منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استخدامات جمالية مذهلة لأملاح البحر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7039
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: استخدامات جمالية مذهلة لأملاح البحر    الجمعة مارس 07, 2014 6:43 pm



اشتهر البحر الميت بأملاحه الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على شباب ونضارة البشرة. فأملاح البحر الطبيعية هي أحد أهم المكونات المستخدمة للعناية بالبشرة، فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، تحفيز نمو الخلايا، تقشير طبقات الجلد الميت، القضاء على التورمات، علاج الحكة والألم. كما توفر العديد من العناصر الأساسية والمعادن التي تمتص داخل خلايا البشرة.
تعرفي إلى بعض من الاستخدامات الجمالية لأملاح البحر
1- لإزالة السموم من خلايا الجلد
استخدمي أملاح البحر لإزالة السموم من البشرة، فتعمل على تنظيف وانتعاش البشرة، كما تساعد أيضا على نعومة وتغذية البشرة. حضري خليط من الماء مع حبيبات ملح البحر الخشنة، ثم يستخدم الخليط لتدليك البشرة ثم اتركيها على بشرتك لمدة 1-5 دقيقة قبل شطفها مباشرة. كما يمكن استخدام تلك الخلطة قبل الاستحمام مباشرةً للتخلص من كافة السموم الموجودة داخل خلايا البشرة. وهي أيضًا من العلاجات الفعًالة للإكزيما، الصدفية، الجدري، أو تهيجات الجلد الأخرى.
2- سبراي للشعر
لتحصلي على خصلات شعر ناعمة، حضري سبراي للشعر من خلال إذابة ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الدافئ، ثم تضاف ½ ملعقة من زيت جوز الهند السائل. احفظي الخليط في زجاجة سبراي ورجيها جيدًا قبل الاستعمال على الشعر.
3- مع ماء الاستحمام
اخلطي كوب من ملح البحر مع عدة قطرات من زيت اللوز، جوز الهند أو أي زيت عطري أخر ثم صبيها مع الماء الجاري في حوض الاستحمام. فيساعد ذلك على تقليل امتصاص الماء داخل خلايا الجلد. كما يساعد أيضًا على الاسترخاء والتخلص من علامات الإرهاق.
4- لعلاج قشرة الرأس
قومي برش القليل من حبيبات ملح البحر الخشنة على فروة الرأس قبل غسل الشعر مباشرةً، فيساعد ذلك على سرعة اختراق علاجات قشرة الرأس لداخل البصيلات.
5- تونر للبشرة
للتخلص من زيوت البشرة الزائدة، قومي بملء زجاجة سبراي بالماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من ملح البحر. استعمليها على البشرة، مع التأكد من تجنب منطقة العينين. ثم امسحي البشرة بقطعة من القطن جيدًا.
6- مقشر للجسم
بعد الاستحمام، يمكن استعمال بعض حبيبات الملح الخشنة لفرك الجسم المبلل باستخدام اليدين، مع تدليك اليدين والأرجل برفق. فالتدليك باستخدام الملح يساعد على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
7- حمام البخار المنزلي
لتفتيح المسام قبل تقشير البشرة، قومي بغلي إناء من الماء مع 1/3 كوب من ملح البحر. بعد ذلك، يوضع الماء المغلى في وعاء عميق وواسع، ثم عرضي وجهك لبخار الماء الناتج مع تغطية الرأس باستخدام فوطة لمدة 10 دقائق.
8- مقشر للوجه
تخلط ملعقة صغيرة من حبيبات ملح البحر الخشنة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البِكر في وعاء صغير. استخدمي الخليط لتدليك منطقة الوجه والرقبة. بعد ذلك يشطف جيدًا.
9- معجون أسنان منزلي
فيمكنكِ تحضير معجون أسنان طبيعي مبيض للبشرة في المنزل. قومي بخلط مقدار من حبيبات ملح البحر الناعمة مع مقدارين من صودا الخبز. اغمسي فرشاة الأسنان المبللة في الخليط واستخدميه لغسل أسنانك.
10- غسول للفم
حضري غسول مطهر للفم من كوب من الماء الدافئ مع ½ ملعقة من ملح البحر مع ½ ملعقة من صودا الخبز.
11- للتخلص من انتفاخات العينين
اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الساخن. استلقي على ظهرك واستخدمي قطعتان من القطن المبلل بهذا المحلول على عينيك لمدة دقيقتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شنوده ثروت
عضو نشط
عضو نشط



عدد المساهمات : 12
نقاط : 1556
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2014
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: استخدامات جمالية مذهلة لأملاح البحر    الجمعة مارس 07, 2014 7:29 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استخدامات جمالية مذهلة لأملاح البحر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: