منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

السبت مارس 22, 2014 10:12 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23612
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: تصريحات وزير الخارجية البحرينى عن الإخوان تؤكد وقوفها بجانب السعودية ومصر ضد الجماعة


تصريحات وزير الخارجية البحرينى عن الإخوان تؤكد وقوفها بجانب السعودية ومصر ضد الجماعة



الدكتور كمال حبيب الباحث فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

أكد خبراء فى الحركات الإسلامية أن تصريحات وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، تؤكد أن البحرين ضد الممارسات التى تقوم بها جماعة الإخوان فى مصر، مشيرين إلى أن طبيعة المجتمع فى البحرين تمنعها من اعتبار الإخوان جماعة إرهابية مثل الممكلة العربية السعودية.

وقال الدكتور كمال حبيب الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إن حال البحرين فى التعامل مع جماعة الإخوان المسلمين مختلف عن غيرها من الدول مثل السعودية والإمارات، لأن البحرين أغلبيتها شيعية، وعدد سكانها قليل وهم من السنة، وللإخوان فى البحرين منهج مختلف عن منهجهم فى مصر، فهم لا يطرحون منهجا مواجها للدولة بل إنهم يتداخلون معها فى التعليم والوزارات الدينية والأوقاف، ولهم تمثيل سياسى فى البرلمان عبر جمعية المنبر، مشيرا إلى أن خصوصية الحالة البحرينية تجعل الدولة لا تتعامل معها كجماعة إرهابية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن البحرين فى ذات الوقت ضد حالة التنظيم الدولى وضد الحالة الإخوانية المصرية فى موقفها الذى يهدف إلى إضعاف مصر وإسقاط الدولة، لافتا إلى أن الحالة الداخلية للبحرين تشير إلى دولة صغيرة أغلبيتها شيعية، قريبة من إيران، تتعرض لضغوط من الطائفة الشيعية مدعومة بإيران، ومن ثم فإنها بحاجة إلى الإخوان كقاعدة اجتماعية للدولة ينتسبون لعموم السنة، ورغم وجود تيار سلفى يسمى بالأصالة، لكنه مع بروز جمعية الوفاق الوطنى الإسلامية الشيعية جعلهم يتعاضدون معا، للحفاظ على هوية الدولة وكيانها.

وأوضح أن الإخوان فى البحرين هم جزء من القاعدة الشعبية التى لا تبدو فيها تنظيما مهددا للدولة بقدر ما أنه تعبير اجتماعى وسياسى متوافق مع الدولة، ومن ثم لا معنى لاعتبارها جماعة إرهابية، أما على المستوى الذى تعتبر فيه الجماعة خطرا على أمن الخليج وأمن مصر فإن البحرين تعتبرها إرهابية.

وفى نفس السياق، قال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن طبيعة دولة البحرين لديها طبيعة مختلفة عن الدول العربية متمثلة فى أن أغلبيتها شيعة، وهى تتناقض مع النظام الحاكم فى البحرين، والنظام الحاكم فى البحرين لا يحتاج إلى تناقضات جديدة وبالتالى لا يريد اعتبار الإخوان جماعة إرهابية.

وأضاف "بان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تصريحات وزير الخارجية البحرينى هى مؤيدة لقرارات السعودية باعتبار الإخوان جماعة إرهابية، وقريب من موقف مصر من جماعة الإخوان وتوضح أن البحرين ضد ممارسات جماعة الإخوان فى الدول العربية.

وكان الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحرينى، قد قال إن بلاده تتصدى لجماعة الإخوان وتهديدها الإرهابى الواضح لاستقرار مصر والسعودية والإمارات وتعتبره تهديد للبحرين ولأمنها.

وأضاف فى تصريحات صحفية أنه لم يقل أو يذكر أن جماعة الإخوان ليست إرهابية، ولكن كل بلد يتعامل معهم حسب ما يبدر منهم تجاهه، مع ضمان الموقف الموحد تجاههم، هذا ما قلته وأعنيه بالأمس فى المؤتمر الصحفى فى إسلام أباد، وهو واضح ولا يحتمل التأويل.

وأوضح مملكة البحرين تقف مع الأشقاء فى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة فى تصديهم لمخططات الإخوان الإرهابى.




توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







السبت مارس 22, 2014 10:56 am
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 24
نقاط : 1059
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: تصريحات وزير الخارجية البحرينى عن الإخوان تؤكد وقوفها بجانب السعودية ومصر ضد الجماعة


تصريحات وزير الخارجية البحرينى عن الإخوان تؤكد وقوفها بجانب السعودية ومصر ضد الجماعة


مشكووووووووووووووور كتير




توقيع : love madrid








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة