرقبة مع التدليك في حركات دائرية. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
2- حمام البخار المنزلي
حمام البخار المنزلي من أقدم الوسائل للعناية بالبشرة والتي تعمل على إزالة الأتربة، الزيوت الزائدة وتفتيح المسام أيضًا. وهو أمر أساسي قبل استخدام الخلطات الطبيعية على البشرة لتفتيح المسام المغلقة، فتستطيع المغذيات الطبيعية التغلغل داخل خلايا البشرة.
 
استخدمي وعاء كبير من الماء مع إضافة بعض الأعشاب كاللافندر، الروزماري والزعتر. ثم قومي بغلي الماء مع الأعشاب. بعد الغليان، أغلقي الموقد، ثم عرضي وجهك للبخار لمدة 5-8 دقائق مع تغطية الرأس باستخدام فوطة.
3- تنقية بشرة الوجه
الطمي هو أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية، فهو يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة، كما يساعد على استعادة حيوية البشرة وصحتها.
 
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الطمي، 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، مع ملعقة صغيرة من الزبادي. يمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون للخليط. بعد ذلك استخدمي الخليط على الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العين. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة على البشرة ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. ينبغي ألا يترك الخليط على البشرة لفترة طويلة، فقد يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.
4- استخدام التونر للبشرة الدهنية
التونر يساعد على إزالة الأتربة، الشوائب، بقايا الماكياج على بشرة الوجه. كما يساعد أيضًا على تصغير مسام البشرة، ويساعد على سرعة امتصاص الكريم المرطب. احرصي دومًا على استخدام التونر قبل استخدام الكريم المرطب على البشرة.
 
يمكنكِ ببساطة استخدام ماء الورد كتونر طبيعي ممتاز للبشرة الدهنية. 
5- ترطيب البشرة الدهنية
يظن البعض أن البشرة الجافة هي التي تحتاج للترطيب، لكن على العكس فتحتاج البشرة الدهنية أيضًا للترطيب. فترطيب البشرة هو سر الحصول على بشرة أصغر سنًا. تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطبات خفيفة ذات قاعدة مائية، كي لا تتسبب في زيادة دهون البشرة.
 
هناك العديد من الخلطات الطبيعية البسيطة التي تساعد على ترطيب البشرة الدهنية بشكل فعّال. استخدمي أي منها لمرة واحدة فقط خلال الإسبوع لتجنب البثور ولتعزيز نضارة البشرة. كما يساعد ذلك أيضًا على تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، البقع الداكنة، اللون غير الموحد للبشرة. 
6- العلاجات العشبية للبشرة الدهنية
العلاجات العشبية تساعد على علاج حب الشباب، النمش والتحكم في زيوت البشرة الزائدة أيضًا. كما تعمل على تهدئة البشرة من خلال الخواص المضادة للالتهابات والمطهرة. فتساعد الأعشاب أيضًا على التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء، من خلال تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت. وتعد هي الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية.





الموضوع الأصلي : للعناية بالبشرة الدهنية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الإثنين أبريل 14, 2014 9:40 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15325
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: للعناية بالبشرة الدهنية


للعناية بالبشرة الدهنية







الموضوع الأصلي : للعناية بالبشرة الدهنية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة