منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 14, 2014 1:01 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2921
نقاط : 6209
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: للتمتع ببشرة صحية وحيوية


للتمتع ببشرة صحية وحيوية




لا شك أن البشرة الجميلة هي مرآة لصحة الجسم سواء كان من الناحية البدنية أو النفسية. لذلك، تحرص جميع النساء على العناية بالبشرة من خلال الخلطات الطبيعية أو استخدام منتجات للعناية بها. من الضرورة أن تعرف كل امرأة أساسيات العناية بالبشرة. كما أن العناية بالبشرة بشكل منتظم اي من السن الصغيرة، يغنيك عن الاحتياج إلى المنتجات المضادة للتجاعيد فيما بعد، مع الاحتفاظ بطلّة شبابية لسنوات.
 
ربما تكون الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة تعتمد على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة، لكنه ليس بالضرورة استعمال المنتجات الباهظة الثمن، أو التي تحتوي على مواد كيماوية قاسية تضر بالبشرة. لكن يمكنك ببساطة استعمال المستحضرات المصنعة من مواد طبيعية آمنة على البشرة. فعلى مر الزمان، لم تتعرض البشرة لتلك المشكلات المختلفة والمعقدة كما هو الآن، فتتعدد الآن مشكلات البشرة من حب الشباب، الرؤوس السوداء، الإكزيما، وجفاف البشرة. بالطبع العديد من تلك المشكلات ناتجة عن بعض العوامل الطبيعية كتغيير مستويات الهورمونات في الجسم أو كنتيجة لبعض المشكلات الصحية الأخرى. لكن عليك أولا قبل البدء في علاج مثل تلك المشكلات أن تتعرفي على نوع بشرتك وتحددي نوع الروتين المناسب للعناية بها.
 
إليك أهم النصائح والخطوات التي تساعدك على العناية بالبشرة.
1- شرب الماء بوفرة
شرب الماء النقي بانتظام يحافظ على ترطيب البشرة بشكل فعّال. لابد من تجنب مشروبات الكافيين والكحول التي تعمل على سحب الرطوبة من البشرة.
2- ممارسة التمرينات الرياضية
 ممارسة التمرينات الرياضية لمدة لا تقل عن 20 دقيقة خلال اليوم يساعد على نضارة البشرة. حيث تعمل التمرينات على تحسين حركة الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد على وصول العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة. وكلما كانت الدورة الدموية في الجسم أفضل، كلما كانت البشرة نضرة وحيوية. عملية التعرق هي أفضل وسيلة للتخلص من سموم الجسم أثناء التمرينات الرياضية.
3- النظام الغذائي الصحي
يلعب النظام الغذائي يلعب دورًا هامًا في الحصول على بشرة جميلة وصحية. لذلك، لابد من الاهتمام بتناول وجبات صحية متوازنة تحتوي على البروتين، الخضروات والدهون الصحية غير المشبعة. يعمل النظام الغذائي الصحي على تجنب التوتر والاكتئاب، كما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.
 
تعد بعض الأطعمة بمثابة أسرار خفية لجمال البشرة مثل التوت، التوت البري، الفراولة، الخضروات الورقية وحبوب اللقاح. كما ينصح أيضًا بتجنب تناول المحليات الصناعية، الحليب ذو النكهات، الفواكه الحمضية ومنتجات الألبان كونها قد تتسبب في حساسية الجلد.
4- الأحماض الدهنية
تساعد الأحماض الدهنية الجيدة على امتصاص الفيتامينات داخل البشرة كفيتامين E، D والفيتامين A أيضًا. لذلك، ينبغي أن نحرص على تناول كميات وافرة من مصادر الأحماض الدهنية خلال الوجبات، أو تناول المكملات الغذائية منها.  من أهم مصادر تلك الأحماض الدهنية هي الأفوكادو وزيت الزيتون النقي.
5- الفيتامينات والعناصر الغذائية
يمكن تناول الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة البشرة من خلال النظام الغذائي، كما يمكن أيضا تناول المكملات الغذائية اللازمة. تعمل تلك العناصر على تغذية البشرة والوقاية من العديد من مشكلاتها.
6- غسل البشرة وترطيبها
منظفات البشرة القاسية ممنوعة تمامًا، فلا تحتاج البشرة لاستخدام المنظقات القوية كي تصبح نظيفة. لكن استعمال الغسولات الخفيفة مثل الرغوة والجل والحليب يكون أفضل. كما يراعى استعمال التونر للحفاظ على درجة حموضة البشرة بعد استعمال الغسول.
 
ترطيب البشرة هو أحد أهم الخطوات الأساسية للعناية. فاحرصي دومًا على استعمال مرطبات البشرة الطبيعية الخالية من الروائح، فقد تتسبب العطور المستخدمة في حساسية البشرة. كما يراعى أيضًا استعمال الكريمات الليلية للعناية بالبشرة.
7- التخلص من السموم
تجنبي حالات الإمساك الشديدة، حيث يعمل ذلك على الاحتفاظ بالسموم داخل الجسم، مما يؤدي لشحوب الوجه والتهاب وجفاف البشرة ضمن العديد من المشكلات الأخرى. لذلك، احرصي على تناول الألياف الغذائية بوفرة مع الإكثار من تناول مصادر الماغنسيوم وشرب الماء بوفرة للوقاية من الإمساك والتخلص من السموم خارج الجسم.
8- الابتعاد عن الإجهاد والضغط النفسي
يتسبب الإجهاد في اضطرابات النوم هذا العنصر الذي يعتبر من أهم العناصر اللازمة لجمال البشرة وحيويتها. كما يعمل النوم السليم على توازن الجهاز العصبي وشفاء الجسم.
 
بشرتك الصحية هي دليل جمالك، لذلك اتبعي النصائح السابقة واحتفظي بجمال بشرتك وحيويتها.





الموضوع الأصلي : للتمتع ببشرة صحية وحيوية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مارس 30, 2014 5:29 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15325
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: للتمتع ببشرة صحية وحيوية


للتمتع ببشرة صحية وحيوية







الموضوع الأصلي : للتمتع ببشرة صحية وحيوية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة