منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 14, 2014 2:58 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6313
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: اسباب ظهور حبّ الشباب


اسباب ظهور حبّ الشباب




حب الشباب هو إحدى الالتهابات المزمنة التي تصيب البشرة. ويتميز بظهور البثور أو الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء، الحفر وبعض العلامات التي قد تصبح دائمة. وعادة ما يصيب الوجه، الرقبة، منطقة الصدر، الظهر والمناطق العليا من الذراعين. قد تختلف حدة حب الشباب بحسب نوع البشرة. كما أنه لا يختص بمرحلة عمرية معينة. فكما يعاني منه المراهقون، يعاني العديد من البالغين أيضًا من حب الشباب. 
أسباب ظهور حب الشباب
عادةً ما يظهر حب الشباب نتيجة بعض العوامل المختلفة، والتي أهمها:

  • الخلل الهرموني داخل الجسم. حيث يظهر حب الشباب خلال مرحلة البلوغ، فيعمل الأندروجين على تحفيز الغدد الدهنية على زيادة إفراز زيوت البشرة مما يعرض البشرة لحب الشباب. كما تصبح المرأة أيضا أكثر عرضة لظهور حب الشباب خلال فترات الحيض، الحمل وفترة انقطاع الطمث، والتي ترتبط بالكثير من التقلبات الهرمونية داخل الجسم.



  • البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لظهور حب الشباب، نتيجة زيادة إفراز دهون البشرة. لذلك، فإن أصحاب البشرة الدهنية دائما ما يعانون من مشكلة حب الشباب.



  • تناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات والإستروجين، والتي تحتوي أيضا على الأندروجين أو الليثيوم، قد تتسبب أي من تلك العقاقير في ظهور حب الشباب.



  • استخدام منتجات العناية بالشعر أو البشرة الزيتية تؤدي لظهور حب الشباب.


  • بعض الأسباب الوراثية، فقد يكون هناك تاريخ عائلي مع حب الشباب.

 علاجات منزلية فعّالة للتخلص من حب الشباب
1- قشور البرتقال
تطحن قشور البرتقال المجففة مع القليل من الماء ثم تستعمل على المناطق المصابة.
2- عصير الليمون
يستعمل عصير الليمون على الأماكن المصابة من البشرة بانتظام للتخلص من حب الشباب والبثور. وقد أظهر نتائج مذهلة ومجربة.
3- الثوم
تستعمل فصوص الثوم الطازجة المقطعة في تدليك المنطقة المصابة لعدة مرات خلال اليوم. فهي تساعد على التخلص من البقع الداكنة على البشرة، والبثور أيضا. تناول 2-3 فصوص من الثوم النيء يوميا يساعد على تنقية الدم والوقاية من ظهور حب الشباب.
4- النعناع أو الكزبرة
ملعقة صغيرة من عصير النعناع أو الكزبرة مخلوطة مع القليل من الكركم، هي علاج فعال للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور. يستعمل هذا الخليط على البشرة ثم يغسل جيدا قبل الذهاب للنوم.
5- الحلبة
تستعمل عجينة من أوراق الحلبة على الوجه كل ليلة قبل الذهاب للنوم. ثم تغسل بالماء الدافئ في الصباح. وهي فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور.
6- الخيار
يستعمل الخيار المبروش على الوجه والعينين والرقبة لمدة 15-20 دقيقة، ليعطي نتائج مذهلة. كما أن استخدامه المنتظم على البشرة يمنع ظهور البثور والرؤوس السوداء.
7- جوزة الطيب
يستعمل مسحوق جوزة الطيب مع الحليب البارد، ثم يوضع على البشرة لعدة ساعات. فيساعد ذلك على اختفاء البثور من دون أن تترك أي أثار.
8- القرفة مع العسل
يستعمل خليط القرفة مع العسل على البثور قبل النوم، بترك لليوم الثاني ثم بغسل بالماء الدافئ عند الصباح.
9- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي أحد المواد الفعالة ضد حب الشباب، فهو يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا تسمّى التربينات. وعادة ما يظهر حب الشباب نتيجة للبكتيريا، فتقوم مادة التربينات إما بقتل البكتيريا أو بإضعافها كي تموت نتيجة تدميرها من خلال الأجسام المضادة الطبيعية على البشرة.
10- الألوفيرا
الألوفيرا أو هلام الصبار هو أيضًا مادة فعالة جدا لعلاج حب الشباب. فالهلام الناتج من أوراق الصبار يحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات التي تساعد على تهدئة البشرة، كما أنها مضادة للالتهابات والبكتيريا ايضا. بالإضافة غلى ذلك، فهو غني بالعناصر المختلفة الضرورية للتخلص من حب الشباب مثل الزنك والفيتامين E.
النظام الغذائي لعلاج حب الشباب
لعلاج حب الشباب، لابد أن يتناول الشخص المصاب الفواكه والخضروات الغنية خلال النظام الغذائي لمدة أسبوع على الاقل ضمن ثلاث وجبات يومية، وخاصة الفواكه الطازجة مثل التفاح، الكمثرى، العنب، الجريب فروت، الأناناس. مع عدم شرب أي مشروبات عدا الماء أو الليمون غير المحلّى.
 
اللحوم، السكريات، الشاي أو القهوة، المخللات، المشروبات الغازية، الحلوى، الأيس كريم، الأطعمة المعلبة، كل تلك الأطعمة لابد من تجنبها قدر الإمكان للحصول على نتائج أفضل والقضاء على حب الشباب بشكل نهائي.





الموضوع الأصلي : اسباب ظهور حبّ الشباب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مارس 30, 2014 5:22 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15330
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: اسباب ظهور حبّ الشباب


اسباب ظهور حبّ الشباب







الموضوع الأصلي : اسباب ظهور حبّ الشباب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة