منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة مارس 07, 2014 6:40 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2967
نقاط : 6328
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: الاهتمام بعملك والعناية بجمالك


الاهتمام بعملك والعناية بجمالك





"الوقت من ذهب" مقولة تعرف قدرها المرأة العاملة التي تنخرط يوميًا بين أداء المهام المنزلية والعمل الوظيفي وتنسى أو لاتجد وقتًا كافيًا لتهتم بنفسها وجمالها، وإن اهتمت بذلك قد تصل لعملها متأخرة بعض الوقت، لكن من أين لها أن تأتي بوقت كافٍ لكي تعتني بجمالها في نفس الوقت الذي تحافظ فيه على مواعيد العمل الرسمية؟


تستعرض مجلة حياتك في هذه المقالة بعض الخطوات السهلة والمرتبة والتي تستطيعين من خلالها أن تحتفظي بجمالك، وعن طريق تطبيق جدول يومي يناسبك ستستطيعين أن تحافظي على مواعيد عملك ومظهرك.
إعداد الملابس
يتم تطبيق هذا الجدول في مساء كل يوم حتى تستطيعي أن تحافظي على مواعيد العمل ولكي لا يؤثر اهتمامك بنفسك على وظيفتك يمكنك أن تستعدي لليوم الوظيفي بتحضير الملابس التي ستقومين بارتدائها في الصباح والتأكد من نظافتها وكيها وأنها لا تحتاج إلى أي أعمال إضافية، وإذا كنت مرتبطة بموعد آخر بعد مواعيد العمل يمكنك أن ترتدي ملابس شبه رسمية تصلح لأن تظهري بها في العمل وفي نفس الوقت تصلح لكي تقومي بالخروج بها بعد العمل، ولا تنسي أنك ستكونين على موعد آخر بعد انتهاء أوقات العمل لذلك عليكِ باختيار الحذاء الأكثر راحة لكِ والأنسب لإنجاز مهام يومك، وعليكِ بتحضير ملابس السهرة إذا كنت مدعوة لمناسبة معينة قبل موعدها بليلة لأنه لن يسمح لكِ الوقت باختيار ملابس تلك المناسبة بعد مواعيد العمل.
ممارسة الرياضة
ذكرت الدراسات الطبية أن أكثر المصابون بألام العظام والأطراف وظهور الإجهاد عليهم أثناء تأدية عملهم لا يمارسون الرياضة بشكل يومي مما يؤدي إلى تغيرات مزاجية والشعور بالتوتر، لذلك عليكِ القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومي لكي تنجزي المهام الوظيفية دون الشعور بالإرهاق والتعب، كما ستساعدك ممارسة الرياضة في الحصول على جسم رشيق ورائع، لذلك عليكِ بتحديد نصف ساعة يوميًا للقيام بممارسة التمرينات الرياضية التي من الممكن أن تمارس في المنزل والمسماه بتمارين السويدي وتستطيعي أن تنوعي بين رياضة المشي وتمارين السويدي حتى لا تشعري بالملل.
العناية بالبشرة
تعتبر العناية بالبشرة من المهام التي عليكِ اتباعها لكي تحصلي على بشرة أكثر نضارةً وجمالًا، وتستطيعين أن تهتمي ببشرتك عن طريق تنفيذ مهمة واحدة من تلك المهام يوميًا للحصول على بشرة صحية وجذابة.

- يمكنك تقشير بشرتك مرة واحدة أسبوعيًا عن طريق صنع قناع من مزج نسبة من السكر البني مع ضعف هذه النسبة من زيت الزيتون وإضافة معلقة من عسل النحل ومعلقة من عصير الليمون أو البرتقال ليضيف للخليط رائحة فريدة.

- استخدمي الحجر الطبي للعناية ببشرة قديميك ثم اغمريهما في الماء الدافئ واتركيهما لمدة 10 دقائق لكي تتخلصي من خلايا البشرة الميتة.

- اعتني بعينيكِ عن طريق استخدام حلقات الخيار للعينين المجهدتين، واستخدمي حلقات البطاطا الباردة لعلاج مشكلة انتفاخ العينين.

- استخدمي حمام بخار مرة كل أسبوعين لكي تحصلي على بشرة رائعة، ويجهز حمام البخار عن طريق غلي كمية من المياة في إناء والانتظار حتى تصبح درجة حرارة المياة ملائمة لمواجهة وجهك لها، ثم غطِ رأسك بفوطة قطنية لكي لا يتسرب البخار وتستفيد بشرتك من فائدته.
العناية بالشعر
تختلف كيفية اعتنائك بشعرك كل يوم ولمدة أسبوع، فاليوم الأول يمكنك القيام بعمل حمام كريم لترطيب شعرك وتغذيته، وفي اليوم الثاني يمكنك تمشيط شعرك وتصفيفه حتى تقوى بصيلاته، أما اليوم الثالث تستطيعين أن تدلكي شعرك بالسيروم لكي يصبح أقوى، وفي اليوم الرابع يمكنك غسل شعرك بواسطة شامبو مرطب، وفي اليوم الخامس تقومين بتمشيطه وفي اليوم السادس قومي بتدليكه بالسيروم وفي السابع قومي بإعداد حمام الكريم له، وقومي بتكرار هذا الجدول أسبوعيًا وستمتلكين شعرًا قويًا وجذابًا دون إهدار للوقت.





الموضوع الأصلي : الاهتمام بعملك والعناية بجمالك // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأربعاء أبريل 16, 2014 4:40 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1611
نقاط : 3817
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2013
العمر : 21
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: الاهتمام بعملك والعناية بجمالك


الاهتمام بعملك والعناية بجمالك


سلمت يداكى




الموضوع الأصلي : الاهتمام بعملك والعناية بجمالك // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هناء محمد


توقيع : هناء محمد





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة