منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح جمالية من مطبخك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7012
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: نصائح جمالية من مطبخك    الخميس مارس 13, 2014 1:33 pm



بعض من الخلطات الطبيعية الجمالية التي استخدمت على مر السنين خرجت من المواد الموجودة في المطبخ. فتلجأ العديد من ربات المنازل لاستخدام المواد الطبيعية المتوافرة لديها للعناية بجمالها، والحصول على الفوائد الطبيعية والجمالية من تلك المواد دون تحمل أي تكلفة إضافية. يمكنك أيضا من خلال ذلك المقال اكتشاف بعض الأفكار العملية التي تساعدك على استغلال المواد المتوافرة في مطبخك للعناية ببشرتك، شعرك وجسمك أيضا.
1- استعملي العسل كماسك للبشرة
العسل الطبيعي يتميز بخواص مضادة للبكتيريا، والتي تكون فعالة مع البشرة المعرضة لحب الشباب. قومي فقط بتوزيع القليل من العسل على بشرة الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم تغسل البشرة جيدا بالماء الدافئ.
2- استعملي صودا الخبز لتبييض الأسنان
بدلا من اللجوء لعمليات تبييض الأسنان المكلفة، يمكنك استعمال صودا الخبز. قومي بخلط ملعقة كبيرة من صودا الأسنان مع 3 قطرات من ماء الهيدروجين واستعمليها كمعجون أسنان مبيض، وستحضلين على أسنان لؤلؤية ناصعة البياض.
3- استخدمي زيت زهرة الربيع للتخلص من البقع الداكنة
قومي باستعمال كبسولات زيت زهرة الربيع على البقع الداكنة على البشرة. فهي تحتوي على خواض مضادة للالتهابات، مما يعمل على تهدئة احمرار البشرة والتخلص من البقع الداكنة. يستعمل الزيت على البشرة طوال الليل أثناء النوم للحصول على أفضل النتائج.
4- لا تتخلي أبدا عن الفازلين
للفازلين العديد من الاستخدامات، وأحد أفضل استخداماته هو لترطيب وتنعيم القدمين، فيمكن استعماله على القدمين طوال الليل مع ارتداء الجوارب القطنية. كما يمكن استخدامه لتهذيب الحواجب. أيضا، يستعمل الفازلين كحاجز لصبغة الشعر ليحول دون صباغة مناطق البشرة المحيطة بالشعر أثناء صباغته.
5- قشور الليمون لإزالة طلاء الأظافر
لإزالة طلاء الأظافر، قومي بتدليك أظافرك بقشور الليمون. أيضا، يمكنك نقع أظافرك في عصير الليمون، حيث يساعد على جعلهم أكثر بياضا.
6-استخدمي البرتقال لتقشير البشرة
البرتقال من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين C مما يجعله مقشر رائع. فيمكنك استعمال نصف ثمرة من البرتقال لتدليك الأماكن الخشنة كالكوعين والركبتين بطريقة سهلة.
7- احتفظي بأدوات التجميل الخاصة بك في الثلاجة
بعض منتجات التجميل الخاصة تحتاج لدرجات حرارة باردة كطلاء الأظافر، أقلام تحديد العيون والحواجب وأحمر الشفاه أيضا. تلك الطريقة تجعلك أدواتك تدوم طويلا، كما تجعل أقلام تحديد العيون والشفاه أكثر حدة، مما يعطي خطوط أوضح.
8- استعملي السيروم مع كريم الاساس لبشرة ناعمة وجميلة
أضيفي قطرة واحدة من السيروم لكريم الأساس الخاص بك لإضفاء لمعة وإشراقة جميلة للبشرة.


هل جربتي من قبل بعض من الخلطات الطبيعية المنزلية لجمالك، شاركينا إياها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15834
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: نصائح جمالية من مطبخك    الجمعة أبريل 04, 2014 10:22 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح جمالية من مطبخك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: