منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 للعناية بعينيك وشفتيكِ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7011
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: للعناية بعينيك وشفتيكِ    الخميس مارس 13, 2014 3:59 pm



لا شك أن لكل إمرأة سحرها الخاص الذى ينبعث منها، عن طريق شخصيتها، حديثها، أو طريقة معاملتها، ولكن لكل إمرأة سحراً خاص ينبعث من نظرة عينيها الرقيقة، مهما كان شكلها صغيرة أم واسعة، ومهما كان لونها عسلى اللون أم بنى داكن.

لهذا عليكِ سيدتى دائما الإعتناء بجمال عينيك وصحتهما، مع الحرص على استخدام الكريمات معروفة المنشأ، والخلطات الطبيعية التى تستخدميها لإنعاش عينيكِ بعد يوم عمل شاق، أو بعد تعرض بشرة عينيكِ إلى أشعة الشمس طوال الصباح.

كما أن الاهتمام ببقية وجهكِ وبشرتكِ لا يقل أهمية عن إهتمامكِ بعينيكِ، لهذا نقدم لكِ فى هذا المقال أهم النصائح للعناية بعينيكِ وشفتيكِ.
العناية بالعينين
علاج العينين المنتفختين:
لإنعاش عينيكِ، إستلقى فى غرفة هادئة على ظهركِ، مع وضع شريحة من البطاطا أو الخيار على عينيكِ، كما يمكنكِ وضع قطع من القطن المبلل بالماء البارد أيضاً فوق عينيكِ فهو يفيد فى استرخاء العين ومعالجة الإنتفاخ، يمكنك تجربة هذه النصيحة لمدة ربع ساعة وانتِ مغمضة العينين.

يمكنكِ أيضاً تجربة الشاى إذا كنتِ تعانين من التعب وظهور الإنتفاخات حول عينيكِ، ضعى قطع من القطن المبلل من الشاى الدافئ، أو كيسين من الشاى  الدافئ على عينيكِ، لمدة ربع ساعة ثم كررى العملية مع كمادات من الشاى أيضاً ولكن هذه المرة تكون كمادات شاى باردة وأتركيهما على عينيكِ لمدة 10 دقائق أخرى، وستلاحظين الفرق وزوال الإنتفاخ والسواد من تحت عينيكِ تماماً.
طرق طبيعية متنوعة لإزالة الماكياج من على عينيكِ:
يمكنك إزالة ماكياج العين بإستخدامك القليل من زيت اللوز الحلو، يمكنك طمس قطعة من القطن الناعم فى القليل من زيت اللوز الحلو وتمريره على عينيكِ من ناحية الأنف إلى طرف الجفن الخارجى، ثم لا تنسى إزالة آثار الزيت بالسائل المطهر الخاص بالعينين، الخالى من العطور والمواد الكيميائية كالكحول.

كما يمكنك أيضا إستخدام زيت الأطفال لإزالة مكياجك، خاصة للماكياج المضاد للماء كالماسكرا، والظلال العين.
نصائح لإطالة الرموش وتكثيف الحاجبين:
الفازلين و زيت الخروع من أهم الأساليب التى يمكنك إستخدامها للتمتع برموش طويلة وحاجبين كثيفين، مررى الفازلين أو زيت الخروع على شعر حاجبيكِ ورموشك، مع تجنب دخول الزيت الى عينيكِ. يمكنك عمل ذلك عن طريق فرشاة تمشيط الحاجبين الخاصة بكِ.
 
الفازلين يعزز نمو الرموش ويجعلها أطول وأقوى، وكذلك فهو أفضل حل مقوى لشعر الحاجبين، فيمنع تساقطهما كما يساعد فى كثافتهما، كما يمكنك إستخدامه على رموشك عند الخروج من المنزل بدلاً من الماسكارا، لأنه سيحافظ أكثر على صحة رموشك وسلامتها.
العناية بالشفتين
لا شك أن عدم شرب الماء الكافى، والجفاف، والإرهاق والتعرض للشمس فترة طويلة كل هذا يؤدى الى تشقق الشفتين، إذا  فعليكِ بالـ "بتروليوم جلى" وهى يشبه الفازلين، كما إنه أحسن علاج لجفاف وتشقق الشفتين، ويساعد على نعومتهما، كما إنه طلاء بسيط مناسب لشفتيكِ صباحاً أو فى البيت، كما يمكنك وضعه قبل وضع أحمر الشفاه وقت الخروج من المنزل، ليبقى شفتيك رطبة وناعمة، كما إنه سيثبت أحمر الشفاه لفترة أطول.
 
وللحصول على البريق الطبيعى لشفتيكِ، إمسحيهم ليلاً بشريحة من الليمون الذى ينعم الشفتين ويفتح لونهما ويساعد على إزالة الجلد الزائد، ثم غسلهما ووضع البتروليوم جلى حتى الصباح.
 
وكعلاج تشقق الشفتين، فالعسل يعتبر من أهم العلاجات الفعالة فيكفيكِ مسح شفتيك بمزيج العسل مرة واحدة يوميا.
 
ولتقشير الجلد الزائد أو الميت من على شفتيكِ، يمكنكِ إستخدام أيضا شريحة الليمون مع السكر ومسح الشفتين برقة وعلى شكل حركات دائرية حتى التخلص من الجلد الزائد تماماً،كما يمكنك لإستخدام زيت اللوز الحلو مع السكر بدلاً من الليمون، بعدها ستلاحظين شفتين ناعمتين، ولامعتين.
تمارين هامة للشفاه
تحتاج شفاهكِ كغيرها من العضلات إلى التمارين المناسبة لها، لتُجَنب شفتيكِ ظهور الخطوط عليها ولتجعلها أكثر صحة وإمتلاءاً. مدى شفتيك بشكل ابتسامة واسعة ثم اريحهما وكررى هذا التمرين 5 مرات، ثم دورى شفتيك وأخرجيهما الى الخارج بأقصى ما إستطعتِ وكررى هذا التمرين أيضا 5 مرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفلكي
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


عدد المساهمات : 1225
نقاط : 3442
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: للعناية بعينيك وشفتيكِ    الجمعة مارس 14, 2014 11:11 am

موضوع مميز ورائع من روائعك
وفقك الله
دمت بهذا العطاء
ننتظر جديدك دوما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للعناية بعينيك وشفتيكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: