منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الثلاثاء أبريل 01, 2014 3:15 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13781
نقاط : 22685
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: اشتباكات مع أمن "عين شمس".. والطالبات..""انتصر اردوغان "


اشتباكات مع أمن "عين شمس".. والطالبات..""انتصر اردوغان "



جانب من اشتباكات اليوم
كتب إسماعيل رفعت ووائل ربيعي وهاني محمد ومحمود راغب وندى سليم

بدأت تظاهرات العشرات من طلاب الإخوان على البوابات الرئيسية لحرم جامعة عين شمس بالطبول" تحت عنوان على عهد يا أزهر"، وذلك لإعلان غضبهم على الانتهاكات والأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر

فيما عززت قوات الامن من تواجدها في شارع الخليفة المأمون من ناحية مستشفى عين شمس التخصصي والمدينة الجامعية بنين لمنع تقدم مظاهرة طلاب الإخوان بجامعة عين شمس لوزارة الدفاع، وصابة ضابط شرطة برتية "لواء" و3 من الطلاب، فيما ألقت الشرطة القبض على 3 من طلاب الإخوان.

كما قامت قوات الشرطة العسكرية بإغلاق الشارع بالأسلاك الشائكة والدفع بثلاث سيارات لمكافحة الشغب وجنود الأمن المركزي، فيما واصل الطلاب هتافاتهم" جايين الليلة ناويين شباب الثورة يولعوها".

وواصل طلاب الإخوان دق الطبول، لإعلان غضبهم عن الأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر، وسط تكثيف أمني بذلك، وقطعوا طريق الخليفة المأمون ومتوجهين بمظاهراتهم نحو وزارة الدفاع ، وذلك اعتراضا على الأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر
ونشبت اشتباكات بين طلاب الاخوان المتظاهرين بشارع الخليفه المامون وقوات الامن المركزى ، حيث اطلقت الامن قنابل غاز المسيل لدموع بكثافه لفض تظاهر الطلاب .

نظم عدد من طالبات كلية صيدلية جامعة الأزهر فرع البنات، وقفة احتجاجية، أمام الكلية، ودعت الطالبات إلي الإضراب عن الدراسة اعتراضا علي فصل زملائهن بالكلية، والمطالبة بعودتهم مرة أخري.

كما أشعل طلاب اﻹخوان النار فى سيارة بكلية الزراعة بنين بجامعة اﻷزهر، حيث تشهد الكلية حالة شغب فى ظل وجود الشرطة حول مبنى الادارة، ووصلت سيارة مطافئ الى جامعة الازهر ﻹطفاء السيارة والتي اتضح أنها ملك . جمال عبد الحى عميد كلية الزراعة السابق والموجودة بجراج الكلية نوعها كيا ولونها فضى رقم السيارة 6517 "س.و"

فيما تحركت مجموعة من قوات الشرطة من امام مبنى رئاسة جامعة الازهر متجهة الى كلية الزراعة للبنين ﻹخماد والسيطرة على حالة الشغب الطلابى التى خلفت سيارة محترقة من قبل تجمعات تطلق الالعاب النارية والشماريخ

ودخلت مسيرة طالبات الاخوان المتظاهرين بشارع يوسف عباس المحيط بجامعه الازهر الى الحرم الجامعى ، حيث طافت المسيرة جميع ارجاء الجامعه ، وذلك للتنديد بالافراج عن زملائهن المحبوسين، كما اغلق افراد الامن الادارى جميع ابواب الكليات لعدم تمكن الطالبات من دخول الى المبانى ، وذلك حفاظا على منشات الكلية .

ونظم طالبات الاخوان بجامعه الازهر بفرع البنات سلاسل بشرية فى محيط كلية الدراسات الانسانية ، وذلك لاعلان اعتراضهن على فصل 14 طالبة فى احداث الاشتباكات التى شهدتها الجامعه أمس .

كما رفعن الطالبات لافتات مكتوب عليها اسماء زملائهن المفصولات ، كما ردد الطالبات هتافات مناهضة للجيش والشرطة .

وقام طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة الأزهر فرع الدراسة ،بقطع شارع الأزهر منذ دقائق ، وذلك ضمن عدد من المظاهرات التى دعا لها طلاب الجماعة
فيما تجمع عدد من طلاب اﻹخوان بكليتى الهندسة والزراعة بنين بفرع جامعة اﻷزهر للبنين بمدينة نصر والذى ينعم بالهدوء التام منذ الصباح ويطلقون الألعاب النارية.
وعاد طلاب جماعة الإخوان الإرهابية مرة أخرى داخل حرم جامعة الأزهر بفرع الدراسة ، وذلك بعد وقوع مناوشات بينهم وبين أهالي حي الجمالية ، ،حيث عاود الطلاب أدراجهم سريعا ، وقاموا بالطواف في أرجاء الحرم الجامعي ، وتمركزوا حول كلية اللغة العربية

كما شهد فرع البنات مسيرات وسلاسل بين أمام بعض الكليات منها كليتي الدراسات والعلوم الإنسانية

فيما رد الطلاب بالقاء الحجارة والالعاب النارية ، فيما عاود الطلاب لتظاهرتهم الى جامعه عين شمس، وقام الامن بغلق ابوابات مستشفى عين شمس التخصصى وحدوث حالة كر وفر بين المارة بالشارع.

وردد الطلاب هتافات" أزهر أزهر يا شهيد، أوعى تنسى وخليك فاكر، يا أزهري يا ولد دمك بيحرر بلد " وسط تكثيف أفراد الأمن الإداري في محيط الماهرة لمنع الاحتكاكات مع الطلاب
واعتدى طلاب الإخوان بجامعة عين شمس على أحد مصوري الصحف، وذلك أثناء محاولة تغطيته لمظاهراتهم، حيث منعوه من التصوير وحاولوا التحفظ على الكاميرا فيما تدخل أفراد الأمن وابعدوا الطلاب عنه وإدخاله لمكتب الأمن لمنع اشتباك الطلاب معه.
طافت مظاهرة طلاب الإخوان بجامع عين شمس الحرم الجامعي مرورا على مختلف الكليات، منددين بالأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر، مستخدمين الطبول" تحت عنوان على عهد يا أزهر".

وردد الطلاب هتافات" أزهر أزهر يا شهيد، أوعى تنسى وخليك فاكر، يا أزهري يا ولد دمك بيحرر بلد " ، وقام الأمن الإداري للجامعة بغلق بوابات عدد من الكليات مثل الحاسبات والمعلومات

كما نشبت اشتباكات بالحجارة والأحزمة بين طلاب الإخوان وطلاب مؤيدين للجيش بجامعة القاهرة، وذلك بعد اعتراض الطلاب المؤيدين على الهتافات التى رددها طالبات الإخوان ضد المشير السيسى وقوات الجيش والشرطة.

وبدأت الاشتباكات بالتدافع بالأيدى بين الجانبين وتطورت لاستخدام الأحزمة والحجارة وسط محاولات من أفراد الأمن الإدارى الذين التفوا حول مسيرة طالبات الإخوان لتهدئة الموقف.
وتظاهرت طالبات الإخوان "الأخوات المسلمات" المتظاهرات بجامعة القاهرة، تظاهرهن لداخل كلية الإعلام بالجامعة، حيث دفع الطالبات الباب الخلفى للكلية الذى كان مغلقا وفتح بعد عمليات التدافع هذه للتظاهر داخل الكلية، وردد الطالبات المتظاهرات هتافات ضد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة من داخل حرم الكلية، مطالبات بالإفراج الفورى عن الطلاب المحبوسين وعدوة الطلاب المفصولين من الجامعة والمدينة الجامعة ومنددات بالعنف ضد طلاب جامعة الأزهر، على حد قولهن.

كما نظم العشرات من طالبات الإخوان بجامعة القاهرة "الأخوات المسلمات"، مسيرة خرجت من مسجد البنات بكلية التجارة وتطوف الآن الحرم الجامعى، حيث ردد المشاركات هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة والمشير السيسى، وطالب المشاركات فى مسيرة الأخوات بسرعة الافراج عن الطلاب المحبوسين من الجامعة وعودة الطلاب المفصولين من المدينة الجامعية والجامعة.

ووصلت تشكيلات أمنية تابعة لقوات تأمين مديرية أمن الجيزة، إلى ميدان النهضة، فى مواجهة الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، على الجهة الأخرى من الشارع الرئيسى المؤدى من وإلى الجيزة أمام الجامعة، كما تمركزت سيارتان من سيارات مكافحة الشغب، فى مواجهة الباب الرئيسى للجامعة، استعدادًا لأى دعوات للتظاهر من قبل طلاب الإخوان، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين.

ومن جانبه، شدد الأمن الإدارى للجامعة، وكثف الأفراد تواجدهم على البوابات الرئيسية للجامعة، للاطلاع على بطاقات تحقيق الشخصية، ولتفتيش السيارات، لمنع دخول أى عناصر خارجة، حيث زوّدت أفراد الأمن بعناصر أمن نسائى لتفتيش الطالبات، كما تشهد الشوارع الجانبية بجامعة القاهرة سيولة مرورية، مع استمرار فتح ميدان النهضة.
نظم العشرات من طلاب الفرقة الأولى بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وقفة احتجاجية داخل الكلية؛ اعتراضًا على تدنى درجات النجاح بين طلاب الفرقة، ورسوب عدد كبير منهم فى مادة الأدب والبلاغة.

وردد الطلاب هتافات ضد الدكتور محمد صالح توفيق، عميد الكلية، مطالبين بضرورة إعادة تصحيح المواد التى رسب فيها عدد كبير من الطلاب.




الموضوع الأصلي : اشتباكات مع أمن "عين شمس".. والطالبات..""انتصر اردوغان " // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 01, 2014 3:16 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15330
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات مع أمن "عين شمس".. والطالبات..""انتصر اردوغان "


اشتباكات مع أمن "عين شمس".. والطالبات..""انتصر اردوغان "







الموضوع الأصلي : اشتباكات مع أمن "عين شمس".. والطالبات..""انتصر اردوغان " // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة










الثلاثاء أبريل 01, 2014 4:11 pm
المشاركة رقم:
مدير الموقع
مدير الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11715
نقاط : 15561
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 31
الدولة : http://www.ahladalil.net/
مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات مع أمن "عين شمس".. والطالبات..""انتصر اردوغان "


اشتباكات مع أمن "عين شمس".. والطالبات..""انتصر اردوغان "


شكرا لك على الموضوع و المشاركة القيمة
ففي انتظار كل جديدك تقبل ازكى تحياتي





توقيع : امين









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة