منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شاهد التجارة بالدين سلعة الإخوان الرائجة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25029
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: شاهد التجارة بالدين سلعة الإخوان الرائجة   الأحد مارس 23, 2014 12:39 pm


صورة أرشيفية
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

يواصل قادة جماعة الإخوان التجارة بالدين، بوصفها سلعتهم الوحيدة الرائجة، عقب تراجعهم شعبيا وجماهيريا، وبثت الصفحة الرسمية، لتحالف المصريين الأمريكيين من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو لعبد الموجود راجح الدرديرى، القيادى الإخوانى، المتحدث الإعلامى باسم لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، فى مؤتمر خاص بالجاليات الاسلامية، فى ولاية جورجيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، داعيا المسلمين الأمريكيين، إلى العمل على ما وصفه بـ"تصحيح مسار الخارجية الأمريكية"، حتى تتوقف عن دعم السلطة الحالية فى مصر، تضامنا مع مسلمى مصر، على حد زعمه.

وأضاف "الدرديرى"، فى الفيديو "يجب عليكم أن تبلغوا الكونجرس الأمريكى ومؤسسات صنع القرار الأمريكى، أنه لا ينبغى تقديم أى دعم لمصر"، زاعما أنه لا يمكن الانتقال فى مصر من نقطة إلى أخرى، إلا بعد التعرض لإجراءات أمنية، ربما تتسبب فى إلقاء القبض عليك".

وأشار القيادى الإخوانى، الحاصل على الجنسية الأمريكية، إلى أن المسلمين الأمريكيين يجب عليهم أن يضغطوا على مؤسسات صنع القرار فى بلادهم بشتى الطرق، حتى تتوقف عن دعم السلطة الحالية فى مصر، واعتبر أن الضغط دليل يمكنهم أن يقدموه لإثبات حبهم لإخوانهم المسلمين فى مصر، على حد قوله.

وزعم "الدرديرى"، أن الجزء الأسود فى علامة رابعة يشير إلى الكعبة المشرفة، وطالب العالم بما سماه "احترام" إشارة "رابعة العدوية"، كما طلب من الحضور أن يلوحوا بالإشارة فى القاعة.

اللافت أن "الدرديرى"، فى بداية حديثه قال نصا: "جئت إليكم بفكرة جمع التبرعات"، لكنه لم يشرح فى كلمته طريقة جمع التبرعات أو حجمها، لكنه أضاف فى موضع آخر: "لا أسالكم معونة، ولكنى كإنسان له شرف الإنسانية، أطلب منكم أن تساندوا حقنا فى طلب الحرية والعدالة الإنسانية".

وردا على ذلك، أعلن منشقون عن الإخوان، رفضهم لتصريحات الدرديرى، مؤكدين أن تحريض الجماعة الدول الخارجية على مصر ستبوء بالفشل.

وقال خالد الزعفرانى، القيادى الإخوانى المنشق، إن ما قاله عبد الموجود الدرديرى، فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومطالبته بالضغط على الكونجرس لوقف المساعدات لمصر، محاولة لتعطيل خارطة الطريق، والضغط على مصر حتى لا تصل إلى الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "الزعفرانى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان تستغل قياداتها فى الخارج من أجل الضغط على حكومات الغرب لوقف دعم مصر، لافتا إلى أن الدرديرى مسئول التواصل بين الجماعة والولايات المتحدة.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق، أن كافة الضغوط سوف تنتهى تماما عقب انتخاب رئيس لمصر، واستكمال باقى خطوات خارطة الطريق، مشددا على أن كل الدول ستتعامل مع نظام منتخب ولن تستطيع معاداة مصر، مؤكدا أن كل محاولات الإخوان لتعطيل خارطة الطريق لن تجدى نفعا.

وفى نفس الإطار، قال إسلام الكتاتنى، القيادى الإخوانى المنشق، إن فيديو عبد الموجود الدرديرى، تحريض رسمى على وقف الدعم من أجل تعطيل خارطة الطريق، مؤكدا أن كل هذه المحاولات سوف تفشل.

وأضاف "الكتاتنى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن على الجماعة أن تراجع مواقفها، وتحريضها ضد الشعب، لأنها ستفشل فى النهاية، مشيرا إلى أن مصر تخطو بخطوات ثابتة نحو استكمال خارطة الطريق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ممدوح جابر
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1630
نقاط : 5199
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 06/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: شاهد التجارة بالدين سلعة الإخوان الرائجة   الإثنين مارس 24, 2014 6:35 pm

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شاهد التجارة بالدين سلعة الإخوان الرائجة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: