منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7007
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: خلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس    الجمعة مارس 14, 2014 1:26 pm




الحروق الناتجة عن الشمس تظهر على البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة مما يؤدي الى اسمرار لون البشرة. سمرة البشرة عادة ما تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترة قصيرة، اذ تظهر كاستجابة وقائية لمنع التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
 
على الرغم من أن التخلص من السمرة الناتجة عن التعرض للشمس يأخذ الكثير من الوقت، إلا أنه يمكن استعمال بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من حروق الشمس بشكل أسرع.
 
من أفضل العلاجات المنزلية التي تستخدم لعلاج مثل تلك المشكلة هو عصير الليمون اذ يحتوي على بعض الخصائص المبيّضة للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، لابد أن نتذكر أنه لابد من استخدام تلك الخلطات الطبيعية على البشرة بانتظام للحصول على نتائج مشجعة خلال بضعة أسابيع.
 
نقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعّالة للتخلص من حروق الشمس.
1- ماسك البابايا
تهرس نصف ثمرة من البابايا وتوضع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل جيدًا.
تعرف البابايا بفوائدها المتعددة لتفتيح البشرة والحد من سمرة البشرة الناتجة عن أشعة الشمس.
 2- ماسك الزبادي والليمون
تخلط ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي وعدة قطرات من عصير الليمون. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل جيدًا بالماء الفاتر. يستعمل هذا الخليط على البشرة 3 مرات خلال اليوم.
3- ماسك الطماطم والليمون
يخلط مقدار من عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. لكن ينبغي تجنب ذلك الخليط لأصحاب البشرة الحساسة.
4- ماسك الطماطم مع الزبدة
تخلط ملعقة من عصير الطماطم مع 5 ملاعق من الزبدة جيدًا، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة باستخدام قطعة من القطن. هذا الخليط فعال جدًا للتخلص من حروق الشمس وتفتيح لون البشرة، فحمض اللاكتيك الموجود في الزبدة مفيد جدًا لعلاج حروق الشمس وتهدئة البشرة.
5- ماسك الشوفان مع الزبادي
يحضر خليط من الشوفان المطحون مع الزبادي وعصير الطماطم، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد.
6- خليط زيت جوز الهند وزيت اللوز
تخلط 5 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، و 4 ملاعق صغيرة من زيت خشب الصندل و2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم يستعمل الخليط لتدليك البشرة.
 7- الألو فيرا (هلام الصبار)
يمكن أيضًا استعمال هلام الصبار الطبيعي على البشرة بصفة منتظمة كونه يساعد على التخلص من حروق الشمس خلال فترة وجيزة.
8- ماسك النعناع
تفرم بعض أوراق النعناع الطازجة مع القليل من الماء لنحصل على عجينة خفيفة. توضع تلك العجينة على البشرة يوميًا لعلاج مشكلة سمرة البشرة.
9- ماسك الزبادي وعصير البرتقال
يستخدم خليط الزبادي مع عصير البرتقال على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.
10- شرائح الخيار
يمكن تدليك البشرة بشرائح الخيار الطازجة، مما يعمل على تهدئة البشرة. كما يمكن تحضير خليط من الخيار المبروش مع الزبادي وعصير الليمون والقليل من الكركم واستخدامه يوميا على البشرة لعلاج حروق الشمس.
11- مقشر للبشرة من ماء الورد، السكر والجلسرين
يمكن تحضير مقشر للبشرة من خلال خلط كل من ماء الورد، الجلسرين وعصير الليمون مع السكر الخشن. يستخدم ذلك الخليط لتقشير البشرة برفق في حركات دائرية. باستخدام تلك الوصفة لمرة أو مرتين خلال الأسبوع اذ تستعمل على تهدئة البشرة كما الحصول على بشرة ناعمة وحيوية.
12- شرائح البطاطس
الاستخدام المنتظم لشرائح البطاطس النيئة على الوجه لمدة 15-20 دقيقة يساعد على التخلص من حروق الشمس بصورة طبيعية وفعالة.
 
13- ماسك العسل
تخلط ملعقة كبيرة من العسل، الحليب المجفف، عصير الليمون، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. يستخدم الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.
 
وبعيدًا عن استخدام العلاجات المنزلية لعلاج حروق الشمس، لابد من اتباع بعض النصائح لتجنب اكتساب سمرة البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
 
على سبيل المثال، ينصح باستعمال إسفنجة تقشير البشرة أثناء الاستحمام لتساعد على التخلص من إسمرار البشرة بصورة أسرع، كما ينصح باستعمال مقشر البشرة أكثر في حالة البشرة الدهنية.
 
لا بد من تجنب التعرض لاشعة الشمس بشكل مباشر قدر المستطاع، خاصة خلال فترة منتصف النهار. وإن لم يكن ذلك ممكنًا، فيفضل استعمال شمسية للوقاية من أشعة الشمس.
 
علاوة على ذلك، ينبغي استعمال كريم واقٍ من الشمس بدرجة SPF 30 قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 20-30 دقيقة، كما ينصح بإعادة استعماله مرة أخرى كل 3-4 ساعات. يفضل ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة وقبعة تغطي الوجه.
 
فضلا عن ذلك، لابد من شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم خلال اليوم، وأيضًا لابد من تناول الخضروات والفواكه الغنية التي تحتوي على نسب عالية من الماء مثل البطيخ، الخيار، الطماطم وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15829
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: خلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس    الأحد مارس 30, 2014 5:29 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: