منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 14, 2014 4:48 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2912
نقاط : 6199
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لإخفاء بقع الإحمرار والبثور


لإخفاء بقع الإحمرار والبثور




تعانين من ظهور احمرار و بثور صغيرة على الوجه؟ صحيح أنها شوائب مقلقة ولكن يمكن إخفاءها والتخفيف منها. في ما يلي جملة من النصائح والخطوات العملية تقدمها لكم فيرونيك آندريو  Véronique Andrieu اخصائية بشرة تابعة لشركة أفين Avène.
 
ما هي غالبًا أسباب ظهور الإحمرار على الوجه؟
هناك اسباب متعدّدة قد تكون مسؤولة عن ظهورها على الوجه نذكر منها: الأسباب الوراثية، التعرض المتكرر لأشعة الشمس، الرياح، البرد والتلوث، الطرق التي تعتبر "قوية" لتنظيف الوجه أو تطبيق الكريمات، استخدام الماء الساخن جدًا أو البارد جدًا، واستعمال الكريمات غير المناسبة لنوع بشرتك.
ما هي المنتجات التي يمكن اختيارها للحد من الإحمرار وكيف نستخدمها؟
يتفاقم الإحمرار إذا لم يتم علاجه. في ما يلي الخطوات التي أوصي باتباعها يوميًا:
 
في الصباح أنصح باستخدام مرطب للبشرة للحماية من الرياح، البرد والتلوث يتم اختياره وفقًا لنوع بشرتك: الجافة، الدهنية أو الإثنين معًا. تتوفر الكريمات الآن في الأسواق مع أو من دون خاصية الوقاية من الشمس وذلك حسب الموسم. كما اريد الإشارة إلى أن الكريمات باللون الأخضر الخفيف تمكن من إخفاء ما يصل إلى 30٪ من الإحمرار.
 
أما في المساء فأنصح باستعمال كريم لتغذية وتجديد الجلد ويتم اختياره وفقًا للعمر وذلك لأن الجلد لا يتفاعل بنفس الطريقة في سن الـ 35، 45 أو 65. يتم تطبيقه بلمسات لطيفة، والأهم من ذلك يجب ألا نخلط بين التطبيق "السريع" و "القوي" لأن العديد منا لا يفرقون بينهما! كما أريد الإشارة إلى أننا في كثير من الأحيان نطبق الكريم قبل خمس دقائق من الذهاب إلى الفراش وهذا ليس أمرًا جيدًا إذ أن البشرة لم تأخذ الوقت الكافي لامتصاصه وبالتالي يجب تطبيق الكريم قبل ذلك.
هل هناك نصائح للحد من ظهورها والتخفيف منها على نحو سلس؟
يجب أن نعرف أن درجة حرارة الماء المثالية لغسل الوجه تتراوح بين 32 و34 درجة مئوية. درجة الحرارة هذه تمنع جفاف الجلد ولا تنتج عنها ظهور "انقباض" أو "توسع" الأوعية الدموية الصغيرة التي تصبح حساسة مع مرور الوقت.
 
لتنظيف أو إزالة مواد التجميل سواء كان ذلك في الصباح أو المساء يجب أن نختار منتجات إزالة مواد التجميل التي تكون على شكل هلام. وفي ما يلي بعض النصائح العملية:

  • ضعي المستحضر ووزعيه على الوجه بأطراف الأصابع.
  • امسحي بلطف إما باستخدام مناديل ورقية أو أقراص قطن.
  • رشي على الوجه رذاذ الماء المهدئ ومرري فوقه أطراف الأصابع.
  • امسحي مرة أخرى بنفس الطريقة.




وأخيرا، من المهمّ دائمًا أن تتذكري ترطيب بشرتك قبل تطبيق مستحضرات التجميل.
ماهي أنواع مستحضرات التجميل التي يمكن اختيارها لإخفاء هذه العيوب؟
بالنسبة للنساء اللواتي لديهن احمرار خفيف ولسن معتادات على استخدام مستحضرات التجميل، يمكن أن يخترن كريم أساس سائل يكون مثاليًا للتطبيق في المناطق مثل الخدين. يمكنكن وضع كمية قليلة جدًا على أطراف الأصابع وتطبيقها بلطف على مناطق الإحمرار.
وإن كانت لديكن مناسبة معينة كسهرة أو غير ذلك، يمكنكن استعمال نفس كريم الأساس وذلك بوضعه على جميع أنحاء الوجه على نحو سلس وإضافة Poudre de soleil على الوجنتين للحصول على اطلالة طبيعية.  
 
أما بالنسبة لمن لديهن احمرار أكثر كثافة إضافة إلى غيرها من عيوب البشرة مثل البقع الداكنة فمن المستحسن اختيار كريم أساس بدون مواد حافظة او معطرة ويطبق باستخدام إسفنجة وذلك بوضع لمسات صغيرة وسط الوجه من ثم تمريرها بسلاسة من الوسط إلى خارج الوجه. هذا النوع من الكريمات غني بالأصباغ (40-45٪) مما يعطي تأثيرًا رائعًا لتغطية الوجه باستخدام كميات قليلة فقط.
 
وفي حال كان الإحمرار أكثر وضوحًا وتبين أن كريم الأساس غير كاف، عندها يستحسن تطبيق لمسة من اللون الأخضر المخفي إما بفرشاة لتغطية البقع الصغيرة أو ادآة أخرى مناسبة للبقع الأكبر. هذه اللمسة من اللون الأخضر سوف تحيد اللون الأحمر وتساعد على إخفاءه بطريقة فعالة وغير ملحوظة مع إضافة القليل من كريم الأساس.
بالنسبة للبثور، ما هو الحل؟
قبل كل شيء وكما هو الحال بالنسبة للإحمرار من الضروري تحديد سبب ظهور البثور للتمكن من اختيار علاجات فعالة.
 
بالنسبة للبقع الوردية، اوصي بالحماية الجيدة من الأسباب المسؤولة عن هذا وهي: الحرارة، البرودة، الرياح، وإلى غير ذلك. ومن المهم دائمًا أن نتذكر أن البشرة حساسة لذا يجب استخدام علاجات خفيفة نسبًيا.
وعندما يتعلق الأمر بحب الشباب نطبق بانتظام قناعًا للتنظيف ونختار كريم نهار مناسب. عند ظهور البثور الصغيرة نستخدم مستحضرًا مطهرًا ومجففًا للمناطق المتضررة. ولإخفاء ذلك خلال اليوم، يستحسن استخدام كريمات الأساس السائلة وفقًا لكمية البثور.
ما هي الخطوات التي يمكن اتباعها للحصول على بشرة جميلة؟ 
علينا أن نتذكر دائمًا أن اتباع نمط حياة صحي يلعب دورًا هامًا بخصوص صحة البشرة. في ما يلي بعض الخطوات التي أنصح بتطبيقها يوميًا:

  • خذي قسطًا كافيًا من النوم وبشكل منتظم.
  • اتبعي نظامًا غذائيًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن (الفواكه والخضار).
  • احمي نفسك من الشمس الا ان رغم الحماية الجيدة سوف يكون هناك ما يكفي للإستمتاع بفوائدها (فيتامين D) وضمان الحصول على عظام قويّة، معنويّات عالية ولياقة بدنيّة ممتازة!





الموضوع الأصلي : لإخفاء بقع الإحمرار والبثور // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مارس 30, 2014 5:18 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15324
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: لإخفاء بقع الإحمرار والبثور


لإخفاء بقع الإحمرار والبثور







الموضوع الأصلي : لإخفاء بقع الإحمرار والبثور // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة