منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحماية من فطريات الأظافر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7041
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: الحماية من فطريات الأظافر    الخميس مايو 01, 2014 6:03 pm




وجود فطريات على الأظافر قد يكون سببًا هامًا لتشوه الأظافر، فتبدو في بعض الأحيان سميكة وفي بعض الأحيان الأخرى تبدو هشة، كما يعتبر تغير ألوان الأظافر دليلًا على إصابتها بالفطريات المزعجة، وتظهر هذه الفطريات نتيجة العدوى مع الناس المصابين بإحدى الأمراض، كما تساهم ضعف المناعة في ظهور هذه الفطريات.

تقدم مجلة حياتكِ بين يديك مجموعة من النصائح التي تمكنك من التخلص من فطريات الأظافر المزعجة والتي تتسبب في تشويه شكل الأظافر وتشعر بالألم.
نصائح للحماية من فطريات الأظافر
جفاف البشرة
احرصي دائمًا على أن تبقى قدميكِ جافة وتأكدي بعد تعرضها للمياه أن تقومي بتجفيفها لتحمي نفسك من الإصابة بفطريات الأظافر، ويمكنك لحماية يديكِ أن تستخدمي قفازات مطاطية عند القيام بمهام المنزل.
تغيير الجوارب
نتيجة التعرق في الجوارب تتراكم الفطريات بها وهذا ما يجعل قدميك أكثر تعرضًا للإصابة بفطريات الأظافر، لذلك قومي بتغيير الجوارب أولًا بأول.
الأحذية المفتوحة
قومي باستخدام الأحذية المفتوحة بدلًا من تلك المغلقة والتي تتسبب في تعرق القدمين دون أن تسمح بتهويتهما لتتجنبي الإصابة بفطريات الأظافر.
علاج فطريات الأظافر
الخل والماء الدافئ
للتخلص من الفطريات المكونة على أظافرك قومي باستخدام الخل والماء الدافئ، وذلك عن طريق مزج نصف كوب من الخل مع ربع كوب من الماء الدافئ، من ثم قومي بوضع أصابع قدميك المصابة بفطريات الأظافر في الإناء الذي يحتوي على الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بتجفيف قدميكِ بعد غسلهما جيدًا لتتخلصي من آثار الخل، وبتكرار هذه العملية يوميًا ستتمكني من التخلص من آثار الفطريات المكونة على الأظافر.
 زيت الزيتون  وزيت الأوريجانو
من العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج مشكلة الفطريات المتراكمة على الأظافر خليط زيت الزيتون وزيت الأوريجانو، ويمكنك صنع هذا المزيج عن طريق إضافة قطرتين من زيت الأوريجانو إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم قومي بدهن الأظفر المصابة بهذا الخليط بواسطة قطعة من القطن، يمكنك تكرار هذه العملية أكثر من مرة يوميًا لتتخلصي من مشكلة ظهور الفطريات على الأظافر.
الملح الإنجليزي
لتستمتعي بأظافر صحية خالية من مشكلة التشوه بسبب الفطريات قومي بمزج كوب من الملح الإنجليزي بكمية مناسبة من المياه الدافئة وضعي أصابعك المصابة بإناء يحتوي على هذا الخليط لمدة 20 دقيقة، كرري هذه العملية مرتين يوميًا وحتى تنتهي من هذه المشكلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15863
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: الحماية من فطريات الأظافر    الخميس مايو 01, 2014 7:10 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25332
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: الحماية من فطريات الأظافر    السبت مايو 24, 2014 8:12 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحماية من فطريات الأظافر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: