منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "سينمائية بدرجة مناضلة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bent el noor
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 2534
نقاط : 7775
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: "سينمائية بدرجة مناضلة"   الخميس مارس 13, 2014 5:33 pm


ماجدة الصباحى
كتبت دينا الأجهورى

يكرم عيد الفن خلال الاحتفالية التى ستقام غدا الخميس بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بعد فترة غياب أكثر من 30 عاما، النجمة الكبيرة ماجدة الصباحى والتى تعد من أبرز نجمات الفن الجميل حيث قدمت النجمة الكبيرة عددا كبيرا من الأفلام التى تعتبر من كلاسيكيات السينما المصرية بجانب إنتاجها بعض الأفلام أيضا ،وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949 فى فيلم "الناصح"إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس، ودخلت مجال الإنتاج وكونت شركة "أفلام ماجدة" لإنتاج الأفلام ومن أفلامها التى أنتجتها "جميلة" " هجرة الرسول" وقد مثلت مصر فى معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة.

وحصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولى وبرلين وفينيسيا الدولى حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد تزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع، الذى أنجبت منه ابنتها غادة، وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية تقوم بدور بارز فى جمعية السينمائيات تعتبر من أبرز الممثلات فى السينما العربية يتسم أداؤها بالتقمص للشخصية ولا يمكن نسيان دورها فى "أين عمرى" و"المراهقات" و"جميلة " و"بنات اليوم" فاستطاعت أن تمثل بنت عصرها إلا أنها اعتزلت الفن وابتعدت عن الأضواء لفترة طويلة وظهرت مؤخرا فى أكثر من مناسبة منها احتفالات عيد الحب.

ومن أشهر أفلامها "قرية العشاق، الجريمة والعقاب، الناصح، فلفل، أنا وحدى، بلال مؤذن الرسول، الظلم حرام، دعوى أعيش، أين عمرى، دهب، طريق السعادة، أمانى العمر، أرضنا الخضراء، من أجل حبى، بنات اليوم، الآنسة حنفى ،القبلة الأخيرة، قيس وليلى، بين إيديك، هذا الرجل أحبه، حواء على الطريق، المراهقات، قصة ممنوعة، زوجة لخمس رجال، مع الأيام، السراب، النداهة، العمر لحظة، أنف وثلاث عيون، جنس ناعم، ونسيت أنى امرأة".

ومن أشهر الشخصيات التى قدمتها وعرفت بها لفترة بين جمهورها شخصية "ندى" فى فيلم "المراهقات" حيث جسدت دور الفتاة المراهقة الرقيقة، وشخصية "ميتو" فى فيلم "أنف وثلاث عيون"و"مبروكة" فى "الرجل الذى فقد ظله" و"سلوى" فى "بنات اليوم".

وكان للفنانة الكبيرة دور سياسى بارز خاصة أثناء حرب 67، والفترة التى تلتها كما أنها تنتمى لأسرة لها جذور وطنية طويلة، وتاريخ نضالى، ودور أسرتها مسجل ومعروف، وهناك كتاب صدر عام ١٩٥٢، مع بداية ثورة يوليو عن العائلات الكبرى التى كان لها تاريخ نضالى وبطولى تحدث عن عائلة الصباحى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 11711
نقاط : 16077
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 32
الدولة : http://www.ahladalil.net/

مُساهمةموضوع: رد: "سينمائية بدرجة مناضلة"   الخميس مارس 13, 2014 7:43 pm

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك

بارك الله فيك ويعطيك العافيه

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

تحياتي

ابو المجد
نائب الاخ امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"سينمائية بدرجة مناضلة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: أخبار الفن-
انتقل الى: