منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الجمعة مارس 14, 2014 4:54 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6312
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: ب الشباب والشمس


ب الشباب والشمس




اقتربت العطلة الصيفية وحان وقت التمتع باشعة الشمس التي تمنح البشرة لونًا موحدًا إذ تختفي كل آثار حب الشباب غلا انها قد تعاني من عودة حب الشباب بقوّة عند اقتراب موعد العودة الى المدرسيّة أي في أواخر فصل الصّيف. لكي تتجنّبي هذا الأمر فأنت بحاجة إلى بعض الرّعاية!
حافظي على نظافة بشرتك
يظهر حب الشباب عند انسداد بصيلات الشعر إذ أن الغدد الدهنية التي تعلق لا يمكن أن تفرق الزهم على سطح البشرة. هذا ما يسبّب ظهور الرؤوس السوداء والبثور على الوجه.


يقول جيرار لوريت، طبيب الأمراض الجلدية، أنه "لتجنب هذا يجب تنظيف البشرة لإزالة فائض الزهم ثم غسلها بطريقة صحيحة وتجفيفها." الطريقة المثالية لغسل البشرة تكون باستخدام المياه الدافئة والصابون. هذا ينطبق على جميع أنواع البشرة خاصّة البشرة الدّهنيّة."


إجراءات أخرى أيضًا تسمح بمنع ظهور حب الشباب أو على الأقل بالحد منه. ينبغي تجنّب جميع الكريمات السميكة التي تسد بصيلات الشعر. يجب تجنب خصلات الشعر التي تغطي الجبين إذ أن الزهم سوف يتراكم تحتها ويتسبب في ظهور حب الشباب.
الشمس صديق زائف
التعرض لاشعة لشمس له تأثيران. الأول مضاد للجراثيم وللإلتهابات والتالي مفيد لاخفاء حب الشباب. وهو يحسن حالة البشرة والثاني أنه يؤدي إلى سماكة البشرة. "تسد الرؤوس السوداء فتحات الشعر أكثر فأكثر" كما يقول جيرار لوريت، طبيب الأمراض الجلدية. يلاحظ وجود انتشار واضح لحب الشباب بعد مرور 2 أو 3 أشهر على فترة التعرض لاشعة الشمس. "ينبغي على الجميع تجنب التعرض لاشعة الشمس ولا سيما من عندهم حب الشباب."


إذا قررت الذهاب إلى الشاطئ استعملي قبعة وكريم واقٍ من الشمس بدرجة 50 وتجنبي تناول الأدوية أو وضع كريمات مسببة للتهابات.
انتبهي من الأدوية!
يوجد العديد من الأدوية لعلاج حب الشباب ومنها ما هو خفيف وما هو أشد. بالنسبة لعلاج حب الشباب الخفيف، عادة ما تستخدم منتجات مشتقة من الرتينوئيدات rétinoïdes مثل ايسوتريتينوين isotrétinoïne أو الفيتامين A الحمضي والذي يكون على شكل جل أو كريم. يقول جيرار لوريت، طبيب الأمراض الجلدية "إن الهدف من هذه العلاجات المحليّة هو في الواقع تقشير البشرة."


بينما يتطلب حب الشباب الحادّ علاجًا عامًا "الريتنوئيدات rétinoïdes مثل اليسوتريتينوين isotrétinoïne يساعد على فتح ثقوب الشّعر. ويؤكد الطبيب في هذا المضمار ان "هذه العلاجات هي أقوى مفعولا اذ تقاوم ظهور الرؤوس السوداء. كل هذه العلاجات تشكل حساسية من الشمس. "لذلك فمن الضروري وضع كريم العلاج في المساء وعدم التعرض لأشعة الشمس بالنسبة لحالات حب الشباب الشديد. ويؤكد الدكتور لوريتو أنه "من الأفضل البدء في العلاج في فصل الخريف بدلا من الصيف."
الأشخاص الأكثر عرضة من غيرهم
الشكل الأكثر شيوعًا لحب الشباب هو حب الشباب الذي يصيب حوالي 80٪ من المراهقين والذي تظهر علاماته الأولى خلال مرحلة ما قبل المراهقة. كما ينتج عنه حساسية مفرطة لبصيلات الشّعر الدهنيّة.
يمكن أن يظهر حب الشباب عند البالغين أيضًا. إذ أن بعض الأدوية التي تحتوي على الفيتامين B 12 مثلاً يمكن أن تتسبب في ظهور بثور. كما أن الشمس أيضًا عاملًا يساعد على ظهور حب الشباب.


الجينات الوراثية تلعب دورًا هامًا فقد تكون في العائلة ظاهرة ظهور حب الشباب أمر اعتيادي. المرأة الشقراء ذات البشرة الرقيقة على سبيل المثال أقلّ عرضة لظهور حب الشباب من إمرأة بشرتها سميكة ويميل لونها إلى البني.
ما الذي يجب أن نتذكره
إذا كانت الشمس تساعد في إخفاء حب الشباب في الأيام الأولى فإنها تؤدي إلى ظهور دفعة قوية من حب الشباب في الأشهر التي تلي التعرض لأشعة الشمس.


العناية الجيدة بنظافة البشرة يمكن أن تحد من الأضرار.


احذري من علاجات حب الشباب التي غالبًا ما تسبب حساسية عالية على أشعة الشمس.




الموضوع الأصلي : ب الشباب والشمس // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مارس 30, 2014 5:17 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15329
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: ب الشباب والشمس


ب الشباب والشمس







الموضوع الأصلي : ب الشباب والشمس // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة