منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الإثنين مارس 10, 2014 6:08 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6310
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: للحصول على بشرة جميلة


للحصول على بشرة جميلة




الوجبات العائلية التي يكثر تناولها خلال موسم الأعياد غنية بالمزيد من السعرات الحرارية التي قد تتسبب ليس فقط في زيادة الوزن، ولكن أيضا قد تضر بالبشرة المعرضة لحب الشباب. لذلك، احرصي خلال العطلات والأعياد على تناول الأطعمة المفيدة لصحة ونضارة البشرة.



ومن خلال هذا المقال سنقدم إليك مجموعة من الأطعمة المفيدة لصحة البشرة وفقا لفرانك ليب مان أخصائي الطب التكاملي بنيويورك.
1- البطاطا الحلوة
تتميز البطاطا الحلوة بكونها مصدر ممتاز للبيتا كاروتين. فعند تناولها، تتحول مادة البيتا كاروتين داخل الجسم إلى فيتامين A، أو الرتينول، وهو أهم مادة تدخل في تحضير المستحضرات المضادة للشيخوخة، فهو أحد العناصر الهامة لمكافحة التجاعيد.


كما تعمل البيتا كاروتين على حماية الجلد من التلف جراء التعرض للشوارد الحرة، كما تعمل أيضا على إعادة إصلاح الحمض النووي التالف، وتساهم أيضا في إصلاح ونمو أنسجة الجسم المختلفة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن مادة البيتا كاروتين تعزز من قدرة الجلد على التخلص من طبقات الجلد الميت. 


كما يمكن الاستفادة من فوائد البيتا كاروتين من بعض الأطعمة الملونة كالجزر، المانجو، المشمش، الكانتالوب، القرع، والاسكواش.
2- الكرانبري أو التوت البري
بعض الأطعمة ذات اللون الأحمر أو الأرجوانية مثل الكرانبري قد ارتبطت بتحسين مظهر البشرة. ومن أهم الأسباب وراء ذلك، هو المحتوى الغني لها من مضادات الأكسدة. كما يقول ليب مان أن الأشخاص ممن يتناولون أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب يعانون من حب الشباب أقل.


احرصي دوما على تناول الكرانبري الطازج خلال العطلات والأعياد. كما يمكن أيضا تناول الرمان، التوت الأزرق، التوت الإسود، والعنب.
3- السلمون

السلمون هو أحد الأسماك الزيتية الغنية بالأحماض الدهنية من الأوميجا 3 الضروري لنضارة وجمال البشرة. حيث تساعد الأوميجا 3 على تقلل الالتهابات، مما يساعد على تجنب ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى.


كما تساعد الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 على الحفاظ على رطوبة البشرة داخليًا، مما يساعد على الحفاظ على شباب ونضارة البشرة.
4- براعم البروكسل
براعم البروكسل المطهوّة تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، وهو أحد العناصر الأساسية لتحسين مظهر البشرة. حيث يعمل فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين اللازم لنمو الخلايا والأوعية الدموية، كما يعمل على شد وتقوية الجلد. أيضا، يساعد فيتامين C على إصلاح تلف الأنسجة وعلاج الندبات.


بالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين C يعمل كمادة مضادة للأكسدة يساعد على إبطاء معدل تلف الخلايا نتيجة التعرض للمركبات الغير مستقرة التي تتسبب في تلف الكولاجين، مما يؤدي لجفاف البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.


وإن لم تكن براعم البروكسل إحدي الخضروات المفضلة إليك، فينكنك تناول بعض المصادر الأخرى لفيتامين C كالبطاطا الحلوة، البابايا، الفلفل الأحمر، البروكلي، البرتقال، الفراولة، الكنتالوب، والكيوي.
5- الخضروات الورقية
الخضروات الورقية كالجرجير، الكرنب، السلق، والسبانخ تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، المعادن والمغذيات النباتية. فهي مضادة للالتهابات وتحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة، مما يحافظ على جمال البشرة والشعر.


أيضا، الخضروات الورقية تحتوي على فيتامين C، البيتا كاروتين، وفيتامين E، مما يساعد على الحفاظ على صحة البشرة والوقاية من عوامل التقدم في العمر، حيث تساعد أيضا على الوقاية من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس المباشرة.


بالإضافة إلى ذلك، فتحتوي الخضروات الورقية على مادة الكلوروفيل التي ترتبط مع المعادن الثقيلة والسموم، ومن ثم تساعد على التخلص منها خارج الجسم.




الموضوع الأصلي : للحصول على بشرة جميلة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأربعاء أبريل 02, 2014 10:07 pm
المشاركة رقم:
عضو ذهبى
عضو  ذهبى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 337
نقاط : 1507
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: رد: للحصول على بشرة جميلة


للحصول على بشرة جميلة


سلمت يداكى




الموضوع الأصلي : للحصول على بشرة جميلة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: سومية احمد


توقيع : سومية احمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة