منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  لتنظيف البشرة وترطيبها وحمايتها من الحبوب والبثور.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7005
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: لتنظيف البشرة وترطيبها وحمايتها من الحبوب والبثور.    الجمعة مارس 07, 2014 12:19 pm





تتعرض بشرة الوجه لكثير من الآثار الضارة الناتجة من استخدام مستحضرات التجميل والأتربة والتعرق والتي قد تسبب ظهور الحبوب والبثور وانسداد المسام وكثير من مشكلات البشرة. ولتجنب هذه المشكلات يجب إتباع روتين يومي للعناية بالبشرة وتنظيفها. ويمكنكِ عمل سبراي خاص بكِ لتنظيف وإنعاش البشرة وترطيبها وخاصة في وقت النهار.

وإليكِ بعض الطرق البسيطة لتحضير سبراي للبشرة باستخدام مواد طبيعية:

1-سبراي البابونج والنعناع:

تضاف ملعقة من أزهار البابونج الجافة وملعقة من أوراق النعناع المجففة إلى كوبين من الماء وتترك لتغلي لمدة 15 دقيقة ثم تغطى لمدة 10 دقائق للإحتفاظ بالزيوت الطيارة، يصفى الخليط ويوضع في زجاجة سبراي ويوضع في الثلاجة لمدة يوم، ويستخدم عند الحاجة.

يعمل البابونج على تهدئة البشرة ويعالج حروق الشمس كما يقي من الإصابة بالإكزيما والتهابات البشرة الحساسة ويعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها.

ويعمل النعناع على تهدئة الحكة وحماية البشرة من البكتيريا الضارة ويمنع تكوين البثور والحبوب ويعالجها وذلك لاحتوائه على حمض الساليساليك والذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة. كما يعمل النعناع على الوقاية من سرطان الجلد

2-سبراي زيت اللافندر وزيت الورد:

تضاف 5 قطرات من زيت اللافندر و 5 قطرات من زيت الورد إلى كوب ونصف من الماء السابق غليه أو الماء المقطر. ويوضع الخليط في زجاجة سبراي نظيفة مع رجه جيداً قبل الإستخدام.

يعمل زيت اللافندر على حماية البشرة من البكتيريا والفطريات وحروق الشمس، كما يساعد في التئام الجروح. ويعمل زيت الورد على ترطيب البشرة وحمايتها من التشقق والجفاف.

3-سبراي الألوفيرا وعصير الخيار:

أضيفي 3 ملاعق من عصير الخيار وملعقة من خلاصة الصبار أو جل الألوفيرا وبعض قطرات من زيت الورد إلى فنجانين من الماء المقطر. هذا البخاخ مناسب جداً للبشرة الحساسة وهي الأكثر عرضة للإلتهاب، حيث يعمل عصير الخيار على تهدئة البشرة وإنعاشها كما يساعد على تفتيحها وتوحيد لونها، بينما تساعد خلاصة الألوفيرا على مكافحة التجاعيد ومنع ظهور الخطوط الرفيعة وتهدئة التهابات البشرة وعلاج الإكزيما.

4-سبراي الروزماري والشاي الأخضر:

تضاف 4 ملاعق من الروزماري الجاف و 4 ملاعق من الشاي الأخضر الجاف وملعقة من زيت الزيتون إلى فنجان من الماء المعدني (للبشرة الدهنية: يضاف للخليط السابق 3 ملاعق من خل التفاح وقشر الليمون الذي يعمل على غلق المسام والتخلص من الزيوت الزائدة) ويسخن الخليط لمدة 5 دقائق ثم تضاف ملعقة من العسل ويقلب جيداً ويصفي ويترك ليبرد ثم يوضع في زجاجة سبراي نظيفة.

5-سبراي الجليسرين وزيت الليمون:

تضاف 5 قطرات من زيت الليمون و ملعقتين من الجليسرين إلى 1/2 كوب من الماء السابق غليه، يحفظ الخليط في زجاجة سبراي نظيفة ويرج جيداً قبل الإستخدام، وهو مناسب جداً لفترة الشتاء حيث يعمل الجليسرين على ترطيب البشرة وحمايتها من التشققات والجفاف ويعمل زيت الليمون على إنعاش البشرة وتفتيحها.

6-سبراي ماء الورد وعصير البرتقال:

تخلط 4 ملاعق من ماء الورد و 4 ملاعق من عصير البرتقال المصفى إلى 1/2 فنجان من الماء المعدني ويسخن الخليط لمدة 3 دقائق ثم يضاف 4 ملاعق من جل الألوفيرا ويقلب جيداً ويحفظ الخليط في زجاجة سبراي في الثلاجة لحين الإستخدام.

 عند استخدام سبراي البشرة يجب إتباع النصائح التالية:


  • حفظ الخليط في زجاجة سبراي نظيفة حتى لا تفسد المكونات الطبيعية بفعل البكتيريا.



  • يستخدم سبراي البشرة قبل الكريم المرطب وقبل وضع المكياج.



  • عند استخدام سبراي البشرة يجب عدم رشه على مسافة قريبة من الوجه حتى لا يسبب تهيج للعين.


 يمكن استخدام سبراي البشرة على الوجه والجسم معاً.


استخدمي سبراي البشرة المناسب لبشرتك للحفاظ على انتعاش البشرة وترطيبها وحمايتها من الجفاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15827
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: لتنظيف البشرة وترطيبها وحمايتها من الحبوب والبثور.    الإثنين أبريل 14, 2014 9:38 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لتنظيف البشرة وترطيبها وحمايتها من الحبوب والبثور.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: