منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خلطات زيت الزيتون الطبيعية للبشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7011
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: خلطات زيت الزيتون الطبيعية للبشرة   الجمعة مارس 14, 2014 2:53 pm




الاستعمال المنتظم لزيت الزيتون مفيد جدًا للبشرة، فهو يساعد على علاج حب الشباب، حروق الشمس، تهيجات البشرة، العلامات الدقيقة، وغيرها. كما أن زيت الزيتون يساعد على استعادة ترطيب البشرة دون سد المسام، كما يحسن من ملمس البشرة ويحافظ على نعومتها.
 
وعند استخدام هذا الزيت الطبيعي، يفضل استخدام زيت الزيتون البكر الذي يحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة والفيتامينات الطبيعية الموجودة فيه وهو من انقى أنواع زيت الزيتون.
 
كما انه غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الجزئيات الحرة في الجسم، لذلك، يعمل زيت الزيتون كعلاج ممتاز للوقاية من الشيخوخة المبكرة. علاوة على ذلك، فهو فعّال للوقاية من سرطان الجلد.


 إليك خلطات طبيعية من زيت الزيتون للعناية بجمالك
1- مقشر للبشرة
يمكن استعمال خليط من نصف كوب من السكر الخشن، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل النقي. تستعمل تلك الوصفة للوجه وللجسم أيضًا مرة واحدة كل أسبوع للحفاظ على مظهر رائع وحيوي للبشرة.
 
كما يمكن أيضًا استعمال خليط من 3 ملاعق كبيرة من الملح مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهي وصفة فعّالة لعلاج حب الشباب.
2-خلطة طبيعية لترطيب البشرة
يخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدًا بالماء البارد.
3- غسول للوجه
يمكن استعمال زيت الزيتون لتحضير غسول منزلي رائع للوجه. من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على بشرتك مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين. ثم يمسح الوجه والرقبة برفق بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ.


بعد ذلك، يرش القليل من الماء البارد على الوجه بعد حوالي 10 دقائق. كما يمكن استعماله أيضًا كمزيل فعال لماكياج العين.
4- خلطة طبيعية لعلاج حب الشباب
تخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط في تدليك البشرة بصفة منتظمة.
5- خلطة طبيعية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد
تخفق بيضة واحدة، ثم يضاف ملعقة كبيرة من كل من الحليب كامل الدسم، دقيق، نصف ملعقة من زيت الزيتون، وربع ملعقة من ملح البحر.
 
ثم يستخدم هذا الخليط في تدليك الوجه برفق ويترك لمدة 20 دقيقة. وهي وصفة ممتازة لترطيب البشرة، والتخلص من التجاعيد، وتصغير حجم المسام أيضًا.
6- خلطة طبيعية لترطيب البشرة الجافة والحساسة
تخلط ثمرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من كل من الزبادي، العسل، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقطرتين من فيتامين E، حتى تتكون عجينة خفيفة. يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.
7- ماسك الطين للبشرة الحساسة
تخلط ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون مع الطين مع 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس.
8- خلطة طبيعية لعلاج حروق الشمس
يخلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت شجرة الشاي. حيث يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات كما أنها خلطة فعّالة لتصغير حجم المسام.
9- للتخلص من العلامات البيضاء على الجلد
يخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع كمية مماثلة من الألوة فيرا (هلام الصبار) وملعقة كبيرة من الفيتامين E . يستعمل الخليط لتدليك المنطقة المصابة يوميًا.
 
بغض النظر عن استخدامات زيت الزيتون للبشرة، فلزيت الزيتون البكر (الاصلي) العديد من الفوائد بالنسبة للشعر. فهو يساعد على تحفيز نمو الشعر، كما يمنع التقصف.
 
كما ان تناول زيت الزيتون يساعد على زيادة طاقة الجسم، يسرع من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب كما على خسارة الوزن أيضًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15833
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: خلطات زيت الزيتون الطبيعية للبشرة   الأحد مارس 30, 2014 5:23 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلطات زيت الزيتون الطبيعية للبشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: