منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الجمعة مارس 07, 2014 2:03 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13743
نقاط : 22568
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: قطر تدعى ان الأزمة سببها «مصر»


قطر تدعى ان الأزمة سببها «مصر»


علم قطر
تصدر قرار السعودية، والإمارات، والبحرين بسحب سفرائها من قطر أمس الأول، عناوين الصحف القطرية وافتتاحياتها أمس، وحاولت الصحف القطرية اتخاذ موقف صارم بالتأكيد على ثبات الدوحة عند مواقفها السياسية، مشيرة إلى أن أساس الخلاف يعود إلى الملف المصرى.
وقالت صحيفة «الراية» القطرية، تحت عنوان: «لا تابعين لأحد.. هذه قطر»، إن «أول من صُدم بهذا القرار هو الشعب القطرى، الذى لم يتوقع أبداً مثل هذه الخطوة الدبلوماسية المفاجئة من أشقائه.. لكن مهما حدث، فإن قطر قيادة وحكومة وشعباً لن تتعامل بردود الأفعال»، وأضافت: «قطر لن تنساق وراء مثل هذه الإجراءات. لكل من ينتظر رد فعل قطر، نقول إن قطر لن تفعلها وتقطع صلاتها مع أشقائها فى دول مجلس التعاون، مهما بلغت درجة قطيعتهم لها».
وتحت عنوان: «حقائق تكشف لأول مرة حول سحب السفراء» قالت صحيفة «الشرق» إن «مصدراً خليجياً كشف أن قطر قبلت آلية تنفيذ اتفاق المبادئ الذى أعدته دولة الكويت الشقيقة باعتبارها دولة الرئاسة، وأرسلت المسودة إلى وزراء خارجية مجلس التعاون لمناقشته فى الاجتماع الوزارى الخليجى بالرياض، إلا أن الاجتماع لم يناقش ما وضعته الكويت، واستبدل بآلية وضعتها السعودية دون التشاور مع بقية الدول الخليجية»، وأضافت: «وقال المصدر الخليجى الذى رفض ذكر اسمه إن الخلاف الحقيقى يتركز على الموقف من الوضع فى مصر، التى لم تستطع كل من الإمارات والسعودية الخروج من المأزق الذى دخلتا فيه، على الرغم من تقديم المليارات لنظام الحكم، إلا أن الأوضاع لم تستقر فى مصر بعد». واعتبرت صحيفة «الوطن» القطرية، فى تقرير بعنوان: «يا سادة.. قطر ذات سيادة»، إن «سبب الخطوة الخليجية هو الاختلاف فى وجهات النظر لا أكثر ولا أقل»، واصفة قرار الدول الـ3 بأنه «هفوة دبلوماسية وكبوة سياسية وضربة للوحدة الخليجية. الدول ليست محافظات حتى لا يكون لها الحق فى إبراز مواقفها الخارجية وشخصيتها السياسية»، أما صحيفة «العرب»، فأكدت أن «بعض الأشقاء فى الخليج ما زال يعيش بعقلية الإملاءات متناسية أن قطر تنتهج سياسة مبدئية مستقلة وترفض التبعية لأحد»، وفى إشارة إلى استياء دول خليجية من قناة «الجزيرة»، قالت الصحيفة: «لا بد من التذكير أن الجزيرة شبكة إخبارية تبث من قطر، وقطر لا تملى عليها تبنى سياسة بعينها».




الموضوع الأصلي : قطر تدعى ان الأزمة سببها «مصر» // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الجمعة مارس 07, 2014 4:43 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 33
نقاط : 1038
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2014
العمر : 28
مُساهمةموضوع: رد: قطر تدعى ان الأزمة سببها «مصر»


قطر تدعى ان الأزمة سببها «مصر»


مشكوووووووورين على هذا الطرح




الموضوع الأصلي : قطر تدعى ان الأزمة سببها «مصر» // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: جابر الكويتى


توقيع : جابر الكويتى








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة