منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الإثنين مارس 10, 2014 5:25 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6310
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: أطعمة هامة تساعد فى تأخر علامات الشيخوخة.


أطعمة هامة تساعد فى تأخر علامات الشيخوخة.





من الطبيعى أن تمر بشرتنا بالعديد من المراحل الهامة التى تساهم بشكل كبير فى تكوينها ونموها وحتى شيخوختها، فالتقدم فى العمر من المراحل الطبيعية التى نمر بها، نتيجة لتعرض البشرة البشرة إلى أشعة الشمس والشوارد الحرة، فالشوارد الحرة هى تلك الجزيئات التى تنتج عن عملية الأيض فى الجسم، فتتخلص من الميكروبات والخلايا العجوزة. ولكن يمكنكِ الوقاية من أعراض الشيخوخة المبكرة عن طريق تناول بعض الأطعمة الصحية التى تساعد جسمكِ بالحفاظ على صحته وحيويته.


لهذا أقدم لكِ فى هذا المقال أهم الأطعمة الصحية والمتوازنة، والتى تساعدكِ فى تأخر علامات الشيخوخة المبكرة، وتحافظ على نضارة وجهكِ، وتعزز شبابك الدائم.

التوت
من أهم الفاكهة المحببة للأطفال والكبار، فهى تحتوى على عناصر فعالة تحمى الجلد، وتعمل على تجديد خلايا البشرة مثل الانثوسيانين، والذى يعمل أيضاً على الحد من ظهور علامات التقدم فى العمر، واعراض الشيخوخة المبكرة المختلفة.
الجزر
يعتبر الجزر من أهم الأطعمة التى تحافظ على نضارة وشباب البشرة، حيث يحتوى على مادة البيتاكاروتين والتى تحافظ على البشرة ضد آثار أشعة الضارة، هذا فضلاً عن إحتواء الجزر على مضادات الأكسدة، والتى تحد من ظهور علامات التقدم فى العمر، والخطوط البيضاء الرفيعة فى البشرة والجسم.
الكينوا
يُعد غذاء الكينوا من المصادر الهامة جداً للألياف، التى تساعد فى وقاية المعدة والأمعاء من الأمراض المختلفة، كما إنه مصدراً هاماً للبروتين النباتى، فهو مفيد خاصة للنباتيين، هذا فضلاً عن إنه يساعد فى خفض مستويات الكوليسترول فى الجسم.

الشاى الأخضر
للشاى الأخضر فوائد عديدة، فهو يحافظ على صحة القلب، كما يحتوى على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والتى تحارب الشوارد الحرة فى خلايا الجلد، كما يعزز من قدرة الجسم على إزالة السموم منه، هذا فضلاً عن حمايته للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لهذا ننصحكِ بشرب كوبين من الشاى الأخضر يومياً صباحاً ومساءاً.
المكسرات
تساعد المكسرات فى الحفاظ على بشرتك وحماية جلدكِ، فهى مليئة بالأحماض الدهنية التى تساعد فى إعادة بناء خلايا البشرة وتجديدها مثل الأوميجا 3، لهذا ننصحكِ بتناول حفنة صغيرة من المكسرات يومياً، ولكن احرصى من زيادة المقدار، لأن المكسرات ستزيد وزنكِ بسرعة شديدة!.
شرب الماء
تناولى يومياً حوالى 8 أكواب من الماء، فهو يعمل على ترطيب بشرتك، وتليين الجلد، كما ينشط وظائف الجسم ويحميها.
الأسماك
تناولى الأسماك الدهنية بإنتظام، فهى تحافظ على نقاء البشرة وحيويتها، كما تحتوى على العديد من الأحماض الدهنية التى تساعد فى اعادة خلايا البشرة، تناولى السلمون والماكريل وسمك التونة، فجميعها أطعمة فعالة تقيكِ من أمراض القلب.
الشوكولاته
من منا لا يعشق الشوكولاته الداكنة اللذيذة؟ تناولى من الآن الشوكولاته الداكنة فهى تحمى جلدكِ من آثار أشعة الشمس، لإحتوائها على نسبة كبيرة من مادة الكاكاو.
الخضراوات ذات الأوراق الداكنة
تناولى الخضراوات ذات الاوراق الداكنة مثل البروكلى والسبانخ وغيرها، فكلها من أهم المصادر الغنية بمادة البيتاكاروتين، والتى تعمل على حماية الجلد وتجديد خلاياه، كما إنها مصادر جيدة جداً لفيتامين C و E، هذا فضلاً عن إحتوائها على العديد من مضادات الاكسدة، والتى تتخلص من الشوارد الحرة فى الجلد.
مشروب الفواكه الطبيعية
ننصحكِ بمزج خليط من عصير الفواكه الطبيعية الطازجة، حيث ستحصلين على مشروب رائع يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة، والتى تحارب الشوارد الحرة وتقى من إلتهاب البشرة، كما تشد الترهلات وعلامات التقدم فى العمر، كما ستمد جسمكِ بالعديد من المعادن المغذية للبشرة، والتى ستحافظ على نضارة بشرتكِ وتحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.


وأخيراً عليكِ بعدم التعرض لأشعة الشمس مابين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، كما عليكِ بوضع واقى الشمس صباحاً وانتِ ذاهبة الى الجامعة أو العمل، كما ننصحكِ بعدم التخلى عن ساعات نومك الكاملة والكافية، لتنعمى دائماً ببشرة نقية، نضرة، وصحية.





الموضوع الأصلي : أطعمة هامة تساعد فى تأخر علامات الشيخوخة. // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الخميس أبريل 03, 2014 5:06 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15327
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: أطعمة هامة تساعد فى تأخر علامات الشيخوخة.


أطعمة هامة تساعد فى تأخر علامات الشيخوخة.







الموضوع الأصلي : أطعمة هامة تساعد فى تأخر علامات الشيخوخة. // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة