منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استخدامات جمالية مختلفة للعسل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7042
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: استخدامات جمالية مختلفة للعسل    الخميس مارس 13, 2014 1:51 pm




العسل هو مادة محلية طبيعية ومستحضر جمالي أيضا. على مر القرون، استخدمت النساء العسل كجزء من روتين العناية الخاصة بالبشرة والشعر. ومن المعروف أن الملكة كليوباترا قد استخدمت الحليب والعسل لجمال بشرتها. فالعسل منتج طبيعي يستخدم للعديد من الأغراض الجمالية كما أنه غير ملوث للبيئة.
ماسك مرطب للبشرة
تخلط ملعقتان صغيرتان من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الحليب، ثم يوضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة. ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. العسل مرطب طبيعي للبشرة، ما يساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة.
لوشن للجسم
تخلط 2 ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 1/2  ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يقلب الخليط جيدا، ثم يستعمل   لترطيب الأماكن الخشنة والجافة من الجسم.. بعد 10 دقائق يشطف الجسم بالماء الدافئ، ومن ثم تحصلين على بشرة ناعمة ومرطبة.
مقشر للبشرة
حضري من العسل مقشرا لطيفا للبشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت للحصول على بشرة ناعمة. تخلط 2 ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه والجسم أيضا. بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ ويجفف جيدا. يساعد الخليط على تقشير الجسم والحفاظ على ترطيب البشرة.
مع ماء الاستحمام
أضيفي القليل من العسل لماء الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة وعطرة. قومي بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ، ثم أضيفي ¼ كوب من العسل. ثم استمتعي بالاسترخاء لمدة 30 دقيقة في الماء الدافئ. بعد ذلك جففي جسمك جيدا، وسيعمل العسل على ترطيب جسمك والحفاظ على نعومته.
لشطف الشعر
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 4 أكواب من الماء، ثم استخدميه لشطف الشعر. بعد استعمال الشامبو على الشعر، قومي بصب الخليط على شعرك، واتركيه لبعض الوقت. ثم قومي بتجفيف شعرك مباشرة، فيعمل العسل على نعومة الشعر ولمعانه.
بلسم للشعر
اخلطي ½ كوب من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون للشعر الدهني. أما بالنسبة للشعر الجاف، أضيفي ¼ كوب من زيت الزيتون. قومي باستعمال الخليط باستخدام يديك على الشعر المبلل. ثم قومي بتغطية شعرك بواسطة فوطة واتركيها لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يغسل الشعر جيدا باستخدام الشامبو، ثم يجفف جيدا.
استخدمي العسل منفردًا
يمكن استعمال العسل منفردًأ كعلاج للبشرة يضفي لمعانا وإشراقا للبشرة. كماسك للوجه، استخدمي القليل من العسل بواسطة أطراف أصابعك وضعيه على وجهك. استمري في تدليك بشرتك في حركات دائرية، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق. بعد ذلك يشطف الوجه جيدا بالماء الدافئ، ذلك الماسك يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
للعناية بالقدمين
جربي هذه الخلطة للعناية بقدميك، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من صابون الاستحمام السائل، 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا. ثم قومي بملء حوض صغير بالماء الدافئ، وأضيفي الخليط. بعد ذلك، قومي بنقع قدميك في الماء لمدة 10 دقائق. فسيعمل العسل على تنعيم وترطيب قدميك، كما يتمتع العسل بخواص مضادة للبكتيريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفلكي
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


عدد المساهمات : 1225
نقاط : 3473
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: استخدامات جمالية مختلفة للعسل    الجمعة مارس 14, 2014 11:02 am

موضوع مميز ورائع من روائعك
وفقك الله
دمت بهذا العطاء
ننتظر جديدك دوما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استخدامات جمالية مختلفة للعسل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: