منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس مارس 13, 2014 1:39 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2921
نقاط : 6209
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: طرق تخلصك من البشرة الدهنية


طرق تخلصك من البشرة الدهنية




البشرة الدهنية مشكلة تواجه الكثير فهي اكثر أنواع البشرة معاناة من ظهور البثور السوداء وحب الشباب بالإضافة الى عدم احتفاظها باماكياج لفترة طويلة. وللتخلص من زيادة افراز لزيوت الذي يسبب البشرة الدهنية ومشاكلها، يمكنك تجربة احدى الطرق التالية.

1-غسيل الوجه بالماء الدافئ
الماء الدافئ هو أبسط علاج لازالة فائض الزيوت والأوساخ من الجلد. فالماء الدافئ يقلل إنتاج الزهم وهو الزيت الطبيعي الذي تفرزه البشرة. اغسلي وجهك بماء فاتر واتركيه ليجف. يجب أيضا شطف الوجه بعد ذلك بالقليل من الماء البارد لإغلاق مسام الجلد المفتوحة. اتبعي هذا الروتين على الأقل مرتين في اليوم لرؤية نتائج فعالة.
2-استخدام رذاذ الملح
هذه هي واحدة من الأساليب الفريدة للتخلص من البشرة الدهنية. كل ما تحتاجيه هو زجاجة رذاذ وخليط من الماء وملعقة صغيرة من الملح. رجي الزجاجة جيدا لاذابة الملح تماما في الماء. رشي هذا الخليط على وجهك، على الأقل مرة واحدة في اليوم، واتركيه ليجف.
3-استخدام تونر طبيعي مع تنظيف الوجه
من المهم التخلص من الزيوت الطبيعية على البشرة  وذلك باستخدام ورقة النشاف أو مناديل ورقية لتنظيف الوجه وامتصاص الزيوت أثناء النهار.
استخدمي مزيج من الخل وماء الورد، لشطف وجهك يومياً. كما يمكنك استخدام الشاي الأخضر فهو يعمل بشكل فعال تماما.
نظفي وجهك باستخدام الحليب وهو أيضا وسيلة فعالة للتخلص من زيوت البشرة. وتذكري دوماً أن كل أنواع البشرة بحاجة إلى الترطيب ويجب استخدام المرطبات المخصصة للبشرة الدهنية.
4-تقشير الوجه
البشرة الدهنية تجذب المزيد من الاتربة بالمقارنة مع أنواع البشرة الأخرى، والتقشير لا يساعد فقط في إزالة الخلايا الميتة ولكنه أيضا ينظف المسام. خليط اللوز والعسل هو المقشر الأفضل للبشرة الدهنية. فقط اخلطي كمية صغيرة من مسحوق اللوز مع العسل لتشكيل عجينة وادعكي وجهك بها مرتين اسبوعياً.
ويمكنك صنع مقشر آخر فعال باستخدام هلام الألوة فيرا. الألوة فيرا مفيد جدا في التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة. اطحني 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان بخشونة وامزجيها مع هلام الصبار. دلكي وجهك بهذا الخليط لبضع دقائق واشطفي بالماء البارد. ستلاحظ أن زيتية البشرة قد انخفضت بشكل فعال، بعد استخدام هذه المقشر.
5-استخدام ماسك مناسب للبشرة الدهنية
تنقية الوجه بالتقشير تترك المسام مفتوحة، وبالتالي فإنه من المهم إغلاق تلك المسام مع ماسك وجه مهدئ. اخلطي دقيق الحمص مع اللبن الرايب أو الزبادي لتشكيل عجينة سميكة، وزعي العجينة بالتساوي على الوجه واتركيها لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسله بالماء.
يمكنك ايضاً استخدام بياض البيض كماسك ممتاز للبشرة الدهنية. يمكنك استخدامه مباشرة على الجلد أو خلطه مع أقنعة الوجه الآخرى. امزجي ملعقة من العسل مع بياض البيض مع الدقيق لصنع عجينة. وزعي هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة حوالي 10 دقائق. بمجرد أن يجف القناع، اغسليه بالماء. ماسك البيض لا يخلصك فقط من الزيوت الزائدة ولكن أيضا سوف يعمل على شد الجلد.
6-تعديل النظام الغذائي
من المهم جداً مراقبة النظام الغذائي للتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة. الدهون من الأطعمة التي تزيد من انتاج الزيوت على بشرتنا. لذلك فمن الأفضل تجنب الأطعمة المقلية أو السريعة. من المفضل  ايضا الحد من تناول السكريات والنشويات، التي ترفع مستويات الانسولين التي يحفز إنتاج الزيوت في البشرة. لذلك، فمن الأفضل التمسك بالأغذية الصحية التي تحافظ على صحة جسمك وبشرتك.




الموضوع الأصلي : طرق تخلصك من البشرة الدهنية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الخميس أبريل 03, 2014 4:59 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15325
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: طرق تخلصك من البشرة الدهنية


طرق تخلصك من البشرة الدهنية







الموضوع الأصلي : طرق تخلصك من البشرة الدهنية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة