منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خلطات طبيعية من الخيار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7007
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: خلطات طبيعية من الخيار    الجمعة مارس 07, 2014 7:23 pm



الخيار من أكثر الأطعمة الشائع استعمالها لتحضير السلطات، فهو من الخضروات الغنية بنسبة كبيرة من الماء فتساعد على ترطيب الجسم. علاوة على ذلك، فهي غير مكلفة ومتوافرة وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم وللبشرة.
الفوائد الصحية للخيار
الخيار خالي تمامًا من الدهون المشبعة والكوليسترول، وقشوره مصدر غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الوقاية من حالات الإمساك. كما يحتوي على مضادات الأكسدة كالكاروتينات، فيتامين C، فيتامين A، الزانثين واللوتين، والتي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة وتساعد على إبطاء عملية التقدم في العمر. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين K والذي يلعب دور هام في تقوية العظام.
فوائد الخيار للبشرة
مستخلصات الخيار من أفضل المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة. فهو عنصر عضوي، لا يتسبب في تهيج البشرة، ومن أفضل العلاجات الشائعة لانتفاخات العينين. كما أنه من أكثر المكونات التي تستعمل لتحضير الكريمات، والخلطات الطبيعية.
إليكِ مجموعة من الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة من الخيار
1- للعناية بالبشرة الدهنية
تقطع نصف ثمرة من الخيار وتوضع في محضرة الطعام مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم تضاف رشة من الكركم للخليط ويقلب جيدًا. يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. ويمكنكِ أيضًا إضافة بياض بيضة واحدة للخليط.
وصفة جمالية أخرى للبشرة الدهنية
يخلط لب الخيار المبروش مع الزبادي حتى تتشكل عجينة خفيفة. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
2- لعلاج حب الشباب
تخلط 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ماء الورد والطمي. ثم يستعمل الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ويشطف جيدًا بالماء الدافئ.
3- للعناية بالبشرة الجافة
تخلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع لب الخيار المبروش. تضاف ملعقة صغيرة من العسل للخليط، ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ويشطف جيدًا بالماء الدافئ.
4- للعناية بالبشرة الحساسة
تقطع نصف ثمرة من الخيارة مع نصف ثمرة من التفاح وتوضع داخل محضرة الطعام. تضاف ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان للخليط حتى نحصل على عجينة خفيفة. يوضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
5- خلطة الخيار والنعناع
تخلط ملعقة كبيرة من كلًا من عصير الخيار وعصير أوراق النعناع. يستعمل الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء.
6- خلطة الخيار والألو فيرا
يخلط كوب من عصير الألو فيرا مع ثمرة مبروشة من الخيار. ثم يستعمل الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.
7- خلطة الخيار والأفوكادو
تخلط نصف ثمرة من الخيار مع الأفوكادو والطماطم داخل محضرة الطعام. ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل للخليط ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة. تساعد تلك الخلطة على تنعيم البشرة وتقليل ظهور النمش وبقع البشرة.
8- خلطة الخيار لتهدئة البشرة
وهي ممتازة لجميع أنواع البشرة. تخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وتخلط مع ثمرة من الخيار المهروس، ثم تضاف 2 ملعقة كبيرة من زبدة الحليب وعصير الليمون للخليط. تخلط جميع المكونات معًا وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بالماء الدافئ.
9- خلطة الخيار المقاومة للتجاعيد
تخلط 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، نصف ملعقة كبيرة من العسل مع عصير الليمون. ثم تضاف ثمرة خيار مهروسة مع محتويات 3 كبسولات من فيتامين E. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفلكي
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


عدد المساهمات : 1225
نقاط : 3438
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: خلطات طبيعية من الخيار    الأحد مارس 09, 2014 5:15 pm

موضوع مميز ورائع
لگ مني خآلص تقديري
للطفگ وفآئق إحترآمي لسموگ آلرآقي
پآرگ آلله پگ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صبرى زاخر جرجس
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar


عدد المساهمات : 262
نقاط : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2014
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: خلطات طبيعية من الخيار    الأحد مارس 09, 2014 5:35 pm

موضوع حلو شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صبرى زاخر جرجس
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar


عدد المساهمات : 262
نقاط : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2014
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: خلطات طبيعية من الخيار    الأحد مارس 09, 2014 5:35 pm

موضوع حلو شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلطات طبيعية من الخيار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: