منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للتعامل مع المسام الواسعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7042
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: للتعامل مع المسام الواسعة   الخميس مارس 13, 2014 1:31 pm



المسام الواسعة في الوجه تظهر بسبب امتلاء المسام بالأتربة والزيوت نتيجة لعدم التنظيف الجيد والمنتظم للوجه. والتخلص من اتساع المسام له أكثر من طريقة سواء بالعلاجات المنزلية أو العلاجات الطبية. واليك هذه العلاجات لتختاري منها ما يناسبك.
العلاجات المنزلية
1-بياض البيض
يمكنك استخدام بياض البيض كعلاج مؤقت لإغلاق مسام الوجه بكل بساطة. ادهني وجهك ببياض البيض واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيداً.


2-بخار الماء
حمام البخار هو وسيلة سهلة وغير مكلفة لإزالة الأتربة والزيوت من المسام المسدودة. اغلي بعض الماء في وعاء واتركيه يهدأ قليلاً ثم ضعي وجهك بالقرب من الوعاء مع تغطية رأسك بمنشفة واستمري على ذلك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.


3-لُب الطماطم
استخرجي لب الطماطم الطازجة ووزعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقيقة. اشطف وجهك بالماء البارد لتقليل حجم المسام. استخدمي لب الطماطم بانتظام على وجهك فهو يعمل بمثابة تونر طبيعي للبشرة.


الطمي
يعمل الطمي كتونر قوي طبيعي للبشرة. ولهذا السبب يمكن استخدامه كوسيلة لتقليص حجم المسام الواسعة. جهزي خليط من الطمي والمياه وضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً. اغسلي وجهك بالماء البارد بعد أن يجف. ستجدين حجم المسام قد تقلص إلى حد كبير.
العلاجات الطبية
التقشير الكيميائي
يتم تطبيق التقشير الكيميائي على الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة لإعطائها مظهر الشباب. هذا يحفز أيضا إنتاج الكولاجين ويساعد في عملية تحسين لون البشرة والملمس.


العلاج بالموجات الضوئية Photofacials
ويستخدم Photofacials لعلاج مشاكل الجلد المختلفة ومن اهمها المسام الكبيرة. وذلك باستخدام مجموعة محددة من موجات الضوء، ويمكن لهذا العلاج اختراق الجلد لتقليل حجم المسام الواسعة.


بخلاف هذه العلاجات الطبيعية والطبية يجب اتباع الخطوات العادية مثل غسل وجهك قبل النوم حتى لا تمتص مسام الوجه جزيئات المكياج أو الأتربة والزيوت المتراكمة مما يزيد من اتساعها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15864
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: للتعامل مع المسام الواسعة   الخميس أبريل 03, 2014 5:02 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للتعامل مع المسام الواسعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: