منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سلاح بريطانيا الجديد لمنع الشباب من القتال فى سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 24997
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: سلاح بريطانيا الجديد لمنع الشباب من القتال فى سوريا   الجمعة أبريل 25, 2014 1:34 pm


سيدات بريطانيا
كتبت - ريم عبدالحميد

نقلا عن العدد اليومى :

لم تجد بريطانيا من وسيلة لمنع شبابها من الذهاب إلى سوريا للقتال هناك إلا اللجوء للنساء علهن ينجحن فى إقناعهم، فقد دعت الشرطة البريطانية النساء فى البلاد ممن لديهن أقارب يحتمل أن يتوجهوا إلى سوريا للقتال فى هذا البلد، إلى إبلاغ السلطات عنهم بهدف «تفادى وقوع مآس»، وذلك بعد الارتفاع الملحوظ فى أعداد البريطانيين الذين يقاتلون فى سوريا.

الحملة التى أطلقها الجهاز الوطنى لمكافحة الإرهاب التابع للشرطة البريطانية هدفها التوعية من خطر ذهاب الشبان إلى سوريا، وقد تقرر القيام بهذه الحملة بعد الارتفاع الملحوظ فى عدد البريطانيين الذين اعتقلوا لدى عودتهم من سوريا. فمقابل 25 شخصاً اعتقلوا فى بريطانيا فى 2013 بعد عودتهم من القتال فى سوريا، بلغ عدد المعتقلين للسبب نفسه فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجارى 40 شخصاً.


وقالت هيلين بال، المنسقة الوطنية لمكافحة الإرهاب «قلقنا يتعاظم من عدد الشبان الذين سافروا أو ينوون السفر إلى سوريا للمشاركة فى النزاع»، مضيفة «نريد أن نضمن أن الجميع وبخاصة النساء القلقات على مصير أقربائهن لديهن المعلومات الكافية عما يمكن أن يفعلن للحيلولة دون ذهاب أقاربهن إلى سوريا»، موضحة أن الهدف من الحملة هو «رغبتنا فى تعزيز الثقة التى يوليها الناس للشرطة لتشجيعهم على المجىء لرؤيتنا كى يكون بإمكاننا أن نتدخل ونساعدهم».

وعقدت الحملة اجتماعات فى سائر أنحاء البلاد، بمشاركة نساء من مختلف المجموعات الطائفية ومتخصصين فى المساعدة الاجتماعية ومسئولين حكوميين فى مجال مكافحة الإرهاب، كما وزعت السلطات أيضاً فى المطارات والموانئ منشورات تتضمن أبرز المخاطر الناجمة عن التوجه إلى سوريا، وقدمت السلطات نصائح للمواطنين حول أفضل الطرق لإرسال مساعدات إنسانية إلى سوريا من دون أن يكون هناك أى خطر فى أن تقع فى أيدى متطرفين.

وتحقق السلطات البريطانية حالياً مع ثلاث جمعيات خيرية بشأن عمليات جمع تبرعات مشبوهة بقصد إرسالها إلى سوريا، وبحسب التقديرات الرسمية فإن ما بين 200 إلى 300 بريطانى يقاتلون حالياً فى سوريا، حيث قتل أكثر من 150 ألف شخص منذ بدء النزاع بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.


والأسبوع الماضى كشف أبوبكر الدغيس وهو رب أسرة يقطن فى برايتون «جنوب إنجلترا» أن ثلاثة من أبنائه ذهبوا للقتال فى سوريا بينهم واحد يدعى عبدالله «18 عاماً» قتل فى المعارك فى حين أصيب شقيقه عامر «20 عاماً» بجروح. ومثله عائلات كثيرة أغلبها إن لم يكن كلها من أصول عربية أو مسلمة.

ومع انتشار الإرهاب والتطرف فى بقاع كثيرة من العالم، تنوعت الوسائل التى أصبح من الممكن بها دعمه. وأكثر ما يساعد هذا التطرف على البقاء والتوسع هو الدعم المادى القادر على جذب أنصار جدد له وتدريبهم وتسليحهم وتقديم الأموال الكافية لهم لجعل وظيفتهم الأساسية «الجهاد»، وتزداد الأموال بالتأكيد لو كانت تجمع تحت شعار «الدفاع عن الإسلام ورفع رايته».

ومن بين الوسائل الشائعة لجمع الدعم المادى للمتطرفين فى أماكن كثيرة، الجمعيات الخيرية، خاصة وأن قوانين دول كثيرة تتسم بالمرونة إلى حد ما فى التعامل مع تلك الجمعيات أكثر من غيرها.


وكان رئيس هيئة الجمعيات الخيرية فى بريطانيا قد سلط الضوء على مدى خطورة الدور الذى تقوم به تلك الجمعيات فى دعم التطرف، عندما قال إن التطرف الإسلامى أخطر» تهديد للجمعيات الخيرية فى بريطانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى محمد
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 7003
نقاط : 13028
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: سلاح بريطانيا الجديد لمنع الشباب من القتال فى سوريا   الجمعة أبريل 25, 2014 7:30 pm

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15826
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: سلاح بريطانيا الجديد لمنع الشباب من القتال فى سوريا   الجمعة أبريل 25, 2014 8:14 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال علام
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 5
نقاط : 1459
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/04/2014
العمر : 49

مُساهمةموضوع: رد: سلاح بريطانيا الجديد لمنع الشباب من القتال فى سوريا   الإثنين أبريل 28, 2014 10:11 am

اقول لكل هولا انتم اغبياء ورح شارك اختبار كل التنظمات والحزاب والحركات المشبوهة او غير مشبوهة تستفيد من عدم وعي الشباب وحشوا روسهم في الجهاد
انا كنت ضمن موسسة عسكرية في بلدي وكنت جندي وضمن صلاتي في الجامع تعرفت على احد القادة في المنطقة مما بدا يضمني الى خلية ضمن المنطقة ولقد غسلوا دماغي انت تعمل خدمة لله وكنت ملتزم في ديني ولقد صنعت امور لهذا الحزب الذي استثمار تديني لخدمته ولقد خنت بلدي وقبض علي وطلعت طرد من الموسسة العسكرية بتهمت الخيانة وهل تعلموا امر لم ياتي احد لي زيارتي ولم يهتموا بي كانت اصعب ايام حياتي في السجن لكن هناك بدات افكر والان لم اعد مسلم اصبحت مسيحي بعد ما خرجت تركت الفقيه الخميني واتبعت علي السيستاني ودرست في الحوذة مما اوصلني درسي الى اكتشاف حقيقة الاسلام مما الحدة ولقد تعرف على الرب يسوع من خلال احد اعطاني انجبل كنت اكره المسيحين لي ان المجتمع والقران يتكلمون ان اليهود والمسيحين كفار وهم عبدو بشر لكن في قراءتي للنجيل تغيرت في سنة واحدة لم اذهب الى اي كنيسة بس اقراءة الانجيل حياتي تغيرت بشكل مزهل واعطاني المسيح حياة جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلاح بريطانيا الجديد لمنع الشباب من القتال فى سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: