منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الخميس مارس 27, 2014 2:30 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23550
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: مرسى شاهد بيان السيسى داخل محبسه ولم يعلق عليه


مرسى شاهد بيان السيسى داخل محبسه ولم يعلق عليه



محمد مرسى
إعداد سمير حسنى

تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها كلمة المشير عبد الفتاح السيسى للأمة وإعلانه خوض انتخابات الرئاسة، حيث حل اللواء سلامة الجوهرى قائد وحدة مكافحة الإرهاب الأسبق فى المخابرات الحربية، ضيفًا على قناة العربية الحدث.

"الحدث المصرى": قائد "مكافحة الإرهاب" الأسبق:السيسى قادر على إعادة الأمن والاستقرار
متابعة سمير حسنى

قال اللواء سلامة الجوهرى قائد وحدة مكافحة الإرهاب الأسبق فى المخابرات الحربية، إن المشير عبد الفتاح السيسى تحدث فى خطابه للأمة بشفافية عن الواقع الحالى للبلاد والظروف الصعبة التى تمر بها، مشيراً إلى إعلانه بأنه لا يستطيع فعل المعجزات وحده وأنه سوف يكون فى مقدمة الشعب وتعهده بإعادة الأمن والاستقرار للشعب فى مواجهة الإرهاب يوحى بالأمل والثقة ويؤكد أنه يعى تماما مشاكلنا الحالية.

وأضاف الجوهرى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء اليوم، أن تشكيل مجموعة مكافحة الإرهاب قبل يوم واحد من استقالة السيسى تؤكد حرصه على مواجهة الأعمال الإرهابية، موضحًا أن الإرهابيين ومثيرى الشغب كان لابد وأن نواجههم بقوات خفيفة الحركة ومزودة بأحدث الأسلحة والمعدات وهو ما يتوافر فى وحدات القوات المسلحة.

وتابع: أن قوتنا المسلحة قادرة على مواجهة الإرهاب بالتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام بالتعامل مع الأهداف النمطية وغير النمطية والوصول إلى مسارح العمليات داخل وخارج البلاد فى أسرع وقت ممكن باحترافية وتحت مختلف الظروف بما تمتلكه من إمكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: خطاب السيسى رسالة قوية لردع قوى الإرهاب

قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن إشارة المشير عبد الفتاح السيسى فى كلمته بضرورة مكافحة الإرهاب مصريًا وعربيًا يعطى رسالة قوية وتحذيرًا وردعًا لقوى الإرهاب فى الداخل والدول الداعمة له فى الخارج، ويشير أيضًا إلى بداية تعاون مصرى وعربى.

وأضاف هريدى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى، ببرنامج الحدث المصرى المذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأربعاء، أن بيان السيسى الذى أعلن فيه ترشحه للرئاسة واستقالته من منصبه كوزير للدفاع استجابة للإرادة الشعبية، مشيراً إلى أنه لم يكن حديثًا ورديًا، وإنما اعتمد على الصراحة والمكاشفة.

وأضاف هريدى، أن المشير السيسى تعهد ببناء دولة حديثة، ولكن لا يستطيع تحقيقها وحده دون مساندة الشعب المصرى له ويحتاج منا العمل الشاق بلا حدود.

وأوضح هريدى، أن خطاب السيسى كان خطابًا استراتيجيًا ومهماً، مضيفًا أن كلمات الخطاب حملت معاني دقيقة للتحديات التى ستشهدها مصر مستقبلًا، لافتاً إلى أن الخطاب جاء ليوضح أن مصر بها الكثير من المعوقات التى من الواجب التغلب عليها.

مصطفى بكرى: السيسى زرع الأمل والإحساس بالأمان فى كل بيت مصرى

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى إن كلمة المشير عبد الفتاح السيسى وإعلانه اعتزام الترشح لانتخابات الرئاسة تأكيد استجابته لرغبة الشعب المصرى، وتنم عن رجل يتحدث من قلبه، واستطاع أن يزرع فى كل بيت مصرى وعربى الأمل والإحساس بالأمان للمستقبل.

وأضاف "بكرى"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج "الحدث المصرى" عبر شاشة "العربية الحدث" مساء الأربعاء، أن خطاب السيسى وحديثه عن هيبة الدولة والبطالة والفقر والمشاكل المجتمعية والقوة التى تكافح الإرهاب ودعوة المجتمع للاصطفاف تثبت أنه قادر على تحقيق المستحيل بمساعدة الشعب المصرى له.

وأوضح: "إعلان السيسى الترشح لانتخابات الرئاسة قرار فاصل فى حياة الوطن بأسره، وسيمثل بداية لمرحلة جديدة نستعيد فيها الوطن بأكمله، ويعرف كل منا حدود مسئولياته ونتكاتف جميعاً فى خندق واحد ونكشف كل من يسعى إلى الفوضى وإسقاط الدولة ونواجهه بكل حسم وقوة".

وتابع "بكرى" أن خطاب السيسى تضمن عدة رسائل للداخل منها العمل والجهد ورسالة للخارج برفض التدخل فى الشئون الداخلية، مشيرًا إلى تأكيد السيسى أن حق الترشح لرئاسة الجمهورية لا يحجب حق الغير فى طموحه فى الوصول للمنصب دون إقصاء، تأكيد حرصه على انتخابات رئاسية تنافسية، وأن يختار الشعب من يراه مناسبًا لتولى المنصب الرفيع، وهو ما قاله السيسى إنه يسعد بمن ينجح فى أن يختاره الشعب ويحوز ثقة الناخبين".


"الحياة اليوم": الغزالى حرب: "السيسى" شخص يشعرنا دائماً بالصدق والرفق بالشعب
متابعة عبد الوهاب الجندى

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، إن بيان المشير السيسى يعكس شخصيته التى تعرف عليها الشعب المصرى يوم 3 يوليو الماضى، مضيفاً: "كنت سعيداً جداً وأنا أسمع بيان المشير السيسى، وإعلان استقالته وترشحه للرئاسة، والبيان غير تقليدى".

وأضاف، خلال حواره للإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن هذا الشخص يشعرنا دائماً بالصدق والرفق بالشعب، والإحساس بمعاناته - قاصداً المشير عبد الفتاح السيسى - مشيراً إلى أن ترحيب "السيسى" بالمشاركة السياسية للجميع يؤكد تسامحه مع الجميع.

مصادر: محمد مرسى شاهد بيان السيسى داخل محبسه ولم يعلق عليه

أفادت مصادر لبرنامج "الحياة اليوم"، بأن الرئيس السابق محمد مرسى شاهد بيان المشير السيسى داخل محبسه بسجن برج العرب.

وأضافت المصادر، أن مرسى ظل صامتًا طوال كلمة السيسى ورفض التعليق على البيان من داخل محبسه الانفرادى.


"ممكن": خبير إعلامى: خطاب السيسى تاريخى لأنه يدشن مرحلة جديدة من تاريخ مصر
متابعة أحمد عبد الرحمن

قال الخبير الإعلامى الدكتور ياسر عبد العزيز، إن المشهد الذى شهده المصريون والعالم كله اليوم، من صناعة المشير السيسى وحده، مضيفاً أن كلمات السيسى ولغة الجسد والمشهد المصاحب والصورة الخلفية من صناعة المشير السيسى وحده، وليست مصطنعة.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "خيرى رمضان"، أن الخطاب تاريخى بامتياز، مشيراً إلى أننا بصدد مشهد تاريخى بكامل الأوصاف، لافتاً إلى أن جمهورية جديدة ستبدأ فى مصر مع فوز السيسى، وما عكسه من إدراك طبيعة التحديات التى تواجه الأمة ورؤية لتجاوزها سيحقق نقلة تاريخية لمصر، فالخطاب تاريخى لأنه يدشن مرحلة جديدة من تاريخ الأمة المصرية.

ووصف الخبير الإعلامى الخطاب بأنه "خطاب العقل بلغة العاطفة، وخطاب الوجوه المتعددة"، حيث هناك أكثر من رجل تكلم فى هذا الخطاب، حيث الوجه الأول هو وجه رجل الدولة، كما هناك وجه المرشح المناسب، ووجه إصلاحى.

أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة: السيسى يتمتع بالهدوء والثقة العالية

قال الدكتور يسرى عبد المحسن أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة، إن المشير السيسى يتمتع بقدر واسع من التواضع والهدوء النفسى والثقة العالية بذاته، كما أنه متأنى فى قراراته، ويبدو عليه الكثير من الحكمة ويحتكم إلى المنطق فى استرساله وإيقاع فكره، وترتيب المقاطع التى يتحدث بها بنوع من الأولويات ثم الأقل فى الأولوية.

وأضاف عبد المحسن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "خيرى رمضان"، أن السيسى إنسان عسكرى منضبط تماماً فلا يفتقر إلى الانضباط حتى فى التعبير، لافتاً إلى أن لديه اتزانا عاطفيا ولا يندفع بعواطفه ولا ينجر إلى انفعالات ليس لها معنى.

وأوضح أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة، أن ظهور السيسى بشىء من الأسى بأنه يصعب عليه كثيراً بأن يخلع الزى العسكرى.

خيرى رمضان: كلمة السيسى مكثفة وتحمل معانى كثيرة

علق الإعلامى خيرى رمضان على خطاب المشير عبد الفتاح السيسى، الخاص بترشحه للرئاسة قائلاً: "وأخيراً أعلن المشير عبد الفتاح السيسى استقالته من القوات المسلحة وترشح لمنصب رئيس الجمهورية، والكل كان يعرف فى الفترات الأخيرة أن المشير عبد الفتاح السيسى سيرشح نفسه".

وأضاف مقدم برنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، أن المشير السيسى أعلن خلع بدلته العسكرية التى ارتداها منذ أن كان طالباً بالثانوية الجوية منذ عام 1970، أى منذ ما يقرب من 54 عاماً يرتدى الزى العسكرى، حيث أعلن أمس أنه سيخلعه إلى الأبد".

وأوضح رمضان أن السيسى لم يقدم مفاجأة بإعلان ترشحه، لكنه قدم مفاجأة بكلمته التى كانت ما يقرب من 17 دقيقة، حيث كانت مكثفة جداً، إلا أنها كانت تحمل معانٍ كثيرة، وتابع: "لا نبحث عن التغزل فى كلمة السيسى، ولكن نبحث عن المعانى"، حيث بدأ السيسى غير سعيد، ولم نلمح ابتسامة حقيقية على وجهه، حيث استخدم كلمة "أنا" خمس مرات، كما استخدم كلمة "الأمل" ست مرات، حيث يراهن على الأمل وهو يحمل مسئولية كبيرة.




الموضوع الأصلي : مرسى شاهد بيان السيسى داخل محبسه ولم يعلق عليه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الخميس مارس 27, 2014 4:26 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15324
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: مرسى شاهد بيان السيسى داخل محبسه ولم يعلق عليه


مرسى شاهد بيان السيسى داخل محبسه ولم يعلق عليه







الموضوع الأصلي : مرسى شاهد بيان السيسى داخل محبسه ولم يعلق عليه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة