منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 07, 2014 1:12 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2912
نقاط : 6200
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: وصفات طبيعية لجمالك من السكر


وصفات طبيعية لجمالك من السكر




يمكن استخدام السكر في العديد من النواحي الجمالية، كتقشير البشرة أو إزالة النمش والبقع الداكنة. فإذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة ناعمة ومرنة، فإن السر في استخدام السكر في روتينك اليومي للعناية بالبشرة.


السكر هو أحد المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام للعناية بالجمال، كما يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل المتوافرة في الأسواق خلال هذه الفترة. فهو يحتوي على حامض الجليكوليك المعروف بفوائده العديدة للبشرة.
فحامض الجليكوليك الموجود في السكر لا يساعد فقط على ترطيب البشرة، بل يعمل أيضًا على حمايتها من السموم. فهو بحق منتج استثنائي لعلاج كافة مشكلات البشرة.


ومن مميزات السكر أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، كما يساعد كثيرًا في استعادة المستويات المتوازنة لزيوت البشرة. فهو لا يتسبب في سد مسام البشرة، كما يعمل كمقشر طبيعي ممتاز.
إليكِ بعض من الاستخدامات المختلفة للسكر
1- مقشر طبيعي للوجه والجسم
استخدام السكر لتقشير الجسم بشكل منتظم يجعل بشرتك صحية أكثر. وستلاحظين بنفسك تغيير ملمس البشرة ومظهرها. فبمجرد التخلص من طبقات الجلد الميت باستخدام المقشر الطبيعي من السكر، ستصبح بشرتك أكثر كفاءة لإزالة السموم، كما يساعد ذلك على امتصاص العناصر الغذائية بسهولة.


يساعد استخدام السكر في تقشير البشرة على توحيد اللون، النعومة وزيادة المرونة، مع إضفاء النضارة على البشرة. مقشر السكر أيضًا، لطيف جدًا لا يتسبب في تهيج البشرة، كما أنه لا يؤدي للجفاف كمقشر الملح الطبيعي.
2- مقشر الجسم من السكر والبرتقال
لتحضير مقشر الجسم من السكر والبرتقال، يمكنكِ خلط ½ كوب من السكر الخشن، 2 ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم، 1 كوب صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الزيتون، مع 5-7 قطرات من زيت البرتقال. تخلط جميع المكونات معًا، ويضاف زيت البرتقال في النهاية.


استعملي الخليط على جسمك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم قومي بفركه في حركات دائرية قبل الاستحمام مباشرةً. ستحصلين حينها على نتائج مذهلة وبشرة ناعمة كبشرة الأطفال عند الاستخدام للمرة الأولى.
3- مقشر الجسم من السكر والليمون
مقشر الجسم من السكر والليمون هو منظف رائع، كما يساعد أيضًا على إزالة السموم من الجسم. فالليمون أحد المكونات التي تستخدم للعناية بالبشرة، وعند خلطه مع السكر يضفي نضارة وإشراق لبشرتك، كما يساعد على نعومة ومرونة البشرة.


لتحضير مقشر السكر والليمون ستحتاجين إلى ½ كوب من السكر، عصير نصف ليمنة مع كوب صغير من زيت الزيتون أو زيت اللوز. اخلطي المكونات معًا، ثم استخدميها على جسمك. قومي بفرك الجسم في حركات دائرية لمدة 5-10 دقائق قبل الاستحمام.
4- لتقشير الشفاه
للحصول على شفاه ناعمة، استعملي السكر لتقشيرها قبل استعمال بلسم الشفاه. فيساعد ذلك على تنعيم الشفاه ومظهرها الصحي. كما أنها طريقة بسيطة وغير مكلفة للتمتع بشفاه جذابة.
5- للاحتفاظ بأحمر الشفاه لفترات طويلة
بعد وضع أحمر الشفاه، قومي بوضع القليل من السكر على شفاهك. واتركيها لمدة 30-40 ثانية قبل إزالته برفق. فيساعد ذلك على ثبات أحمر الشفاه لفترة أطول.
6- مقشر القهوة مع السكر للقضاء على السيلوليت
اخلطي كوب من السكر البني، مع مسحوق القهوة المطحونة، القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، مع ملعقة كبيرة من العسل. يمكنكِ أيضًا إستخدام بعض الزيوت العطرية التي تفضلينها (اختياري). تخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على قوام مناسب. استخدمي الخليط على أماكن ظهور السيلوليت 4 مرات خلال الإسبوع وستلاحظين بنفسك الفرق.


يمكنكِ تحضير كمية كبيرة من المقشر وحفظها في الثلاجة لمدة 4 أسابيع.
7- لتنظيف اليدين
للتخلص من الزيوت الزائدة والبقع الداكنة على اليدين، اخلطي بعض السكر مع الصابون عند غسل اليدين. كما يمكنكِ استعمال خليط من كميات متساوية من السكر مع زيت الزيتون، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة وترطيبها للتمتع بيدين جذابتين.
8- لعلاج الجروح
يمكنكِ علاج الجروح برش القليل من السكر. فقد أظهرت دراسة علمية أن استخدام حبيبات السكر على الجروح أو القرح يساعد على قتل البكتيريا التي تؤخر الشفاء وتسبب الألم المزمن.


السكر من عناصر الجمال الطبيعية الرخيصة الثمن والفعّالة. احرصي على استخدام السكر في روتينك اليوم للعناية، من خلال إضافة ملعقة من السكر مع غسول البشرة، غسول الجسم أو مقشر الوجه، كي تحصلي على بشرة ناعمة وأكثر مرونة.




الموضوع الأصلي : وصفات طبيعية لجمالك من السكر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأربعاء أبريل 16, 2014 4:56 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1611
نقاط : 3810
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2013
العمر : 21
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: وصفات طبيعية لجمالك من السكر


وصفات طبيعية لجمالك من السكر


سلمت يداكى




الموضوع الأصلي : وصفات طبيعية لجمالك من السكر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هناء محمد


توقيع : هناء محمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة