منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أمير قطر يتجاهل تهنئة مصر بالدستور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25033
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: أمير قطر يتجاهل تهنئة مصر بالدستور   الثلاثاء مارس 25, 2014 2:10 pm


جانب من المؤتمر
رسالة الكويت - محمد الجالى و آمال رسلان

قال تميم بن حمد، أمير قطر، إن بلاده تؤكد على علاقة الأخوة "التى تجمعهم بمصر" التى وصفها بـ "الشقيقة الكبرى".

وأضاف أمير قطر، فى كلمته التى ألقاها أمام القمة العربية الـ25 المنعقدة بالكويت: "نؤيد تطلعات الشعب المصرى نحو الاستقرار، وتحقيق الآمال، والتطلعات التى يصبو إليها، ونتمنى أن يتحقق ذلك عن طريق الحوار الشامل".

تابع: التحولات فى منطقتنا العربية جددت الثقة فى شباب الأمة، لافتا إلى وجود بعض من يمر بمراحل انتقالية متعثرة بسبب انسداد الأفق السياسى، معربا عن ثقته بأنهم سيمضون أسوة بالأشقاء الآخرين عبر الحوار الوطنى بين كافة القوى السياسية، قائلا "أتمنى أن يتحقق ذلك من خلال الحوار".

وأضاف أن الإرهاب مدان بكل أشكاله ولا خلاف على هذا الموضوع، فمن غير المقبول استهداف مدنيين بالقتل ومنشآت مدنية بالحرق والتدمير.

وطالب أمير قطر بفتح المعابر أمام سكان قطاع غزة، لتمكينهم من ممارسة حياتهم، وتخفيف الحصار المفروض عليهم، مدينا استمرار الحصار على قطاع غزة ووصفه بالأمر غير المقبول، وأن بلاده بذلت جهودا لتخفيف معاناتهم وإعادة معمار القطاع وتوفير الوقود.

وطالب الأمير تميم بإنهاء الانقسام الفلسطينى لما له من تحديات خطيرة، ولابد من إنهائها وتغليب المصلحة الوطنية العليا، واستعادة الوحدة بناء على اتفاق القاهرة والدوحة، معلنا أن بلاده تقترح عقد قمة عربية مصغرة لإتمام المصالحة، وأن بلاده على استعداد لاستضافتها.

وأكد أمير قطر أن القضية الفلسطينية أهم التحديات التى تواجه العرب، ولن يتحقق الاستقرار فى المنطقة إلا بتسوية عادلة، لافتا إلى أن السياسات الإسرائيلية تمثل معوقا فى طريق السلام المنشود وانعدام المرجعية المفاوضية ورفع شروط التفاوض يفرغ المفاوضات من مضمونها.

وحول الأزمة السورية، استعرض تطوراتها وأكد أن بلاده رحبت بعقد جنيف 2 من أجل التوصل لحل يكفل لسوريا وحدتها وسيادتها وإنهاء أزمتها، إلا أن المفاوضات انتهت بالفشل، محملا النظام السورى مسئوليته، مؤكدا أن ادعاءاته بالموافقة على الحل السياسى كانت مراوغة واستهلاكا للوقت، وتطيل أمد المعاناة، ويدفع الشعب السورى ثمن ذلك، موضحا أن معاناة أطفال سوريا تعد وصمة عار فى جبين العرب، مطالبا بأخذ قرارات حاسمة فى الأزمة تحت مظلة الجامعة العربية لتحقيق تطلعات الشعب السورى.

اللافت للانتباه، أن أمير قطر تجاهل فى كلمته الافتتاحية بالقمة العربية الـ25 تهنئة مصر على إتمام الدستور المصرى فى الوقت الذى خص فيه تونس بتهنئتها على إتمامها الدستور عبر الحوار الوطنى، كما وجه التحية إلى اليمن على بدء الحوار الوطنى متمنيا لهم الوصول إلى توافق.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرجاء
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 2330
نقاط : 6533
السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 06/02/2013
العمر : 28
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: أمير قطر يتجاهل تهنئة مصر بالدستور   الثلاثاء مارس 25, 2014 5:24 pm

ربنا يباركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمير قطر يتجاهل تهنئة مصر بالدستور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: