منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خلطات طبيعية وجمالية للعيون المجهدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7036
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: خلطات طبيعية وجمالية للعيون المجهدة   الإثنين مارس 10, 2014 5:55 pm



الغسولات الطبيعية للعينين مفيدة وفعالة جدا لتخفيف إجهاد العينين وعلاج المشكلات الأخرى كالإحمرار، الحكة، وتهيج العينين. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن استخدام تلك الوصفات للتخلص من انتفاخات ما تحت العينين والحصول على عيون مشرقة.


عند استخدامك لغسول العينين المحضر منزليا، احرصي على تصفية الغسول بطريقة صحيحة باستخدام فلاتر القهوة أو لتجنب وجود أي جزيئات ضئيلة يمكنها أن تدخل داخل العينين.


بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحضير بعض المراهم الطبيعية للعينين من الأعشاب كاللافندر، البابونج، وغيرها لتهدئة وترطيب العينين.


يمكنك استعمال غسولات العينين من خلال استعمال الكوب المخصص للعيون، فيملأ نصفه بالسائل، ثم تقومي بوضعه برفع رأسك لفوق مع إغماض العينين، ثم وضع الكوب على العينين. ثم بعد ذلك، قومي بفتح عينيك برفق وإغماضها ثانية مع تكرار تلك العملية للعينين.


وإليك مجموعة من غسولات ومراهم العيون للتخلص من الإجهاد ومشكلات العينين الأخرى.
1- حضري غسول عشبي للعينين من خلال إضافة بعض الأعشاب المجففة لكوب من الماء المقطر. ثم قومي بغليهم معًا، وتصفيتها جيدا قبل الاستخدام. ويستعمل ذلك الغسول في خلال 24 ساعة من تحضيره.


2- قومي بإضافة ملعقة صغيرة من كل من بذور الشمر مع بتلات الورد الطازجة في وعاء، مع نصف كوب من الماء المقطر، ثم قومي بغليها. بعد ذلك، يصفى السائل جيدا ويغطى لمدة 15 دقيقة. لعلاج العيون الملتهبة، يمكنك استبدال بذور الشمر بالنعناع المجفف.


3- إذا كنت تعانين من عدوى طفيفة، قومي بغلى كوب من الماء مع البابونج المجفف لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يبرد السائل ويصفى جيدا، ويستعمل كغسول فعال للعين.


4- استعملي خليط الشاي الأخضر مع الماء للعينين، فهو يساعد على علاج الحكة وتهيج العينين بصورة طبيعية. كما يمكنك أيضا وضع أكياس الشاي الأخضر المستعملة في الثلاجة، ثم تستعمل بعد ذلك على العينين لعدة ساعات لتخفيف الانتفاخات والالتهابات والتخلص من الهالات السوداء أيضا.


5- وصفة أخرى فعالة لعلاج العيون المجهدة، هي استعمال غسول العينين المحضر من كوب من الماء المقطر مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.


6- حضري جل مهدئ للعينين من خلال تسخين خليط من كل من جل الألو فيرا مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار، وربع ملعقة صغيرة من النشا. بعد ذلك، تضاف ملعقة كبيرة من خلاصة البندق البري مع تقليب الخليط جيدا. اتركيها لترد ثم تستعمل على العينين.


7- حضري كريم مضاد لتجاعيد العينين من خلال خلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع 5 قطرات من زيت اللوز الحلو. الاستعمال المنتظم لهذا الكريم على منطقة ما حول العينين يساعد على منع ظهور الخطوط الدقيقة.


عند الشعور بإجهاد العينين، احرصى على ألا تقومي بفركها بقوة، فقد يتسبب ذلك في تهيجها بشكل أكبر. وبدلا من ومض العينين عدة مرات، من الأفضل أن تقومي بغلق عينيك مع الضغط برفق على الجفون للشعور بالتحسن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سومية احمد
عضو ذهبى
عضو  ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 337
نقاط : 2038
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: خلطات طبيعية وجمالية للعيون المجهدة   الأربعاء أبريل 02, 2014 10:10 pm

سلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلطات طبيعية وجمالية للعيون المجهدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: