منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين مارس 31, 2014 1:57 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23551
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: كشف مناورات قطر


كشف مناورات قطر



القيادى الإخوانى جمال حشمت
كتب أسامة عبد الحميد

كشفت مصادر مطلعة أن السلطات المصرية تتابع بقلق نقل قيادات إخوانية مطلوبة فى مصر إلى عواصم أوروبية، خاصة إلى لندن لمنع تسليمها إلى القاهرة لصلتهما بقضايا إرهابية.

وأضافت المصادر لصحيفة العرب اللندنية، أن قطر طلبت من 15 إخوانيا مغادرة الدوحة للتهدئة مع دول الخليج ومصر؛ من بينهم محمد محسوب وجمال حشمت ومحمود حسين ومحمد سويدان، وجرى الاستقرار على لندن بالتنسيق مع سفارة قطر هناك التى تعهدت بأن تستقبلهم وتسهل لهم عملية الدخول والإقامة فى أقرب وقت، وقد كان ذلك منذ أسبوعين تقريبا.

وذكرت المصادر أن من بين الإخوان الهاربين التى نجحت الدوحة فى تسوية أوضاعهم فى لندن من بوابة مكتب للمحاماة تخصص فى استقبال قضايا الإخوان، محمد سويدان، وضياء المغازى، مشيرة إلى أن تسوية بعض الملفات ستكون مقدمة لدخول عشرات القيادات الإخوانية إلى لندن.

وفى السياق ذاته، قال مراقبون: إن الدوحة أرادت بهذه الخطوة أن تتجنب الضغوط الخليجية المصرية عليها، خاصة أن الرياض سبق أن اشترطت عليها أن تتولى حسم أمر بقاء الوجوه الإخوانية، التى تتخذ من قناة الجزيرة فضاء للتحريض والحث على الفتنة.

وأشارت المصادر إلى أن قطر كانت تنوى منح القيادات الإخوانية المصرية الهاربة الجنسية القطرية، لكن الضغوط الخليجية فرضت عليها البحث عن أماكن إقامة لهؤلاء سواء فى تركيا أو فى بريطانيا، مثل ما حصل مع ضياء العزاوى الذى غادر قطر فى اتجاه تركيا ثم انتقل بسرعة إلى لندن.

وتساءل المراقبون كيف تُقْدِم بريطانيا، الدولة التى تعانى من الإرهاب وتنظيماته بمنح أعضاء تنظيم متهم بالإرهاب فى دول عربية عديدة، تسهيلات للإقامة وممارسة أنشطة سياسية تساهم فى تغذية العنف فى مصر، مما يحمل مؤشرات على أن المسئولين البريطانيين لا يعيرون الاهتمام لسيادة القانون والنظام فى دول عربية تواجه هجوما من الحركات المتطرفة وبينها تنظيم الإخوان.

وتابع المراقبون تساؤلاتهم باستغراب، كيف أن القيادات الإخوانية الفارة تحصل على حق اللجوء دون أن تمر بالإجراءات السليمة المتبعة عادة مع أى لاجئ آخر.

وأشارت الصحيفة أن عددا من قيادات الإخوان قد فر من مصر إلى بريطانيا وعدة دول أخرى عقب إطاحة الجيش بالرئيس السابق محمد مرسى، إثر اندلاع احتجاجات شعبية حاشدة طالبته بالتنحى، وانتقلت أنشطة التنظيم إلى بريطانيا التى لم توقع مع مصر اتفاقية لتسليم المطلوبين، ما سهل على "جمعة أمين" القيادى فى الجماعة وعضو مكتب الإرشاد لعب دور المرشد من لندن بعد اعتقال محمد بديع.

وقالت المصادر السابقة إن جمعة يستغل مساحة الحرية فى لندن للإشراف على إعداد خطط المواجهة التى تجرى الآن فى القاهرة، خاصة ما تعلق بإثارة الفوضى فى الجامعات المصرية، وتصدى شباب الإخوان العنيف لرجال الشرطة المكلفين بحراسة المؤسسات التعليمية أو العامة.

وأكدت المصادر أن هذه المخططات تتم برعاية ودعم قطر لأنشطة حقوقية تقوم بها شخصيات عربية مقيمة فى لندن، وتصب فى خانة الهجوم على مصر أو دول عربية أخرى تختلف سياستها عن التوجهات القطرية، خاصة ما تعلق بملف الإخوان.

وأكدت المصادر أنه رغم مطالبات مصر بتسليم جمعة أمين، لكن السلطات البريطانية لم تصغ إلى الأمر، ما شجعه على مواصلة تحركاته الهادفة إلى تقويض الوضع فى مصر، وهو ما أثار حفيظة اتحاد المصريين فى بريطانيا من وجود قيادات إخوانية هاربة وتحركها ضد استقرار مصر، حيث أقام منذ مدة تظاهرة أمام مكتب الإخوان فى لندن، وذلك كردة فعل على الاغتيالات التى استهدفت رجال شرطة وضباط فى الجيش المصرى ورفع المتظاهرون لافتات تندد بـ"الإرهاب"، وتصف جماعة الإخوان بـ"الإرهابية"، إلى جانب صور المشير عبد الفتاح السيسى.

يذكر أن جمعة أمين البالغ من العمر 79 عاما، انتقل إلى بريطانيا قبل الإطاحة بالرئيس الإخوانى محمد مرسى تحت مزاعم تلقى العلاج الطبى، لكن الخطوة كانت استباقية من الجماعة.




الموضوع الأصلي : كشف مناورات قطر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين مارس 31, 2014 1:58 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15325
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: كشف مناورات قطر


كشف مناورات قطر







الموضوع الأصلي : كشف مناورات قطر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة










الإثنين مارس 31, 2014 3:07 pm
المشاركة رقم:
مدير الموقع
مدير الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11715
نقاط : 15556
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 31
الدولة : http://www.ahladalil.net/
مُساهمةموضوع: رد: كشف مناورات قطر


كشف مناورات قطر


تسلم الايادي

يعطيك الف عافية

بانتظار جديدك الدائم

تحياتي الحارة





الموضوع الأصلي : كشف مناورات قطر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: امين


توقيع : امين









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة