منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

السبت مارس 22, 2014 10:14 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23613
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: 2.4 مليون تغريدة بعد قرار حجب موقع التواصل الاجتماعى


2.4 مليون تغريدة بعد قرار حجب موقع التواصل الاجتماعى



رجب طيب أردوغان
كتب حازم مقلد

استنكر الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك و تويتر"، قيام النظام الحاكم فى تركيا، بحظر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى، استجابة لتهديد "أردوغان" أول أمس الخميس، الذى جاء فيه "سأمحو تويتر وسنقضى عليه، ولا يهمنى ما يقوله المجتمع الدولى"، حيث جاء تهديده بعد أن بث مجهولون عددا من التسجيلات الصوتية على الموقع قيل إنها تكشف عن الفساد فى أوساط رئيس الوزراء.

أدان الدكتور هانى الناظر، رئيس المجلس القومى للبحوث السابق، قرار الحكومة فى تركيا بحجب موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى، مؤكداً أن القرار لا يدل على قوة النظام وسيطرته على أمور الدولة، مشددا على أنه يعكس ضعف النظام وارتعاشه.

وأضاف الناظر، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن القرار يمثل مؤشرا جديدا على قرب انهيار النظام الديكتاتورى الحاكم فى تركيا، مشيرا إلى أنه يرفع شعارات زائفة عن الديمقراطية.

وقال أحد النشطاء معلقاً على قرار النظام الحاكم فى تركيا بحجب "تويتر"، إن بعض الشعارات التى كان يطلقها دعاة الدمار للضحك على عقول البسطاء والسذج، جعلوا من أردوغان الفاسد أطهر خلق الله، مقارناً: "تركيا الديمقراطية القوية تحجب تويتر، وسوريا الدكتاتورية والنظام الضعيف تويتر مسموح، حتى أن لكل مجاهد حساب عليه، فتأمل".

وأضاف ناشط، أن منع تغريد العصافير كانت حماقة عثمانية كبرى، لكن ما يجعلها حماقة مميّزة جدا أنها ارتكبت بحماس منقطع النظير، مؤكداً سقوط الأقنعة وكذب شعارات الإخوان الفاسدين على شواطئ تركيا عاصمة الخيانة العربية.

وفى السياق نفسه أوضح أحد النشطاء، أن أردوغان المسلم شغل نفسه بموقع "تويتر"، وتغاطى عن الدعارة المخالفة للشريعة الإسلامية، مشيراً إلى أن الدعارة فى تركيا قانونية ومنظّمة وتدر على اقتصاد الدولة، مضيفاً أن حلم كل زعيم تركى أن يتقرب من أوروبا، ويكون ضمن مجموعتها، ولكن الرفض لهم هو ما جعل تركيا كالطير الذى لا يعرف بأى لغة يغرد.

وأكد أحد النشطاء، بأن مثل هذا القرار غير المدروس، سوف يهدم كل ما عمله "أردوغان" لصالح تركيا، لأن ممارسة الديمقراطية مكفولة لأى إنسان طالما لا يضر من خلالها أحدا، لافتاً إلى أن عصور الديكتاتورية وتكميم الأفواه قد ولى بلا رجعه، متمنياً بمراجعة الحكومة التركية لموقفها وسحب هذا القرار.

ومن جانبه وصفت إحدى الناشطات، قرار النظام التركى بحجب تويتر بالقرار "الأحمق"، حيث ربما سيشجع أنظمة أخرى مترددة منذ زمن على المضى قدما بنفس الخطوة، وسبحان الله من سخرية القدر أنه اختار يوم الجمعة توقيتا لهذا الفتح العظيم.

وسخر أحد النشطاء، قائلاً: "المفروض على الجماعات الإخوانجية فى كل العالم مقاطعة "تويتر" امتثالا لخليفتهم أردوغان، ولا أنا غلطان"، "تخيل لو السعودية أو السيسى هما اللى حجبوا تويتر كنت هتلاقى مناحة للإخوان وصريخ، لكن بالنسبة للإخوان يجوز لخليفة المسلمين ما لا يجوز لغيره".

واستكمل أحد النشطاء، أن "أردوغان" يريد إرجاع الشعب التركى للوراء، الله يعينهم على من يصفونه بخليفة، مؤكداً أن هذا القرار أول مسمار يدق فى نعش حكومته وسينهى عصره دون ترحم على إنجازاته.

وكانت إدارة موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى، قد سحبت علامة التوثيق الزرقاء من على الحساب الرسمى لرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، رداً على قراره بحجب الموقع.


وحسب موقع سكاى نيوز، فإن أرقام مؤسسة "Brandwatch" لتحليل وسائل التواصل الاجتماعى أوضحت ارتفاع التغريدات التركية بنسبة بلغت 138%، بالمقارنة مع عدد التغريدات الصادرة من تركيا قبل يوم من الحظر.

وأوضحت أرقام شركة "Sysomos" نجاح المستخدمين الأتراك فى إرسال أكثر من مليون تغريدة بعد ساعات من الحظر، أى أكثر من 17 ألف تغريدة بالدقيقة، فى حين أوضح موقع "Zete" التركى أن عدد التغريدات بلغ 2.4 مليون تغريدة فى الساعات الأولى من الحظر.

وتغلب الأتراك على قرار الحكومة بعدة طرق مثل الرسائل النصية والشبكات الافتراضية وبرنامج "تور" للتخفى، ولكن أبرزها كان رقم "8.8.8.8" الذى انتشر بسرعة صاروخية، وهو عبارة عن رقم نطاق مجانى توفره جوجل يسمح لجميع المستخدمين للوصول إلى المواقع المحظورة، حيث انتشر الرقم وبديله "8.8.4.4" على جميع وسائل التواصل الاجتماعى، بل وعلى الجدران فى مختلف أرجاء تركيا.

وانتقلت المعركة خارج تركيا، إذ انتشرت هاشتاج مثل "#TwitterisblockedinTurkey" و"#TurkeyBlockedTwitter" لتصبح من بين الأكثر عالميا، كما ارتفع تداول مصطلحى "تويتر" و"تركيا" من 200 مرة يوميا فى المتوسط على مدار الأسبوع إلى أكثر من 80 ألف مرة يومى الخميس والجمعة.




الموضوع الأصلي : 2.4 مليون تغريدة بعد قرار حجب موقع التواصل الاجتماعى // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







السبت مارس 22, 2014 10:55 am
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 24
نقاط : 1060
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: 2.4 مليون تغريدة بعد قرار حجب موقع التواصل الاجتماعى


2.4 مليون تغريدة بعد قرار حجب موقع التواصل الاجتماعى


مشكووووووووووووووور كتير




توقيع : love madrid





الأحد مارس 23, 2014 12:28 pm
المشاركة رقم:
عضو فعال
عضو فعال


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 53
نقاط : 1048
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2014
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: 2.4 مليون تغريدة بعد قرار حجب موقع التواصل الاجتماعى


2.4 مليون تغريدة بعد قرار حجب موقع التواصل الاجتماعى


اهلا و سهلا 
موضوع جميل في غاية الروعة 
تسلم اناملك المبدعة و المتالقة 
كمان موضوع رائع من عضو اروع 
بانتظار كامل جديدك 
الي اللقاء




توقيع : nader12








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة