منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الأربعاء أبريل 16, 2014 5:45 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13764
نقاط : 22633
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: تفاصيل معسكرات الإخوان المسلحة على حدود ليبيا.


تفاصيل معسكرات الإخوان المسلحة على حدود ليبيا.



قوات حرس الحدود على الحدود الليبية - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن عناصر مسلحة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية أسست خط إنتاج لتصنيع ملابس عسكرية بتمويل قطرى – تركى، من أجل استخدامها فى التخطيط لعمليات استهداف لعناصر القوات المسلحة التى تؤمّن حدود مصر الغربية، فى إطار مخطط للتنظيم الدولى للإخوان، لإثارة الفوضى فى مصر والعبث بأمن واستقرار البلاد.

وأوضحت المصادر، أن الجماعة شكلت 3 معسكرات لتدريب شبابها فى الأراضى الليبية على استخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة لاستخدامها ضد عناصر القوات المسلحة المرابطة على الحدود المصرية، ويتولى تنظيم القاعدة الذى يستوطن ليبيا هذه الأيام عمليات التدريب والتأهيل لتلك العناصر، ويعتمد على عناصر من جماعة الإخوان ومجموعات تكفيرية مسلحة فى تنفيذ أهدافه ومخططاته لضرب استقرار دول المنطقة العربية .

وأكدت المصادر إلى، أن معسكرات الإخوان التى تم تشكيلها فى ليبيا مؤخرًا لن تتمكن من مواجهة قوات الجيش المرابطة على الحدود الغربية، ولكن الهدف الأساسى من تكوينها خلق صورة ذهنية للرأى العام العالمى والمحلى، أن هناك كتائب مسلحة تابعة لجماعة الإخوان مستعدة لتنفيذ هجمات عشوائية فى أى وقت، بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الفوضى فى مصر خلال المرحلة الراهنة.

وكشفت المصادر، أن جزءًا من العناصر التى تم تدريبها فى المعسكرات الليبية خلال الفترة الماضية، سوف تنفذ محاولات للتسلل عبر الحدود المصرية الغربية خلال الفترة المقبلة، للقيام بأعمال عنف ضد الجيش والشرطة داخل مدن وعواصم المحافظات المختلفة فى شهر مايو المقبل، بالتزامن مع انطلاق السباق الرسمى للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت المصادر، أن التنظيم الدولى يخطط لهجوم على الحدود الشرقية مع قطاع غزة والحدود الغربية مع الجانب الليبى فى توقيت متزامن من أجل إرباك حسابات قوات الأمن المصرية، مؤكدة أن جماعة الإخوان لديها معسكرين للتدريب فى قطاع غزة بمنطقة خان يونس منذ أكثر من ستة أشهر، وتتولى كتائب عز الدين القسام تدريبهم على أسلوب حرب العصابات، والعمليات الانتحارية وتصنيع دوائر التفجير عن بعد، والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى المهام والتدريبات التقليدية على حمل السلاح واستخدامه .

وبينت المصادر أن التنظيم الدولى يستغل حالة الفوضى الموجودة فى ليبيا، والمليشيات المسلحة التى تم تشكيلها بعد سقوط نظام القذافى، فى تقديم الدعم بالسلاح والذخائر التى تحتاجها جماعة الإخوان فى مصر، والاتفاق مع وكلاء ومهربين للأسلحة من سكان مناطق السلوم ومطروح لتسهيل عمليات الحصول على السلاح اللازم، لتنفيذ الهجمات ضد قوات الأمن.

من ناحية أخرى، قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع " إن القوات المسلحة تحكم سيطرتها على مختلف المنافذ الحدودية فى الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، خاصة الاتجاهين الشرقى حيث إسرائيل وقطاع غزة، والاتجاه الغربى المجاور للأراضى الليبية، فى إطار خطة محكمة وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة لمواجهة عمليات التهريب والتسلل للأراضى المصرية، إلى جانب غلق الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة بشكل كامل من خلال وحدات سلاح المهندسين العسكريين، حيث بلغ عدد الأنفاق التى تم تدميرها حتى الآن نحو 1520 نفقًا.

وأكد المصدر، أن قوات حرس الحدود تحكم سيطرتها على كافة المنافذ البرية والحدود البحرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة فى القوات البحرية التى تتولى مراقبة مختلف السواحل المصرية والقوات الجوية، التى تنفذ طلعات جوية للاستطلاع والمراقبة، وكشف عمليات التهريب الليلية التى تتم عبر الحدود .

وقال المصدر، إن أية محاولات لاختراق الحدود المصرية سوف يتم مواجهتها بكل حسم وقوة، وهناك تعليمات صريحة بالتعامل الفورى مع أى شخص يحاول المساس بخطوط الحدود المصرية على كافة الاتجاهات .




الموضوع الأصلي : تفاصيل معسكرات الإخوان المسلحة على حدود ليبيا. // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأربعاء أبريل 16, 2014 7:38 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2333
نقاط : 5479
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 24/12/2012
العمر : 36
مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معسكرات الإخوان المسلحة على حدود ليبيا.


تفاصيل معسكرات الإخوان المسلحة على حدود ليبيا.


شكرا على الخبر




الموضوع الأصلي : تفاصيل معسكرات الإخوان المسلحة على حدود ليبيا. // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: ابن المسيح المخلص


توقيع : ابن المسيح المخلص









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة