منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  الطماطم لجمال ونضارة بشرتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7009
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: الطماطم لجمال ونضارة بشرتك   الخميس مارس 13, 2014 4:58 pm





تُسمى الطماطم بتفاحة الرجل الفقير ويُطلق عليها البندورة في بعض البلدان وهي أكثر شعبية من التفاح ويتم إنتاج 60 مليون طن سنوياً  منها في العالم. و بالإضافة إلى طعمها اللذيذ فقشرتها الحمراء ولبها يشتملان على كمية كبيرة جداً من الفيتامينC ، والمعادن مثل البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، وكذلك الليكوبين والبيتاكاروتين فضلاً عن المركبات الضرورية لمكافحة شيخوخة البشرة.لذا فهي تحظى بفوائد صحية للجسم بالإضافة إلى فوائدها الجمالية التي تظهرعلى البشرة.
 
فوائد الطماطم للبشرة
تُساعد الطماطم للحصول على بشرة خالية من التجاعيد
تُساعد الطماطم على التخلص من التجاعيد كما تُؤخر من ظهورها مع تقدم العمر لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تُساعد على الحماية من تأثير الشمس الضار وتعمل كواقٍ شمسي طبيعي، كما تزيد من إنتاج الكولاجين.


وللحصول على بشرة متألقة بدون تجاعيد إستخدمي هذه الوصفة الطبيعية:
 2طماطم، 2 كوب ماء، 2 معلقة صغيرة عسل نحل. إمزجي هذا الخليط جيدًا وتناوليه في الصباح الباكر قبل تناول الفطار بحوالي 30-40 دقيقة. وبفضل ثنائي البيتا كاروتين والليكوبين، يمنحك هذا الخليط شعوراً بالراحة يتجلى منذ الاستعمال الأول. 
للحصول على بشرة ناعمة كالحرير
إغسلي وجهك جيداً ونشفيه وبعد ذلك إفركي عليه شريحة طماطم في حركة دائرية لطيفة  لمدة 10-15 دقيقة. قومي بهذا الماسك مرة كل يومين سوف تحصلين على بشرة شابة ناعمة كالحرير.
لتفتيح البشرة
لتفتيح البقع أو الوجه عموماً للحصول على وجه مشرق، إستخدمي عجينة من الزبادي والكركم وعصير الطماطم كل صباح وسوف تحصلين على بشرة ومشرقة وخالية من البقع. كما تتمتع مركبات الكاروتين الموجودة في الطماطم بتأثير يحمي البشرة من أشعة الشمس. لذا من الأفضل لنا جميعاً أن نتناول الطماطم على أنواعها قبل التعرض لأشعة الشمس. 
لإحمرار الخدين
الخدود الوردية الناعمة هي مؤشر على صحة الجسم. وتناول الطماطم يومياً يؤدي إلى خدود وردية طبيعية بدلاً من مستحضرات التجميل وأيضا يكون دليلاً على الصحة والحيوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 11711
نقاط : 16050
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 32
الدولة : http://www.ahladalil.net/

مُساهمةموضوع: رد: الطماطم لجمال ونضارة بشرتك   الخميس مارس 13, 2014 7:41 pm

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك

بارك الله فيك ويعطيك العافيه

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

تحياتي

ابو المجد
نائب الاخ امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطماطم لجمال ونضارة بشرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: