منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاجل منزل "الببلاوى" يتحول لـ"ثكنة عسكرية"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25028
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: عاجل منزل "الببلاوى" يتحول لـ"ثكنة عسكرية"   الثلاثاء مارس 25, 2014 2:08 pm


الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء السابق
كتب محمود عبد الراضى

شهد منزل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء السابق بالقاهرة, تشديدات أمنية منذ استقالة الحكومة فى 24 فبراير الماضى، خاصة فى ظل التهديدات المتكررة من جماعة الاخوان للببلاوى لاتخاذه عدة قرارات ترى الارهابية بأنها ضدها.

طاقم حراسة متكامل فى محيط منزل الدكتور حازم الببلاوى مكون من 5 ضباط مباحث وأمن مركزى وعمليات خاصة، بالإضافة إلى عدة أفراد مسلحين يرتدون الملابس الواقية للتصدى لأية أعمال إرهابية قد تستهدف منزل رئيس الحكومة السابق أو أسرته، ويتم استبدال القوة الأمنية وتغيرها بأخرى لتظل عمليات التأمينات فى محيط منزل الببلاوى على مدار الأربع وعشرين ساعة.

التعزيزات الأمنية بدأت تظهر بصورة ملحوظة أمام منزل الببلاوى مؤخراً، خاصة فى ظل التهديدات المتكررة من الجماعة الإرهابية لرئيس الحكومة السابق بسبب إعلانه أن الجماعة إرهابية، حيث قرر الإخوان أن تستعيد ذكرى أسبوع اغتيال الخازندار الذى قتل على يد الإخوان فى نهاية مارس 1948 بسبب نظره لقضية متهم فيها أعضاء الجماعة، حيث خرج أحمد الخازندار من منزله بشارع رياض بحلوان ليستقل القطار المتجه إلى وسط مدينة القاهرة، حيث مقر محكمته، وكان بحوزته ملفات قضية ينظر فيها وتعرف بقضية "تفجيرات سينما مترو"، والتى اتهم فيها عدد من المنتمين لجماعة الإخوان، وما إن خرج من باب مسكنه حتى فوجئ بشخصين هما عضوا جماعة الإخوان حسن عبد الحافظ ومحمود زينهم يطلقان عليه وابلا من الرصاص، مما أسفر عن إصابة الخازندار بتسع رصاصات ليسقط صريعا فى دمائه، وفى قسم الشرطة عثر بحوزتهما على أوراق تثبت انتماءهما لجماعة الإخوان لتقوم النيابة باستدعاء مرشد الجماعة آنذاك حسن البنا لسؤاله حول ما إذا كان يعرف الجانيين إلا أن البنا أنكر معرفته بهما تماما، لكن النيابة تمكنت من إثبات أن المتهم الأول حسن عبد الحافظ كان "السكرتير الخاص" للمرشد العام للجماعة حسن البنا، وهنا اعترف البنا بمعرفته للمتهم إلا أنه نفى علمه بنية المتهمين اغتيال القاضى الخازندار.

وترى الجماعة الإرهابية أن الدكتور الببلاوى الذى ترأس الحكومة لقرابة 7 أشهر رغم إخفاقه فى إدارة الحكومة إلا أنه اتخذ 3 قرارات أطاحت بحلم جماعة الإخوان فى العودة للحكم، حيث قررت الحكومة فى 14 أغسطس 2013 فض اعتصامى رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة بعدما تجمع بهما العشرات من جماعة الإخوان، اعتراضا على عزل الرئيس السابق محمد مرسى بعد ثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم الإخوان، وتحول الاعتصامان إلى ساحات لتعذيب المعارضين للإخوان ومخازن للسلاح، وداهمت قوات الأمن الاعتصامين، وتم فضهما وسقط قتلى من الطرفين، الأمر الذى جعل العناصر الإخوانية تقتحم عدة أقسام شرطة كرد فعل على فض الاعتصام، وارتكاب مجزرة كرداسة، ليتأتى بعد ذلك قرار الببلاوى الأكثر وجعا للجماعة فى 19 سبتمبر الماضى باقتحام مدينة كرداسة لملاحقة الإرهاب، حيث تم القبض على أكثر من 250 متهما فى عمليات التطهير بينهم أفراد من عائلة غزلان الإخوانية، وكانت الضربة الثالثة التى تلقتها الجماعة من الدكتور الببلاوى فى 25 ديسمبر 2013، حيث أعلن رئيس الحكومة اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، وتم إخطار العديد من الدول بالقرار لمنع دخول الإرهابيين إليها، وذلك على خلفية انفجار ضخم فى مديرية أمن الدقهلية بمدينة المنصورة والذى خلف 15 قتيلا و130 جريحا من قوات الشرطة ومدنيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرجاء
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 2330
نقاط : 6528
السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 06/02/2013
العمر : 28
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: عاجل منزل "الببلاوى" يتحول لـ"ثكنة عسكرية"   الثلاثاء مارس 25, 2014 5:25 pm

ربنا يباركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15857
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: عاجل منزل "الببلاوى" يتحول لـ"ثكنة عسكرية"   الأربعاء أبريل 02, 2014 5:01 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل منزل "الببلاوى" يتحول لـ"ثكنة عسكرية"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: