منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 07, 2014 1:09 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6312
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لتنظيف جميع أنواع البشرة


لتنظيف جميع أنواع البشرة




أولى خطوات العناية بالبشرة هي التنظيف. الأتربة، الشوائب، وتراكم البكتيريا يجعل البشرة معرضة للعديد من المشكلات والأمراض. لذلك، تتطلب البشرة روتين شامل للتنظيف والعناية. خلاف ذلك، ستتسبب تلك الشوائب والأتربة العالقة في انسداد مسام البشرة، مما يعرضها للكثير من المشكلات.


الخلطات الطبيعية لتنظيف الشرة تساعد على تجنب مشكلات البشرة المختلفة. فهي خفيفة، لا تتسبب في أي أعراض جانبية أو أضرار، وهي أيضًا غير مكلفة. يمكنكِ اكتشاف المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك واستخدامها لتحضير منظف مناسب لنوع بشرتك.
للبشرة العادية المائلة للجفاف
الأشخاص من أصحاب البشرة الجافة غالبًا ما يخافون من استخدام الأنواع الكيماوية من منظفات البشرة، فهي قد تتسبب في زيادة جفاف البشرة. جربي تلك الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة الجافة، والتي تساعد على استعادة ترطيب البشرة.
1- غسول اللبن الرائب مع العسل
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من العسل. يستعمل الخليط على البشرة، ثم يترك لمدة 2-3 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. كما يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، في حالة البشرة شديدة الجفاف. بعد ذلك، يستخدم التونر والكريم المرطب كالعادة. تستعمل هذه الخلطة لتنظيف البشرة بشكل منتظم، وهي لطيفة على البشرة.
2- غسول العسل والبيض
اخلطي صفار بيضة ، ملعقة صغيرة من العسل، مع 6-7 ثمرات من اللوز المطحون. تخلط المكونات بشكل جيد، ثم يستعمل الخليط على البشرة ويترك لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر للحفاظ على نعومة وترطيب البشرة.
3- غسول التفاح والكريمة
تخلط ثمرة مهروسة من التفاح، ملعقة صغيرة من الكريمة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال. يستعمل الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.
للبشرة الدهنية
البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لجذب الكثير من الأتربة والشوائب، التي تؤدي لظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور. المنظفات العضوية هي التي تناسب البشرة الدهنية أكثر، فلا تتسبب في أي أعراض جانبية.
4- غسول الزبادي والفراولة
اخلطي ثمرتان من الفراولة المهروسة مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي، حتى نحصل على خليط متجانس تمامًا. استخدمي الخليط على بشرتك مع التدليك برفق. ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 5-7 دقائق ثم يشطف بالماء البارد. يساعد ذلك المنظف على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة.
5- غسول الحليب والعسل
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي. ستحصلين على لوشن خفيف، قومي بتطبيقه على البشرة بالتساوي. ثم قومي بتدليك البشرة برفق لمدة 2-3 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ. سيساعد ذلك المنظف على نضارة البشرة، كما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.
6- غسول الطمي مع الأسبرين
الطمي هو واحد من العناصر الفعّالة التي تساعد على تنظيف جميع أنواع البشرة. فهو يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، إزالة الأتربة والشوائب. كما يساعد أيضًا على تهدئة البشرة. الأسبرين معروف أيضًا بقدراته المضادة للالتهابات، كما أنه مضاد للبكتيريا. لذلك، فهذه الغسول لا يعمل على تنظيف البشرة فقط، بل يساعد أيضًا على مكافحة البثور.
 
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، 2-3 قرص مطحون من الأسبرين مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط متجانس. استعملي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.
7- غسول الأناناس
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الأناناس، مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، حتى يتكون خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة مع التدليك برفق. يترك الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.
للبشرة المختلطة
8- غسول الحمص
دقيق الحمص هو أحد أقدم منظفات البشرة المعروفة. اخلطي دقيق الحمص مع الحليب، أو اللبن الرائب حتى يتشكل خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة مع التدليك برفق. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.
9- غسول الطماطم
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. استعملي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.





الموضوع الأصلي : لتنظيف جميع أنواع البشرة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأربعاء أبريل 16, 2014 4:59 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1611
نقاط : 3814
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2013
العمر : 21
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: لتنظيف جميع أنواع البشرة


لتنظيف جميع أنواع البشرة


سلمت يداكى




الموضوع الأصلي : لتنظيف جميع أنواع البشرة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هناء محمد


توقيع : هناء محمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة