منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الخطوات الأساسية لباديكير مثالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7008
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: الخطوات الأساسية لباديكير مثالي   الخميس مايو 01, 2014 5:14 pm




مع بداية فصل الصيف، فترغب جميع السيدات في ارتداء الأحذية المفتوحة والصندل. فيحتاج الأمر للقيام ببعض الخطوات الأساسية للعناية بالقدمين والتخلص من أثار الشتاء. فخلال فصل الشتاء، قد تتعرض الأقدام للجفاف والتشققات، لكن لا تقلقي. تابعينا من خلال هذا المقال لتتعرفي على بعض الخطوات البسيطة والنصائح الفعّالة لباديكير مثالي كالمحترفين بنفسك في المنزل.
1- إزالة بقايا طلاء الأظافر القديم
ابدأي بإزالة بقايا طلاء الأظافر القديم باستخدام مزيل طلاء الأظافر. فيساعد ذلك على تنظيف الأظافر جيدًا وإعدادها قبل الباديكير.
2- نقع القدمين في الماء الدافئ
قبل تقشير القدمين، انقعيها جيدًا في الماء الدافئ كي تصبح طبقة الإيناميل وأظافر القدمين أكثر نعومة. يمكنكِ نقع القدمين في الماء الدافئ مع القليل من الملح وعصير نصف ليمونة كي يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت. انقعي قدميك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وفي حالة التشققات ينصح بنقعها لفترة أطول.
3- قص أظافر القدمين والزوائد الجلدية
بعد نقع القدمين، استخدمي المقص لتقليم أظافر القدمين والزوائد الجلدية حول الأظافر. بعد ذلك يتم استخدام المبرد لتنعيم الأظافر وتهذيبها.
4- تقشير الكعبين
بعد نقع القدمين لفترة مناسبة، استخدمي الحجر الخفاف لفرك الكعبين والأماكن الخشنة. لكن احرصي على عدم فركها بعنف لتجنب تلف القدمين.
5- ترطيب القدمين
بعد تقشير القدمين، جففيها جيدًا، خاصةً المناطق بين الأصابع. ثم يستخدم لوشن مرطب لترطيب القدمين. ليس عليكِ شراء لوشن باهظ الثمن مخصص للقدمين، فيمكن استخدام لوشن الجسم العادي للحصول على نتائج جيدة.
6- إزالة فطريات القدمين
في حالة وجود فطريات القدمين، فلا تستخدمي طلاء الأظافر العادي. بدلًأ من ذلك، استخدمي طلاء أظافر مضاد للجراثيم، كي يساعد ذلك على علاج العدوى الفطرية.
7- استخدام طلاء الأظافر
قبل وضع طلاء الأظافر، تأكدي من استخدام طبقة من مزيل الطلاء للتخلص من بقايا الكريم المرطب و إعداد الأظافر جيدًا قبل وضع الطلاء. كما ينصح بوضع الطلاء في مكان جاف بعيدًا عن مكيفات الهواء أو مصادر الهواء، كي لا تتسبب في ظهور فقاعات الهواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15830
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الأساسية لباديكير مثالي   الخميس مايو 01, 2014 5:33 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطوات الأساسية لباديكير مثالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: