منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأطعمة التي تزيد من تهيج البشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7005
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: الأطعمة التي تزيد من تهيج البشرة   الجمعة مارس 14, 2014 4:57 pm




لا شك أن النظام الغذائي له تأثير كبير على البشرة. فبعض الأطعمة تساعدك على الحصول على بشرة صحية وصافية. والبعض الآخر قد يسبب تهيجًا في البشرة أو يحفز ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. تعرفي معنا على الأطعمة التي قد تسبب تهيج في البشرة وحاولي تجنبها قدر المستطاع.
الكافيين
يسبب الكافيين الاحمرار والجفاف إذ يعتبر بعض الخبراء أن المشروبات الساخنة التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة تزيد من هذه الآثار، بالمقارنة مع الكافيين في المشروبات الباردة مثل الصودا. كما  أن الكافيين يمنع الجسم من الاستفادة الكاملة من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام ويرفع هرمونات معينة تسبب الاحساس بالإجهاد مما يجعل البشرة تبدو أسوأ.

من هنا يجب تقليل استهلاك الكافيين في حالة اصابتك بأحد أنواع حساسية البشرة التي تسبب الاحمرار أو التهيج.
الكربوهيدرات والسكريات
تتحول الكربوهيدرات والسكريات داخل الجسم الى جلوكوز مما يرفع نسبة السكر في الدم وبالتالي يزيد افراز الأنسولين ليعادل زيادة الجلوكوز في الدم. المشكلة الحقيقية تكمن في أن زيادة الأنسولين تؤدي الى زيادة افراز زيوت البشرة وسرعة تكسر الخلايا فتتجمع هذه الخلايا الميتة مع زيوت البشرة وتسد المسام مما يسبب ظهور حب الشباب. كما أن   الاكثار من تناول السكريات يزيد من ظهور التجاعيد على البشرة.  لذلك، يجب تقليل استهلاك السكريات والكربوهيدرات وخاصة اذا كانت بشرتك دهنية أو لديك قابلية لظهور حب الشباب.
اللحوم الحمراء واللحوم المحفوظة
اللحوم تحتوي على حمض الأرشودونك وهي مادة محفزة للالتهاب مما يزيد من مخاطر الاصابة بالعديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية. كما أن بعض الأبحاث أثبتت أن هناك ارتباط وثيق بين زيادة تناول اللحوم المُصنعة واللحوم التي تحتوي على الدهون بزيادة ظهور التجاعيد على البشرة.
الملح والأطعمة المالحة
الملح يسبب جفاف البشرة واحمرارها وتهيجها. كما أنه يحتوي على اليود الذي يحفز ظهور حب الشباب. لذلك، يجب تقليل الأطعمة المالحة خاصة اذا كانت بشرتك حساسة أو جافة.
التوابل والمواد الحافظة
التوابل والمواد الحافظة تسبب احمرار الجلد وتهيجه وقد يصل الأمر الى حدوث التهابات وقشور في البشرة. من أكثر التوابل التي تسبب تهيج البشرة الفلفل الأسمر، البابريكا، الثوم ، جوزة الطيب والكمون. احذري استخدام التوابل بإفراط في طعامك اذا كانت بشرتك حساسة أو تعاني من الصدفية أو الوردية.


 سواء كانت بشرتك صحية أو تعاني من أحد المشكلات، حاولي التقليل من الأطعمة السابقة في نظامك الغذائي لتفادي إضرار بشرتك والتمتع ببشرة صحية خالية من العيوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15827
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: الأطعمة التي تزيد من تهيج البشرة   الأحد مارس 30, 2014 5:18 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأطعمة التي تزيد من تهيج البشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: