منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صفوت حجازى يرفع شارة رابعة بالقفص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25033
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: صفوت حجازى يرفع شارة رابعة بالقفص    الخميس مارس 27, 2014 2:21 pm


قضية قطع طريق قليوب – أرشيفية
كتبت نرمين سليمان وعامر مصطفى

استمعت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، إلى أقوال الشهود فى محاكمة 48 متهمًا، من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بينهم محمد بديع، المرشد العام، فى أحداث قطع الطريق الزراعى بـ"قليوب".

استمعت المحكمة إلى الشاهد الأول، وهو والد أحد المجنى عليهم فى تلك القضية، والذى يبلغ من العمر 14 عاما، قائلا إنه تلقى خبرا بوفاة طفلة، وذلك أثناء اتجاهه إلى مقر عمله، حيث لقى حتفه متأثرًا بطلق نارى فى صدره، واتهم الإخوان بقتل نجله أثناء تظاهرهم، وطالب بحق نجل المتوفى.

كما أكد أحد شهود الإثبات، وهو عم الطفل المجنى عليه، أنه لم ير عضو مجلس الشعب أحمد دياب خلال الأحداث، وذلك على عكس ما كان قد قرره بأقواله فى تحقيقات النيابة.
وأشار إلى أنه شاهد أحد المتهمين ويدعى "أمير حمدى عمر " حاملاً أسلحة نارية عقب أحداث قليوب، مشيراً إلى أن مسيرة الإخوان كانوا يستخدمون فيها الأسلحة، وقاموا بقطع الطريق، متهماً الإخوان بالتسبب فى مقتل نجل شقيقه.

أيضا استمعت محكمة جنايات شبرا الخيمة إلى أقوال شاهد إثبات فى قضية قطع طريق قليوب، والذى أكد أنه فى 22 يوليو الماضى، كان يعمل فى مائدة إفطار فى رمضان وابن عمى المجنى عليه، كان قادما لتناول وجبة الإفطار معى، مضيفاً "سمعنا صوتا وروحنا نشوف فيه إيه، فلقيت ابن عمى مضروبا برصاص".

وعندما طلب القاضى من الشاهد تحديد اليوم فقال الشاهد إنه كان يوم 22 يوليو من العام الماضى، الساعة الثالثة عصرا، فسأله القاضى "أنت فاكر كويس"، فرد قائلاً "أنا مذاكر كويس" لتضج القاعة بالضحك، ويكمل القاضى سؤال الشاهد هل كان هناك أسلحة مع المتهمين فأجاب الشاهد نعم كان هناك أسلحة.

كما استمعت المحكمة إلى شاهد يدعى "محمود زهران حسن" قائلا، إنه كان مرافقًا للمجنى عليه، أثناء الأحداث، ولاحظ أن هناك مسيرة لملثمين وبحوزتهم علم أسود اللون ويهتفون "لا إله إلا الله"، ويطلقون الأعيرة النارية ويمسكون بالعصى، وأخبره الأهالى أن المسيرة التى كانت تضم حوالى 200 فرد منظمها أحمد دياب عضو مجلس الشعب السابق، وفوجئ برصاصة تصيب نجل عمه فى صدره، وخرجت من جانبه، مشيرا إلى أن مصدر إطلاق النيران كان من جانب مسيرة الإخوان، وأضاف أن تلك المسيرة أطلقت النار على قوات الجيش والشرطة.

ومن جهته وجه القيادى الإخوانى محمد البلتاجى أسئلة إلى شهود الإثبات حيث وجه سؤالا عن كيفية تحديد الشاهد لنوع السلاح، مع العلم أنه لم يكن موجودا أثناء وقوع الأحداث والاشتباكات التى نشبت، كما سأل أحد الشهود عن المتسبب فى قتل نجله هل هم الإخوان أم هم من نظموا المظاهرات.

كما شهدت المحكمة وقوف القيادى الإخوانى صفوت حجازى، طوال الجلسة فى أول القفص رافعا شارة رابعة، من حين لآخر، كما رفع البلتاجى إشارة رابعة، كلما وجهت كاميرات التصوير عدساتها إليه، وطلب القاضى من المتهمين عدم رفع إشارة رابعة من داخل القفص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15862
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: صفوت حجازى يرفع شارة رابعة بالقفص    الخميس مارس 27, 2014 4:37 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 11711
نقاط : 16081
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 32
الدولة : http://www.ahladalil.net/

مُساهمةموضوع: رد: صفوت حجازى يرفع شارة رابعة بالقفص    الجمعة مارس 28, 2014 12:31 pm

موضوع رائع وجميل ومميز

تسلم ايدك

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صفوت حجازى يرفع شارة رابعة بالقفص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: