منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 14, 2014 12:46 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2912
نقاط : 6198
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: الشاي الأخضر لجمال وصحة بشرتك


الشاي الأخضر لجمال وصحة بشرتك





الشاي الأخضر هو نوع من الشاي لا تعتمد عملية تصنيعه على أكسدته على عكس الشاي الأحمر، فالشاي الأخضر لا يتم تخميره. وللشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من الشوارد الحرة المتسبّبة في تلف خلايا الجسم.
 
وعلى الرغم من أن الشاي الأخضر مشروب صحي ولذيذ، إلا أنه يمكن استخدامه في العديد من أغراض التجميل. فباستعمال الشاي الأخضر، يمكنك تدليل بشرتك والاستفادة من فوائده المتعددة للعناية بجمال، صحة وحيوية البشرة.
فوائد الشاي الأخضر للبشرة
1- مضاد للالتهابات
الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على تقليل التهابات البشرة، كما يساعد على تهدئة تهيجات وتورمات البشرة. كما يعمل الشاي الأخضر على الاحتفاظ بخدود وردية.
2- لمنع ظهور تجاعيد البشرة
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر. حيث يساعد الشاي الأخضر على زيادة مرونة خلايا البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة.
3- لنعومة البشرة
يمكن استخدام الشاي الأخضر لتنعيم البشرة وتصغير حجم المسام. حيث تساعد أوراق الشاي الأخضر على تقشير البشرة وتنعيمها، وأيضا التخلص من السموم خارج الجسم.
خلطات طبيعية للعناية بالبشرة من الشاي الأخضر
1- لتخفيف الإجهاد وانتفاخ العينين
يحضر كوب من الشاي الأخضر ثم يوضع في الثلاجة كي يبرد. ثم تستعمل كرتين من القطن وتغمس كل منهما في الشاي الأخضر ثم توضع على الجفون لمد 15 دقيقة مع الاسترخاء. كما يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر أيضا كبديل.
2- لإنعاش البشرة

تضاف 5 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي، تغطى وتترك لعدة دقائق، ثم تصفى جيدًا. ويحفظ الشاي في زجاجة سبراي، وتستعمل كسبراي أو تونر للوجه.
3- للإسترخاء
استمتعي بإنعاش جسمك من خلال الإسترخاء في حوض الاستحمام بعد إضافة القليل من أوراق الشاي الأخضر.
4- ماسك مغذي للوجه
حضري ماسكًا للوجه من خلال خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل النقي. ثم تخلط جميع المكونات معًا جيدًا، وتوضع على الوجه وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم تشطف جيدًا مع استعمال مرطب البشرة.
5- لتقشير البشرة
حضري ماسكًا مقشرًا للبشرة والجسم من خلال خلط 1/3 كوب من اللوز الناعم مع 1/3 كوب من نخالة القمح، مع إضافة كوب من الشاي الأخضر الساخن، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم يستخدم الخليط في تدليك البشرة والجسم وخاصة المناطق الجافة. ثم يشطف جيدا.
6- ماسك لنضارة البشرة
استعملي هذا الماسك لمرة واحدة خلال الأسبوع، للحفاظ على نضارة البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من الشاي الأخضر، والشاي الأبيض، مع البابونج الناعم، مع إضافة القليل من العسل مع التقليب جيدا. ثم يوضع الخليط على الوجه لمد 20-30 دقيقة، قبل أن يشطف بالماء البارد جيدا.
7- كمرطب للبشرة
يمكن تحضير مرطب طبيعي فعال للبشرة من الشاي الأخضر، من خلال خلط 1.5 من الماء الساخن المقطر مع 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر، ويقلب جيدا ويترك حتى يبرد.
 
في تلك الأثناء، تخلط 2 ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا مع شمع العسل ونصف كوب من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند في وعاء على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يتجانس الخليط تماما. ثم يضاف الخليط إلى محضرة الطعام، ويترك حتى يبرد، ثم تخلط على السرعة العالية مع إضافة الشاي الأخضر ببطء، حتى يتجانس الخليط تماما ونحصل على كريم ذو قوام سميك.
 
إذا رغبت في إضافة روائح للكريم، يمكنك إضافة عدة قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. فمثلا، زيت الروزماري يساعد على غلق المسام، الباتشول ينعم البشرة ويعالج تشققات البشرة، واللافندر يساعد على التخلص من حب الشباب. يحفظ الكريم في وعاء زجاجي نظيف داخل الثلاجة.




الموضوع الأصلي : الشاي الأخضر لجمال وصحة بشرتك // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مارس 30, 2014 5:34 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15323
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: الشاي الأخضر لجمال وصحة بشرتك


الشاي الأخضر لجمال وصحة بشرتك







الموضوع الأصلي : الشاي الأخضر لجمال وصحة بشرتك // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة