منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15827
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض   الجمعة مايو 02, 2014 5:41 pm




ظهور الشعر الأبيض شر لابد منه يصاحب التقدم فى العمر، لكنه يكون أكثر إزعاجاً إذا ظهر مبكراً فى سن الشباب. التوتر والطعام الخاطىء غير الصحى هم أهم أسباب الشيب المبكر. هذه نصائحنا لتأخير ظهور الشعر الأبيض. وذلك من خلال تطبيق بعض التغييرات البسيطة فى نظامك الغذائى.
الخضروات الطازجة
الخضروات الخضراء الطازجة هى مصدر طبيعى لفيتامينات «B-6» و«B-12»، اللازمة للحفاظ على شعر صحى، أما الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ فهى مصدر جيد لفيتامين «B»وإدراج هذه الخضراوات فى نظامك الغذائى يساعد بالتأكيد على التخلص من الشعر الأبيض.
الشوكولاتة
الشوكولاتة غنية بكميات كبيرة من النحاس، ومن المعروف أن النحاس ينتج «الميلانين» فى الشعر، وخلايا «الميلانين» هى المسئولة عن إنتاج اللون، مما يجعلها من الضروريات لمنع الشعر الأبيض. تعرفي على فوائد أخرى للشيكولاتة.
الفراولة والتوت
الفراولة وتوت العليق والتوت البرى يحتوون على كمية وفيرة من فيتامين «C»، وهذا لا يحافظ على صحة الشعر فقط، ولكنه يمنع الشيب المبكر أيضاً. من جهة أخرى يعتبر فيتامين «C» أيضاً ضروريا لمنع التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة.
السلمون
من المعروف أن السلمون من أهم المأكولات البحرية التى تعمل على مكافحة الشيب. سمك السلمون هو مصدر طبيعى للـ«سيلينيوم» الذى ينظم إنتاج الهرمون، الذي يؤدي بدوره إلي المحافظة على اللون الأسود فى شعرك.
اللوز
اللوز ليس فقط جيد للبشرة، ولكنه أيضاً مهم للشعر، فهو غنى بفيتامين «E» والنحاس، المفيدان في حماية الشعر من الشيب المبكر. ضيفي اللوز فى نظامك الغذائى وانظرى الفرق.
الملح

من المعروف أن الملح غنى باليود الذى يساعد فى منع الشعر الأبيض. وبما أن الملح لا يمكن تناوله مباشرة، فيمكنك تناوله من خلال الأطعمة الغنية باليود، مثل الأسماك والموز والجزر لكن حذار الإفراط فى تناول الملح لأنه قد يسبب أضرار على الصحة.
حبوب عباد الشمس «اللب السورى»
اللب السورى يحتوى على كمية عالية من المعادن التى تلعب دوراً هاماً فى أداء الجسم السليم، وتساعد هذه المعادن فى إنتاج «الميلانين» الذي يحافظ على جمال وشباب الشعر.
أوراق الكارى
أوراق الكارى مفيدة فى منع شيب الشعر المبكر، فهي لها خاصية تعمل على منح القوة إلى جذور الشعر. يمكنك غلي هذه الأوراق ومزجها مع زيت جوز الهند لعمل علاج منزلي رائع للشعر يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة صبغة الشعر.
منتجات الألبان
منتجات الألبان غنية بفيتامين «B»، فيتامين «B-6» و«B-12» التى تساعد على تنشيط إنتاج خلايا الدم الحمراء، وهذا يعزز إمدادات الأوكسجين والمواد المغذية لفروة الرأس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى محمد
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 7003
نقاط : 13029
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض   الجمعة مايو 02, 2014 8:08 pm

موضوع مميز منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15827
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض   الجمعة مايو 02, 2014 8:57 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25296
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض   السبت مايو 10, 2014 12:57 pm

خلاص هاكلها كلها ههههههههههههههههه


تسلم ايدك ويدوم عطائك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: