منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الإثنين مارس 10, 2014 5:18 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2912
نقاط : 6199
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: نصائح هامة تخلصكِ من تجاعيد العين المبكرة


نصائح هامة تخلصكِ من تجاعيد العين المبكرة






التقدم فى العمر بالطبع من المراحل الطبيعية التى يمر بها الجميع، والتى تؤثر فى شكل وملامح بشرتنا، فتظهر علامات التمدد، والخطوط البيضاء الرفيعة، والتجاعيد، ومن أهم أنواع تجاعيد البشرة هى تجاعيد ماحول العينين، والتى قد لا تعرفين أسباب ظهورها، وكيفية الحد منها.


لهذا أقدم لكِ فى هذا المقال كل ما يجب أن تعرفينه عن تجاعيد العيون، مع تقديم النصائح الهامة لتجنب ظهورها مبكراً.
تجاعيد العين
لتجاعيد العين نوعان أحدهما يظهر أسفل العين، والآخر يظهر حول العين، وتظهر تلك التجاعيد مع التقدم فى العمر، ونتيجة لتآكل الطبقة الخارجية والسطحية للبشرة، والتى مهمتها حماية البشرة من الداخل ضد العوامل الخارجية، فتصبح الخلايا ضعيفة بعد تآكل تلك الطبقة الخارجية، وغير قادرة على التغير والتجدد، كما تصبح جافة وهزيلة مع الوقت، غير قادرة على الإحتفاظ على نسبة الرطوبة بها، فتبدأ التجاعيد فى الظهور.


ظهور تجاعيد العين غير مشترط بالتقدم فى العمر، لأنه من الممكن أن تظهر أيضاً فى سن الشباب، نتيجة لسوء التغذية وعدم إتباع برنامج فعّال لتحدى ظهور التجاعيد، وهو ما يسمى بالتجاعيد المبكرة.
نصائح هامة لتحدى ظهور تجاعيد العينين
استخدام كريمات الوقاية من الشمس
استخدمى كريم فعّال للوقاية من أشعة الشمس الضارة، وللحفاظ على صحة وجمال عينيكِ وبشرتكِ، فمهما كان عمركِ عليكِ بإجتناب أشعة الشمس الضارة ما بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الرابعة عصراً، لأن المحافظة على صحة بشرتكِ سيجنبك ظهور تجاعيد العينين المبكرة، كما سيقلل من تطور التجاعيد الحالية.
استخدمى النظارات الشمسية
حافظى على صحة عينيك ضد أشعة الشمس أيضاً بإرتداء نظارات الشمس، كما أن كثرة تغميض عينيكِ ضد أشعة الشمس، يؤدى الى تمدد الجلد وترهله، ومن ثم ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العينين، وننصحكِ بإرتداء نظارات الشمس فى الأيام المشمسة والأيام غير المشمسة أيضاً، لتحميكِ من عوامل الطقس الضارة، كما تساعد على استرخاء لعضلات العين.
رطبى بشرتك
لا تتركى بشرتك جافة، بل حافظى عليها ضد عوامل الجفاف، وحافظى على رطوبتها خاصة فى منطقة محيط العينين، التى تتميز بالرقة والضعف، إستخدمى كريمات الترطيب الخاصة بالعين يومياً، واحرصى على ان تحتوى على مضادات الأكسدة، استمرى على وضع كريمات الترطيب يومياً بعد العشرين من عمرك.
استرخى كلما شعرتِ بالإجهاد
شعوركِ بالإجهاد، وعدم التمتع بساعات النوم الكافية، يعرض بشرتكِ وخاصة بشرة العينين، الى ظهور التجاعيد عليها بكل سهولة، لهذا إبتعدى تماماً عن التدخين، واحظى بساعات نومك الرائعة، ولا تنسى بأخذ قيلولة عند الشعور بالتعب والإجهاد.
لا تتبعى نظام ريجيم قاسى أو غير مناسب لجسمكِ
قد تنتشر العديد من أنظمة الريجيم المختلفة على الإنترنت، ولكن قد تكون غير مناسبة لطبيعة جسمكِ، وقد تؤدى الى الخلل فى وظائف جسمكِ الطبيعية، لهذا لا تحاولى إتخاذ نظام ريجيم عشوائى قد يضر صحتكِ، كما قد يؤدى إلى إجهادك وضعف صحتكِ العامة،ومن ثم يؤدى الى ظهور التجاعيد مبكراً، كما ننصحكِ بعدم تناول الكثير من السكريات، فملعقة سكر واحدة كافية لكِ يومياً.
تناولى الأطعمة الصحية
تناولكِ لأطعمة صحية، يعنى جسم وبشرة صحية، وبالتالى تأخر فى ظهور التجاعيد وخاصة تجاعيد العينين، ننصحكِ بالأبتعاد عن المقليات، والأطعمة السريعة، والمعلبات التى تفتقد العناصر الغذائية الطبيعية، ولا تنسى تناول الجزر والخضراوات ذات الأوراق الداكنة، والمكسرات والاسماك الدهنية، والشوكولاته، مع الإهتمام بشرب 8 اكواب من الماء يومياً.


والآن تابعينا عزيزتى فى المقال القادم لنقدم لكِ وصفات وخلطات طبيعية للحد من تجاعيد العينين.




الموضوع الأصلي : نصائح هامة تخلصكِ من تجاعيد العين المبكرة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الخميس أبريل 03, 2014 5:09 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15324
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: نصائح هامة تخلصكِ من تجاعيد العين المبكرة


نصائح هامة تخلصكِ من تجاعيد العين المبكرة







الموضوع الأصلي : نصائح هامة تخلصكِ من تجاعيد العين المبكرة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة