منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  معركة مصر ضد إرهابيى سيناء تصب فى صالح الشرق الأوسط كله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25033
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: معركة مصر ضد إرهابيى سيناء تصب فى صالح الشرق الأوسط كله   السبت مارس 08, 2014 10:07 am


الكونجرس الامريكى
واشنطن - بهاء الطويل




عقدت لجنتا القوات المسلحة بمجلسى الشيوخ والنواب بالكونجرس الأمريكى جلستى استماع لمجموعة من القادة العسكريين بوزارة الدفاع "البنتاجون"، وهم الجنرال لويدأوستن، قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، والجنرال ديفيد رودريجيز، قائد القيادة الأمريكية فى أفريقيا، والأدميرال البحرى صامويل لوكلير، قائد القيادة الأمريكية فى المحيط الهادئ، وترأس جلسة مجلس الشيوخ السيناتور الديمقراطى كارل ليفين، أما جلسة مجلس النواب فترأسها النائب الجمهورى هوارد مكيون.

الجلستان شهدتا طرح مجموعة أسئلة هامة من قبل أعضاء الكونجرس، كان أبرزها حول الوضع فى مصر والعلاقات العسكرية بين واشنطن والقاهرة، وأبدى القادة العسكريون الأمريكيون تفهما لخطورة الموقف فى مصر، والأزمة التى تشهدها العلاقة بين البلدين، وأهمية الحفاظ على العلاقات المشتركة خاصة ما يتعلق بالتعاون العسكرى، والتخوف من ميلاد علاقة جديدة بين الجيشين المصرى والروسى.

السيناتور الجمهورى جيمس إنهوف، طرح خلال جلسة الاستماع واحدا من أكثر الأسئلة إثارة للجدل فى واشنطن، وهو "هل يحارب الجيش المصرى الإرهاب أم لا؟"، حيث قال إنهوف موجها حديثه إلى الجنرال أوستين: "يبدو أن الجيش المصرى منخرط فى معركة صعبة لمكافحة الإرهاب فى سيناء، وأريد أن أعرف هل أنت تتفق معى أن جهود المصريين زادت بشكل ملحوظ فى سيناء، وأن المعركة ضد المتطرفين هناك أمر مهم لأمن مصر؟"، فرد عليه الجنرال أوستن بأنه يتفق تماماً، وأيضاً يؤمن بأن: "معركة الجيش المصرى ضد الإرهاب ليست مهمة فقط بالنسبة لمصر، ولكن لمنطقة الشرق الأوسط ككل".

تعليق الجنرال أوستن على سؤال إنهوف، دفع السيناتور إلى إبداء اندهاشه من قرار إدارة الرئيس أوباما بوقف تسليم مروحيات الأباتشى إلى الجيش المصرى، وقال: "أريد أن أعرف من وجهة نظرك العسكرى، هل يجب استئناف تسليم طائرات الأباتشى للمصريين لمساعدتهم فى جهود محاربة الإرهاب؟"، فجاء رد الجنرال كالتالى: "سيدى السيناتور، أنا بالتأكيد أدعم سياسة الرئيس أوباما، ولكن من وجهة نظر عسكرية، وبعد النظر فى ما يفعله المصريين فى سيناء والمعدات التى يستخدمونها، فبالتأكيد مروحيات الأباتشى مفيدة جداً لجهودهم هناك".

وأمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، فقد طرح أعضاء الكونجرس عدة أسئلة مشابهة على الجنرال أوستن والقادة العسكريين الذين صاحبوه للإدلاء بشهادتهم، وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية على أهمية العلاقات العسكرية المشتركة بين بلاده والجيش المصرى، وقال ردا على سؤال للنائب بول كووك: "المصريون لديهم معركة فى سيناء ولها متطلبات عسكرية"، وأضاف قائلاً: "من الناحية العسكرية فالجيش المصرى يمثل شريكا عظيما، ويجب علينا دعمه وأن نحافظ على علاقتنا به".

وتعقد اللجان النوعية بمجلسى الشيوخ والنواب على مدار الأيام المقبلة، جلسات استماع لممثلى الإدارة الأمريكية، لمناقشة مشروع الميزانية للعام المالى ٢٠١٥، والطلبات المتعلقة بها والتى ترتبط بأنشطة الولايات المتحدة بالخارج سواء على مستوى مجالات التعاون العسكرى، أو أنشطة وزارة الخارجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour lmghribia
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1202
نقاط : 3756
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/07/2013
العمر : 19
الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: معركة مصر ضد إرهابيى سيناء تصب فى صالح الشرق الأوسط كله   السبت مارس 08, 2014 11:58 am

يعطيكى العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة مصر ضد إرهابيى سيناء تصب فى صالح الشرق الأوسط كله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: