منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الثلاثاء أبريل 01, 2014 8:20 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15330
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: المرأة أشقى بغيرتها من الرجل


المرأة أشقى بغيرتها من الرجل



قالوا: إن المرأة أشقى بغيرتها من الرجل، وإن الغيرة هي الطاغية في مملكة الحب، وجاءوا ورددوها عالية... الغيرة هي اللغة الوحيدة التي تجيدها المرأة، وعلى قدر حبها تكون غيرتها، وفي مثل هندي: «الغيرة تقتل المرأة، والحزن يقتل الرجل»، ومن زاوية جديدة، يرى الدكتور شريف أبو فرحة في دراسته، أن غيرة المرأة هي الإنذار المبكر بأن هناك أمراً يحدث؛ ليس بالضرورة من الرجل... إنما هناك أمر يحدث وحسب! مما دفعنا للاندهاش والتساؤل؛ للتعرف على مضمون الدراسة.


غيرة واجبة!


تبين أن المرأة تغار في أحوال كثيرة متباينة، وتصدر غيرتها في أشكال كثيرة متعددة، وليس في وضع واحد، وهو اقتراب امرأة من رجلها، كما أنها لا تعبر عن تلك الغيرة بالانفعال والعصبية وحدهما! يتابع د.شريف: «المرأة تغار لأنه يجب عليها أن تغار! وكنت أظن من قبل، أن هذا الرأي مجرد افتراء من بعض معشر الرجال على المرأة، وأنه لا يمكن أن يحدث إلا من باب التندر، ولهذا أقف أمام هذا الشعور مذهولاً».

إنها أوامر طبيعتها!

تتعرف سريعاً على ما يحدث حولها، فتضبط إيقاع مشاعرها قبل أن تُفاجأ باعتياد رجلها على هذه الحرية الغريبة التي أدت إلى اقتراب امرأة أخرى منه. والأمر ليس غريباً؛ فهناك زوجة عربية طلبت الطلاق من زوجها وأصرت عليه؛ رغم دهشة الجميع، وكان السبب أن زوجها بكى بكاء شديداً على قبر زوجته الأولى أمامها!

غيرتي... كبريائي!

وهو النوع الذي يستسهل الرجال أن يلصقوه دائماً بالمرأة، وهي الغيرة التي تحفظ بها كرامتها، وتدافع بها عن وجودها في قلب الرجل، ربما لا تكون غيرة محبة، لكن هذا ليس مبرراً للتخلي عن الغيرة على رجلها؛ فهي تغار على كبريائها الذي جُرح، ويقولون إن غيرة الكبرياء قاتلة ومدمرة، لا تفكر المرأة وقتها في الحفاظ على رجلها الذي أهان جلالها ودنس قدسيتها؛ بل تفكر في تدميره والقضاء على غروره الذكوري.

«متطرفة لا تعرف الوسط»

لا يمكننا أن ننسى ذلك الزوج العربي الذي شرع في الزواج من ثانية، ولم يراع حق الأولى وطمأنينتها وعلاج غيرتها، فأخذ يُعد لفرحه إعداداً فخماً، وفي مدينة تبعد قليلاً عن عش زوجته الأولى 23 عاماً، حدث أن علمت بكل شيء، وأيقنت أنها ستفقد نصف زوجها؛ لتسعد به أخرى دون وجه حق- كما تعتقد- فقررت إفساد الحفل لتثير غضب زوجها، فاستقلت سيارة أجرة، وذهبت للخيام المعدة للمناسبات... حاملة بين يديها جالونَ ممتلئاً بالوقود، وأشعلت النار كما تشتعل الغيرة في كبريائها، والنتيجة؛ وفاة 44 شخصاً، معظمهم من الأطفال والنساء، غير 100 شخص يعانون من آثار الحريق.

غيرة من أجل مملكتها!

الزوجة تنصب نفسها ملكة متوجة على مملكتها، الجميع يخضع لسلطانها وسطوتها، تتعامل بطريقة خاصة مع كل من يعيش معها في مملكتها؛ منهم من تستخدم معه العنف للسيطرة عليه، وهناك من لا يجوز معه إلا استخدام اللين، وبين هذا وذاك؛ تدير بنفسها سياسة أمور مملكتها... لكن أبواق الحروب تنطلق وتدق الطبول بعنف وشدة في لحظة واحدة؛ إن شعرت بخطر يقترب من أسوار مدينتها... مملكتها.

حين تصبح «الأم» عدوة غازية!

هنا قد يتسرع البعض ويظن أن هذا الغزو ماهو إلا امرأة أخرى تقترب من حدود المملكة، لكنها ليست الحقيقة، وفي كل الحالات هو غزو ترفضه المرأة، حتى لو كان زوجها الذي يدور في فلكها يسير برعاية أمه، هنا تصبح الأم هي العدو الغازي.
وإن انشغل رجلها بإخوانه وأخواته؛ باتوا هم الغزاة الذين يجب مواجهتهم، يستوي في هذا إن كان عملاً ما، أو هواية؛ إذ نجدها تصدر فرماناً أكيداً بتحريمه؛ لأنه يأخذ من عقل رجلها ما لا توافق هي على منحه.

غيرة على صورتها!

وهي المرأة التي تغار حتى من أمها وجدتها، من أصدقاء زوجها الرجال، من عمله ومن هواياته، من كل شيء يمكن أن يشغل زوجها عنها فترة من الزمن، وغيرتها هنا من أجل صورتها عن نفسها التي تحتفظ بها في مخيلتها ولا تخبر عنها أحداً.

أشكال أخرى من غيرة المرأة يضيفها الدكتور شريف في نهاية دراسته:
1- الغيرة تصبح صحية ومشاعر مطلوبة بين الزوجين، إن عملت على إشعال الحب وحافظت على حيويته، وتصبح ضارة وخطرة إن زادت على حدها، وأصبحت وراء كل تصرف أحمق أهوج من أحد الزوجين.
2- شعرة خفيفة بين الغيرة المعبرة عن بقاء الحب، وبين الغيرة التي تُعلن بها الزوجة ملكيتها لزوجها، وتدير بها تحكمها في كلماته وسلوكياته داخل البيت أو خارجه.
3- الغيرة سلاح ذو حدين، حد تعلنين به حبك ولهفتك على زوجك؛ شريك رحلتك، وحد ثانٍ تقتلين به نفسك إن أسأت استخدامها، وحولتها إلى مجموعة من الشكوك والظنون.
4- خير الأمور الوسط، أشعري زوجك بحبك وغيرتك عليه من النسمة العابرة، وفي نفس الوقت لا تجعلي غيرتك عقبة أمام إحساسه بجمال الحياة داخل البيت مع زوجته وأبنائه، وخارجه -أيضاً- وسط أهله وأصدقائه.
.





الموضوع الأصلي : المرأة أشقى بغيرتها من الرجل // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة










الثلاثاء أبريل 01, 2014 8:36 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6798
نقاط : 12169
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: رد: المرأة أشقى بغيرتها من الرجل


المرأة أشقى بغيرتها من الرجل


قمة فى الجمال والروعة




الموضوع الأصلي : المرأة أشقى بغيرتها من الرجل // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هدى محمد


توقيع : هدى محمد





الثلاثاء أبريل 01, 2014 8:46 pm
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1567
نقاط : 2990
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 14/06/2013
مُساهمةموضوع: رد: المرأة أشقى بغيرتها من الرجل


المرأة أشقى بغيرتها من الرجل


شكرا جزيلا ويعطيك العافيه
موضوع رائع ومميز 
واصل تالقك 
بارك الله فيك




الموضوع الأصلي : المرأة أشقى بغيرتها من الرجل // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: الحاج حميد العامري


توقيع : الحاج حميد العامري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة