منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الأحد أبريل 13, 2014 2:25 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9914
نقاط : 23595
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: البابا يرأس القداس فى دير الأنبا بيشوى..والعائلات المسلمة تقدم التهنئة لأشقائها


البابا يرأس القداس فى دير الأنبا بيشوى..والعائلات المسلمة تقدم التهنئة لأشقائها



جانب من الاحتفال
كتب - مايكل فارس و الغربية – محمد عز و المنيا - حسن عبد الغفار - تصوير حسام عاطف

كتب مايكل فارس و هانى محمد و محمد الهوارى و محمد عز و حسن عبد الغفار و أيمن لطفى - تصوير حسام عاطف

احتفل الأقباط والكنائس بأحد الشعانين ( السعف) وسط إجراءات أمنية مشددة أمام الكنائس وفى محيطها وحول الكاتدرائية والمطرانيات بالمحافظات، وتوافد الأطفال مع أسرهم إلى الكنائس يحملون أعواد السعف لحضور القداس الذى بدأ فى السابعة صباحًا، وانتهى فى العاشرة بمختلف الكنائس.

وامتلأت الكنائس اليوم بأغصان الزيتون وسعف النخيل، وتزينت الكنائس بالأغصان على شكل صلبان، وبالشموع الموقدة، احتفالا بذكرى دخول السيد المسيح لمدينة القدس، واستقبال أهل القدس له بأغصان الشجر من الزيتون وسعف النخيل عند دخوله .

وشهدت الشوارع المحيطة بالكنائس تكدسا مروريا بسبب إجراءات التأمين وتوافد الأقباط على الكنائس، ومنها شارع مراد المؤدى من وإلى الجيزة، أمام مطرانية الجيزة.

فيما قدمت العائلات المسلمة بالمنيا التهنئة لأشقائهم الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد السعف اليوم الأحد، آملين أن تكون بداية جديدة لبلد يحتضن الجميع دون تفرقة للمرور من هذه المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد.

ومن ناحيته كثف الأمن من تواجده أمام الكنائس والمطرانيات لتأمينها تحسبا لمحاولة إفساد فرحة المصريين، كما كثف الأمن من تواجده أمام المنشآت العامة والحيوية ومراكز الشرطة ومجمع المحاكم.

كما قام عدد من المحافظين بجولات تفقدية لمتابعة إجراءات الأمن حول الكنائس ومنهم اللواء محمد طاحون، مدير أمن البحيرة، الذى أصدر تعليمات بنشر تعزيزات أمنية مكثفة بمحيط الكنائس، كما كلف رجال الشرطة بتسيير دوريات أمنية على مختلف الطرق المحيطة بالكنائس، وشدد على ضرورة رفع جميع السيارات المتواجدة بمحيط تلك الكنائس، كما كلف بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحالة الأمنية لحظة بلحظة.



وتم التنسيق مع جميع الكنائس بوضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بمديريات الأمن، بالإضافة إلى عمل تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات الأمن المركزى، ورجال المباحث الجنائية بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حال حدوث أى شىء يهدد الأمن والتشديد على الأكمنة الحدودية وإدارة تأمين الطرق بالانتشار المكثف للقوات على جميع الطرق السريعة والصحراوية، والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه فى الأكمنة الحدودية، حيث تقوم جميع المستويات الإشرافية والقيادية بالإشراف الفعلى والميدانى على تنفيذ تلك الخطة، ومتابعة التطبيق الجدى لجميع بنودها.

وانتشر باعة سعف النخيل بمحيط الكنائس والأديرة والأحياء لبيعه، كما توافد المئات على شراء السعف (قلب النخيل الأبيض)، الذى يتم تشكيله وصنع بعض الأشكال منه مثل (القربانة، والقلب، وبرج الحمام، والصليب، والساعة، والأسورة، والقبعة الخاصة بالأطفال)، لحملها غدا خلال القداس والاحتفالات بالعيد.



وترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة عيد أحد الشعانين، بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، كما يقضى فترة أسبوع الآلام فى الدير ليصل إلى الكاتدرائية الخميس المقبل لترأس صلوات خميس العهد ثم الجمعة العظيمة، وقداس ليلة عيد القيامة المجيد مساء السبت المقبل بالكاتدرائية.

وللسعف وأغصان الزيتون دلالات روحية بالكنيسة، فسعف النخيل يشير إلى الظفر والإكليل الذى يهبه الله للمجاهدين المنتصرين، وتشير أغصان الزيتون إلى السلام والقداسة، ولهذا أرسل نوح حمامة من الفلك وعندما عادت كانت تحمل فى فمها غصن زيتون أخضر، فى إشارة إلى حلول السلام على الأرض.

وانتهت طقوس قداس أحد الشعانين، لترتيب صلاة التجنيز العام، وهى الصلاة التى تعلن عن بدء أسبوع الآلام، ويتم فيها الصلاة على إناء به ماء ثم يرش منه على المصلين، وتوضح الكتب الطقسية أنه يجب على كل الشعب المسيحى أن يحضر صلاة التجنيز، لإنذارهم أن أسبوع الآلام لا يحدث فيه تجنيز آخر، لأن الأسبوع خاص بتذكار آلام السيد المسيح وموته، ومن يتوفى خلال الأسبوع لا تتم صلاة التجنيز عليه.



فيما تسدل الكنيسة الستائر السوداء عقب صلاة التجنيز العام، إعلانا للحداد والحزن، وتوضع الستائر على الحوائط والعمدان وستور الهيكل والمنجليات "منضدة خشبية يوضع عليها كتاب القراءات الكنسية"، أى أنها توضع فى كافة أرجاء الكنيسة إشارة إلى سيطرة الخطية قبل الفداء.

ويبدأ بعدها أسبوع الآلام، ويأتى خميس العهد ثم الجمعة العظيمة، ومن ثم سبت النور، ويبدأ بعدها الاحتفال بعيد القيامة المجيد، يوم الأحد.

























































توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد أبريل 13, 2014 5:59 pm
المشاركة رقم:
عضو فضى
عضو فضى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 169
نقاط : 1415
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: البابا يرأس القداس فى دير الأنبا بيشوى..والعائلات المسلمة تقدم التهنئة لأشقائها


البابا يرأس القداس فى دير الأنبا بيشوى..والعائلات المسلمة تقدم التهنئة لأشقائها


سلمت يداكى




توقيع : هاجر اسماعيل





الأحد أبريل 13, 2014 9:17 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15327
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: البابا يرأس القداس فى دير الأنبا بيشوى..والعائلات المسلمة تقدم التهنئة لأشقائها


البابا يرأس القداس فى دير الأنبا بيشوى..والعائلات المسلمة تقدم التهنئة لأشقائها







توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة