منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
شاطر

الإثنين مايو 05, 2014 9:29 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23552
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

أسرار اغتيال «محمد مبروك»



«عبدالعاطى» قرأ اسمه فى «تقرير التحريات» أثناء التحقيق.. فأبلغ عناصر «الإخوان» من داخل السجن





كشفت وقائع التحقيقات فى قضيتى «التخابر» و«الهروب من سجن وادى النطرون»، المتهم فيهما الرئيس السابق محمد مرسى وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان وعناصر من حماس وحزب الله، عن مفاجأة مذهلة فى جريمة اغتيال ضابط الأمن الوطنى المقدم محمد مبروك. شهدت التحقيقات، التى باشرها قاضى التحقيق، عن قيام أحد المتهمين فى القضية بإبلاغ عناصر جماعة الإخوان من داخل السجن باسم «الضابط محمد مبروك» وأنه هو الذى أعد تقرير التحريات الأمنية فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، حيث خضع «أحمد عبدالعاطى» مساعد «محمد مرسى» فى الرئاسة لجلسات تحقيق فى القضية، عقب تسلم أجهزة التحقيق تقرير «مبروك» الأمنى، والاستماع لأقواله فى 4 جلسات متتالية حول تقرير التحريات وملابسات الهروب. أثناء التحقيق مع «عبدالعاطى» نفى المتهم علمه أو قيامه بالاتصال بعناصر من حماس وحزب الله لتهريب قيادات «الإخوان» من السجن أثناء ثورة يناير 2011 وعندما أصر على الإنكار فى التحقيقات، تمت مواجهته بتقرير «الأمن الوطنى» الذى أعده محمد مبروك، واطلع «عبدالعاطى» على التقرير، فالتقط اسم «مبروك» أعلى الصفحة الأولى للتقرير، وفى اليوم التالى تمكن «المتهم» من تسريب رسالة من داخل السجن لعناصر «الجماعة» باسم الضابط الذى أعد التقرير، وأدلى بشهادته فى 4 جلسات أمام أجهزة التحقيق، ولم تمر عدة أيام حتى تم اغتيال «مبروك» أمام منزله فى مدينة نصر، أثناء توجهه لعمله بمقر جهاز «الأمن الوطنى» بمدينة نصر.




الموضوع الأصلي : ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين مايو 05, 2014 10:21 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23552
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


«الوطن» تواصل انفرادها بنشر الملف الكامل لتحقيقات وتسجيلات ومراسلات قضيتى «التخابر والهروب» (الحلقة الرابعة)

5 آلاف وثيقة تكشف «الخيانة» كتب : أحمد الخطيب الجمعة 31-01-2014 02:02



«أحمد عبدالعاطى» أثناء الاحتفال بفوز مرسى بالرئاسة «صورة أرشيفية»
نأتى لـ«مربط الفرس».. مرشد الجماعة محمد بديع الذى خرج علينا بجملته الشهيرة «سلميتنا أقوى من الرصاص» يشرف -من خلال حارسه- على تهريب صفقة سلاح من ليبيا من أجل تسليح شباب الإخوان فى فبراير 2012.
كما تكشف تفريغات جهاز الأمن القومى لرسائل قيادات التنظيم عن وجود عمليات تدريب عسكرية، وتبادل للأسلحة والطلقات، وتشير -ربما لأول مرة- إلى دور ما يسمى بـ«شباب من أجل الأقصى» فى إشعال الأحداث أثناء ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى العديد من الأسرار الخطيرة عن الجماعة الإرهابية وقياداتها.. فإلى أحد نصوص تقرير الأمن القومى الذى تم ضمه لملف تحقيقات قضية «التخابر».
وفى هذه الحلقة يخضع محمد مرسى وخيرت الشاطر وأحمد عبدالعاطى ورابعهم رفاعة الطهطاوى للتحقيق فى الإتهام بالتخابر، وفيما رفض مرسى والشاطر للادلاء بأقوالهم إلا أن أحمد عبدالعاطى أدلى بأقواله كما نفى الطهطاوى مدعياً أنهم كانوا يعملون لصالح الوطن.. تُرى أى وطن كانوا يعملون له..؟
س: اسمك وسنك؟
ج: أحمد محمد محمد عبدالعاطى، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق.
س: أنت متهم بارتكاب فعل عمداً يؤدى للمساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها، والسعى لدى جماعات تعمل لدى دول أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز جمهورية مصر العربية السياسى والدبلوماسى والاقتصادى، والسعى والتخابر مع جماعة مقرها خارج البلاد للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها ومواطنيها، وإفشاء سر من أسرار الدفاع عن البلاد، والانضمام وتولى قيادة جماعة أُسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة بأى وسيلة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة سلطاتها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة التى كفلها الدستور، وكان الإرهاب من وسائلها التى تُستخدم فى تحقيق أغراضها.
أحمد عبدالعاطى ينهار بعد مواجهته برسائل التخابر مع مرسى: كيف تسمحون لأنفسكم باختراق بريد الشخصيات العامة؟
ج: كل هذه الاتهامات غير صحيحة جملة وتفصيلاً، وأبدى تحفظى على لفظ رئيس الجمهورية السابق لأنه ما زال الرئيس الشرعى.
س: ذكرت بالتحقيقات أنه قد جرت اتصالات بينك وبين المتهم محمد مرسى خلال فترة أحداث ثورة يناير 2011.. وضح لنا متى أجريت تلك الاتصالات وما مضمونها؟
ج: كنت أتواصل مع الكثير من المصريين وغيرهم طوال فترة وجودى بالبلاد دون تحديد تواريخ أو شخصيات.
س: هل تطرق الحوار بينك وبين المتهم مرسى إلى أى أمور سياسية خاصة بأوضاع البلاد فى أحداث 25 أو ما تلاها؟
ج: لا أظن.
س: ما الفترة التى مكثتها خارج البلاد؟
ج: أنا أقمت فى كل من الجزائر وتركيا من أول مايو 2006، وحتى نهاية فبراير 2012، رجعت مصر بشكل مؤقت، ثم بشكل دائم فى نهاية يونيو 2012.
س: ما الصلة التى جمعتك بالمتهم محمد مرسى بعد عودتك للبلاد؟
ج: هو اسمه الرئيس محمد مرسى وليس المتهم.
س: ما اختصاصاتك فيما يتعلق بالمكاتبات والتقارير التى تعرض على رئيس الجمهورية؟
ج: هناك بعض المكاتبات التى ترد لمكتب رئيس الجمهورية ومكاتبات أخرى وهى الأغلب ترد عن طريق ديوان رئيس الجمهورية، وكنت أتلقى وأصدر المكاتبات التى ترد إلى مكتب رئيس الجمهورية.
س: وما المكاتبات التى تصنف على أنها سرية؟
ج: محاضر اجتماعات مجلس الوزراء والتقارير الأمنية الواردة من وزارة الداخلية أو المخابرات وبعض تقارير الجهات الرقابية مثل الرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات.
س: أوردت تحريات هيئة الأمن القومى قيام قادة التنظيم الدولى للإخوان والتوجيه لقيادات جماعة الإخوان بالبلاد لتنفيذ أعمال عدائية، مستهدفاً استيلاء الجماعة للحكم.
ج: سبق أن قلت إن قراراتى ومتابعاتى تقول إنه لا يوجد ما يسمى بالتنظيم الدولى للإخوان، كما أننا شاهدنا كيف وصلت جماعة الإخوان للحكم من خلال عملية ديمقراطية حرة ونزيهة.
س: قرر محمد سعد الكتاتنى بالتحقيقات إنشاء التنظيم العالمى لجماعة الإخوان المسلمين فى بداية الثمانينات من القرن الماضى، ومنضم إليه العديد من الأقطار من مختلف أنحاء العالم.
ج: لا أظن أن هذه المعلومات صحيحة أو صادرة عن شخصية سياسية مرموقة، مثل سعد الكتاتنى، لكن من الثابت للمحللين السياسيين أن الجمعيات أو الهيئات التى تنتمى لفكر جماعة الإخوان المسلمين ومؤسسها حسن البنا هم كثر ومنتشرون على مستوى العالم، ويجرى بينهم تشاور وتنسيق فى القضايا العامة، ولا يوجد أى رابط تنظيمى يربط هذه الكيانات.
س: ما قولك فيما أضافته تحريات الأمن القومى من قيام قيادات التنظيم الدولى الإخوانى بإعداد مخطط لتنفيذ ذلك التحرك ونقل وتلقى تعليمات للجماعة بالبلاد.
ج: هذا الكلام غير صحيح.
س: أوردت التحريات أنه حال وجودك بدولة تركيا خلال شهر يناير 2011 قمت بالتواصل عبر البريد الإلكترونى مع المتهم محمد مرسى وتبادلتما المعلومات بشأن الموقف الأمريكى والأوروبى تجاه الأنظمة العربية ودور جماعة الإخوان فى طمأنة تلك الدول بفكر الحركة الإسلامية.
ج: محمد مرسى هو الرئيس الشرعى المنتخب ولم تكن وسيلة البريد الإلكترونى وسيلة اتصال بينى وبينه، لانشغالاته، ثانياً: لم يتم التواصل بينى وبينه فى تلك الفترة، ثالثاً: حسب البريد الذى اطلعت عليه بمعرفة قاضى التحقيق، فهو لا يخصنى، ولا البريد المرسل إليه، هو البريد المعروف والمنشور للدكتور مرسى على بعض المواقع الإلكترونية، رابعاً: من سمح لنفسه باختراق بريد إلكترونى لشخصيات عامة وطبقاً للمقاييس العالمية والقانونية لم تعد الصورة أو البريد الإلكترونى دليل إثبات أو إدانة فى القضايا للتطور التكنولوجى الذى سمح للدول المتقدمة والهاكرز بعمليات الاختراق والتجسس.
س: ما قولك فيما أضافته التحريات من أن ذلك التواصل عبر البريد الإلكترونى تضمن رؤية التنظيم الدولى للأحداث وأبلغته بها، كما تم الاتفاق على فتح حوار مع الغرب بوساطة تركية قطرية لإحداث ضغط خارجى؟
ج: غير صحيح.
س: أوردت التحريات أنك رتبت لقاءات بين قيادات الجماعة بالبلاد وجهات أجنبية، ومنها ترتيبك لقاءً للمتهم عصام الحداد فى شهر يوليو 2011 مع عناصر بالتنظيم الدولى وممثلين عن الحكومة الإسبانية.

اتهم المخابرات والجهات التى قدمت هذه التحريات بـ«الخيانة العظمى»
ج: لا أعرف شيئاً عن هذا الاتهام، ولم أقم بأى ترتيبات تخص أشخاصاً بالداخل أو بالخارج.
س: ما قولك فيما أكدته التحريات من ترتيبك لقاءً بين المتهمين محمد مرسى العياط، وعصام الحداد، وأيمن على سيد مع سفير دولة تركيا وأبلغتهم برؤية التنظيم الدولى وطلب وساطة تركية لفتح علاقات مباشرة مع أمريكا ودول الغرب؟
ج: غير صحيح.
س: بفحص بريدك الإلكترونى تبين أنه تضمن رسالة واردة إليك حملت أرقام هواتف عدد من الشخصيات الإعلامية والعاملين بمراكز حقوقية وأعضاء ببعض الأحزاب وأكدت التحريات استهداف جماعة الإخوان لاستخدامهم كواجهة لتنفيذ مخططاتها.
ج: أنا، أتهم من قام بفتح البريد الإلكترونى الخاص بى بارتكاب جريمة الاعتداء على خصوصية شخصية عامة باختراق بريده الإلكترونى بما تجرمه القوانين المحلية والعالمية، كما أننى أرى استقبال أى إيميل ليس دليل إدانة، لأن من الممكن لأى شخص تعرفه أو لا تعرفه أن يرسل لك رسالة.
س: الفحص الذى قامت به هيئة الأمن القومى أكد إرسالك رسالة إلكترونية للمتهم عصام الحداد تضمنت ترتيبك لقاء له بمدينة «مدريد» يومى 4 و5 /1 / 2011 مع ممثلين عن الجانب الإسبانى، كما أخبرته بإمكانية توجهه إلى مدينة جنيف قبلها.
ج: أنا أتهم هيئة الأمن القومى باختراق الإيميل الخاص بى والوحيد بالإرسال منه والاستقبال عليه بدون إذن منى لإيهام جهات التحقيق بأنها رسائل صادرة عنى أو واردة إلىّ، دون إذن منى وهو انتهاك لحريتى وحقوقى القانونية، وأطلب التحقيق مع محرر هذه المذكرة، وأنا أعتبر هذا بلاغاً أقدمه للنيابة العامة، وطالما أنك بدأت تتحدث معى عن رسائل صادرة أو واردة، فإننى غير مسئول عنها، لأنها تم اختراقها من دون معرفتى وبدون إذنى وفى غير حضورى.
س: سُطر بمحضر التحريات استخدام عناصر التنظيم الدولى الإخوانى وجماعة الإخوان بالبلاد برامج مشفرة وغير مرصودة وأسفر الفحص عن تلقيك رسالة من المتهم عماد فايد البنا تضمنت برامج كسر الحظر والحلول الفنية للتغلب عليه وحلول قطع الإنترنت.
ج: لم يحدث ولا علم لى بالموضوع، ولم يحدث أى تواصل بينى وبين «البنا» إلا بعد عمله فى الرئاسة فى الأشهر الأخيرة من عام 2013.
س: ورد بتحريات هيئة الأمن القومى أنك قمت مع المتهمين عصام الحداد، ويحيى حامد، وأسعد الشيخة ومحمد رفاعة الطهطاوى إبان فترة عملكم برئاسة الجمهورية، وبعلم المتهم محمد مرسى، بتسريب العديد من التقارير والمعلومات الأمنية المتعلقة بموضوعات من شأنها الإضرار بالأمن القومى المصرى.

«مرسى» كان حريصاً على مواجهة «المد الشيعى».. ولا يوجد ما يسمى بـ«التنظيم الدولى للإخوان».. لم أسرب معلومات أو تقارير.. ولم ألتق أى مسئول يحمل الجنسية الأمريكية
ج: غير صحيح.
س: كما ورد أن تلك التقارير تم تسريبها لحركة حماس وحزب الله والحرس الثورى الإيرانى كمساعدات لوجيستية لتلك التنظيمات وعناصرها.
ج: أتهم جهاز المخابرات العامة والمجموعة التى حررت هذه التحريات بالخيانة العظمى والمشاركة فى الانقلاب العسكرى، وأعتبر هذا بلاغاً للنائب العام للتحقيق معهم.
س: ورد أنه على ضوء تسريب أحد تلك التقارير المتعلقة بالنشاط الشيعى بالبلاد، قام الجانب الإيرانى وحزب الله اللبنانى بإبلاغ كل من «أحمد راسم النفيس»، و«خالد عبدالمعطى»، و«محمود جابر» بضرورة الحذر أثناء مباشرة نشاطهم الهادف إلى نشر المذهب الشيعى لرصدهم من قبل المخابرات المصرية وتقديم تقارير أمنية بهذا الصدد لرئاسة الجمهورية.
ج: لم يتم تسريب أى معلومات أو تقارير خاصة بالمخابرات المصرية وأتحدى أى جهة أن تثبت حدوث التسريب من رئاسة الجمهورية، ثانياً إن الرئيس مرسى كان حريصاً على عدم وجود المد الشيعى أو نشاط لعناصر شيعية، وأعلن ذلك فى خطابه باستاد القاهرة، حيث هدد حزب الله ومن يعبث بالأمن القومى السورى، وهو ما اعتبرته الدوائر السياسية والمحلية والدولية هجوماً غير مسبوق على حزب الله وإيران، وبالتالى لا توجد أدنى مصلحة من الناحية السياسية فى تشجيع النشاط الشيعى فى مصر.
س: أنت مسئول مع المتهمين سالفى الذكر عن تسريب خمسة تقارير سرية مخصصة للعرض على رئيس الجمهورية لقيادات التنظيم الدولى عبر البريد المملوك لرئاسة الجمهورية وهو newsroom@op.gov.eg.
ج: أولاً لا علم لى بهذه التقارير، وسبق أن ذكرت أن تقارير الأجهزة الأمنية لا ترسل عبر البريد الإلكترونى وأنا لا أعرف الإيميلات الخاصة برئاسة الجمهورية، ولا أستطيع أن أجزم أنه إذا كان الإيميل المذكور يخص أحد الأشخاص أو الإدارات العاملة برئاسة الجمهورية، وعلى أى حال، فأنا أتهم جهاز الأمن القومى الذى سمح لنفسه باختراق البريد الإلكترونى لشخصيات ومسئولين بأنه يقوم بإرسال ما يريد من البريد يختاره إلى شخص أو جهة.
س: تبين من فحص العناوين البريدية الخاصة بالمتهمين خيرت الشاطر وعماد البنا أن هناك رسالة وردت للأخير من أحد العاملين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لتنظيم لقاء مع ممثلى مجلس النواب بحضور السفيرة الأمريكية وأن المذكور أرسل إليك ذات الرسالة.
ج: لا علم لى بهذه الرسالة.
س: شهد المقدم محمد مبروك بمحضر تحريات قطاع الأمن الوطنى أن «قيادة» التنظيم الدولى الإخوانى تحرك بالداخل والخارج، وأصدر توجيهاته لجماعة الإخوان لتنفيذ مخطط لإشاعة الفوضى لاستيلاء جماعة الإخوان على الحكم.
ج: لا يوجد ما يسمى بالتنظيم الدولى للإخوان.
س: ماقولك فيما سطره المذكور من أنه نفاذاً لإذن النيابة الصادر بتسجيل الاتصالات السلكية واللاسلكية بينك وبين المتهم محمد مرسى العياط تمكن -خلال الفترة من 21 حتى 26 يناير 2011- من تسجيل عدة محادثات هاتفية بينكما تضمنت تنسيقكما وأحد العناصر الاستخباراتية الأمريكية واستعراض تفاصيل لقائك لذلك العنصر وقدرة جماعة الإخوان بالبلاد على تحريك الأحداث بمصر.
ج: سبق وأجبت عن السؤال مع قاضى التحقيق، ولكن فى عجالة أن أرقام الهواتف المشار إليها فى مذكرة التحريات لا تخصنا، وهذه الفترة لم يتم فيها أى تواصل مع الرئيس محمد مرسى، ولم ألتقِ فى حياتى بمسئول أمريكى أو شخص لديه أى علاقة بالنشاط والسياسة ويحمل الجنسية الأمريكية.





الموضوع الأصلي : ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين مايو 05, 2014 10:23 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23552
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


رئيس الديوان السابق فى التحقيقات: مكتب «مرسى» كان له بريد إلكترونى مستقل عن ديوان الرئاسة.. ولا أعلم عنه شيئاً

«الطهطاوى»: عليكم مواجهة من بعث بـ«رسائل التخابر».. وشهادة «مبروك» يتحمل مسئوليتها أمام الله كتب : أحمد الخطيب الجمعة 31-01-2014 00:26



أحد اجتماعات قادة جماعة الإخوان الإرهابية «صورة أرشيفية»
س: ما اسمك وسنك؟
ج: محمد فتحى رفاعة الطهطاوى، 64 سنة، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق.
س: أنت متهم بارتكاب عمداً فعلاً يؤدى للمساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها، والسعى لدى جماعات تعمل لدى دول أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز جمهورية مصر العربية السياسى والدبلوماسى والاقتصادى، والسعى والتخابر مع جماعة مقرها خارج البلاد للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها ومواطنيها، وإفشاء سر من أسرار الدفاع عن البلاد، والانضمام وتولى قيادة جماعة أُسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة بأى وسيلة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة سلطاتها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة التى كفلها الدستور، وكان الإرهاب من وسائلها التى تُستخدم فى تحقيق أغراضها.
ج: أنا أمتنع عن الإجابة عن السؤال لأنى باعتبارى محبوساً احتياطياً لا أتمتع بحقوقى القانونية المتمثلة فى معرفة مكان احتجازى وحرمانى من الزيارات القانونية والاتصال بمحاميى وحرمانى من التريض ومن الحصول على الصحف التى أختارها وفقاً لحقى القانونى على نفقتى الخاصة، أما من حيث الاتهامات فإنى أجد من العيب أن توجَّه لاسمى، لأنى عشت حياتى أحافظ على البلد ومازلت وسأظل إلى ما شاء الله، واستقبلت الرئيس مبارك 25 مرة كسفير مصر بليبيا وكنت مسئولاً عن أمنه وترتيب زياراته، فهل يُعقل أن كل أجهزة الدولة لا تدرك أنى منضم لتنظيم متهم بارتكاب أفعال عنف، وكل اتصال أو عمل قمت به كان يستهدف الحفاظ على مصر وتحقيق مصالحها الأمنية والسياسية والاقتصادية، وأنا لم أنضم لجماعة الإخوان المسلمين قط وإن كنت قريباً منها فكرياً.

لا أنتمى لـ«الإخوان» لكنى أتفق معهم فكرياً.. وكل اتصالاتى كانت تهدف إلى الحفاظ على مصر وتحقيق مصالحها
س: ماذا تعنى بقربك فكرياً من جماعة الإخوان المسلمين؟
ج: أعنى بذلك ثلاثة أمور، أولها نهضة مصر على أساس من قيم الإسلام وأخلاقه، ثانياً تحقيق الوحدة العربية والإسلامية، وثالثها مواجهة إسرائيل وتحرير فلسطين.
س: أوردت تحريات هيئة الأمن القومى وشهادة الشهيد المقدم محمد مبروك أن حركة «حماس» ساهمت بدور مهم وملحوظ فى اقتحام السجون خلال 25 يناير لإسقاط الدولة المصرية وتمكين جماعة الإخوان التى تنتمى إليها من حكم مصر بالقوة والعنف.
ج: أنا لا أنتمى للجماعة ولكنى مقرب منها فكرياً. أما عن شهادة الشهيد محمد مبروك، الله يرحمه، فهو يتحمل مسئوليتها وهو بين يدى الله، ولا علم لى بها، كما أنى لا أعلم الأسانيد التى استند إليها الأمن القومى فيما ذهب إليه من دور «حماس».
س: أوردت تحريات هيئة الأمن القومى أنك قمت بتسريب معلومات تتعلق بحزب التحرير الشيعى ونشاطهم داخل جمهورية مصر العربية.
ج: محصلش إطلاقاً، ولا أعلم بمجرد وجود ذلك الحزب.
س: ما هو البريد الإلكترونى لرئاسة الجمهورية؟
ج: معرفش.
س: وكيف يتسنى لك، وأنت رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ألا تعلم البريد الإلكترونى الخاص بالرئاسة؟
ج: أنا لم أرسل أى رسائل عن طريق البريد الإلكترونى لرئاسة الجمهورية، ولم أتلقَّ أى رسائل عبره، وهناك جهات أخرى فى الرئاسة غير الديوان لها بريد إلكترونى مستقل مثل مكتب الرئيس والمكتب الإعلامى، وأنا مش مسئول عن البريد ده.
س: ذكر تقرير هيئة الأمن القومى أن هناك تقارير مسربة تتعلق بسد النهضة وتقريراً بعنوان «أنباء مصرية» وحول مليونية «الشرعية خط أحمر» وآخر بعنوان تظاهرات 30 يونيو.
ج: أرجو الرجوع للتسجيلات لبيان أن هذه التقارير لم ترد قط، وأرجو الرجوع للبريد الصادرة منه هذه التقارير للوقوف على الحقيقة.
س: هل ساندتْ جماعة الإخوان المسلمين المتهم محمد مرسى العياط دون مشاركتها فى إدارة شئون الرئاسة عقب توليه رئاسة الجمهورية؟
ج: هى الجماعة كانت بتساند واحد منها ومن أحد قياداتها.
س: ما العلاقة بين جماعة الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية حماس؟
ج: حماس تقول إنها فرع من فروع جماعة الإخوان المسلمين، ولا أعلم إن كان انتماؤها لجماعة الإخوان فكرياً أو تنظيمياً.
س: هل لك علاقة سابقة قبل تعيينك بديوان رئاسة الجمهورية مع الرئيس السابق محمد مرسى؟
ج: نعم. والعلاقة بدأت بعد ثورة يناير بعدة شهور.
س: منذ متى نشأت تلك العلاقة، وهل امتدت إلى قيادات من جماعة الإخوان المسلمين؟
ج: هذا جزء من علاقاتى مع كل القوى السياسية مثل البرادعى وحمدين صباحى وعمرو موسى.
س: من المختص بعرض التقارير المخابراتية والأمنية التى تتعلق بأمن البلاد من العاملين برئاسة الجمهورية؟
ج: يوجد حالتان لعرضها على الرئيس.. مباشرة من أصحاب الشأن مثل وزير الدفاع أو وزير الداخلية أو رئيس المخابرات العامة وفى هذه الحالة بعد العرض يتم التأشير على المعروض ويتم حفظها فى مكتب رئيس الجمهورية بمعرفة مديره وتحت إشرافه، كما يجوز أن تأتى التقارير وتسلم عن طريق البريد أو عن طريق أصحاب الشأن، ويتولى مدير المكتب العرض، وهذه التقارير محاطة بدرجة من السرية ولا يعلم بها إلا من عرضها علىّ ومن أمر الرئيس باطلاعه عليها، ولا أتذكر أنى أطلعت على حاجة ذات قيمة.
س: هل تعلم مدى علاقة الدكتور أحمد عبدالعاطى بالرئيس السابق الدكتور محمد مرسى؟
ج: أنا أعرف أنه كان من تلاميذه منذ فترة طويلة من الناحية السياسية وكان مديراً لحملته الانتخابية قبل تولى الرئاسة.
س: هل أطلع أسعد شيخة نائب رئيس الديوان على أى تقارير أمنية أو مخابراتية تعرض على مدير مكتب الرئيس؟
ج: لا أعتقد ذلك.
س: ذكر تقرير المخابرات أنه تم رصد قيام الفنيين العاملين برئاسة الجمهورية قبل 30 يونيو، من خلال البريد الإلكترونى المملوك لرئاسة الجمهورية وبتوجيهات من من قيادات الإخوان المسلمين المعينين برئاسة الجمهورية من قبل الرئيس، بتسريب عدد من التقارير لقيادات التنظيم الدولى وقيادات من الإخوان المسلمين المرتبطين بعلاقات أو اتصالات بالتنظيمات الأجنبية «حركة حماس وحزب الله وإيران» للعرض على رئاسة الجمهورية كالآتى:
وتم رصد إرسال تلك التقارير لرئيس الجمهورية المعزول على البريد الإلكترونى الخاص به بنطاق رئاسة الجمهورية، وهو president@gov.eg، ونسخة منها لكل من يحيى حامد وزير الاستثمار السابق، وعمار أحمد محمد فايد باحث فنى بمؤسسة «إخوان ويب» للدراسات التاريخية، ويوسف عمر من كوادر التنظيم الدولى لجماعة الإخوان بالسودان، وضياء فرحات وأحمد عبدالعاطى وحسين القزاز من كوادر التنظيم الدولى لجماعة الإخوان.
ج: إن كانت هذه أدلة مادية موجودة يواجه بها الذين أرسلوها ومن كلفهم بها.





الموضوع الأصلي : ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين مايو 05, 2014 10:27 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23552
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


"الشاطر" في تسريبات قضية التخابر: تم الدفع بـ"موسى" لأن «شفيق» يتسم بالغباء والعند زي «مبارك»

نائب المرشد: محمود وجدي أدار حملة «شفيق» ورصدنا اجتماعا لـ«الفريق» بعدد من قيادات "الوطني" كتب : الوطن منذ 13 دقيقة
طباعة



الشاطر
قال خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، في انفراد "الوطن" بتسريبات قضية التخابر في مكالمته مع خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "احنا كانت قرايتنا من الأول إن نمرة واحد عندهم شفيق مش عمرو موسى، إنما ليه حاطين عمرو موسى وسايبينه للاخر، لأن فيه إشكاليات هو مش عارف الناس هتتقبل أحمد شفيق ولا لأ.. هو كان رئيس وزراء مبارك فى المرحلة الأخيرة، وكان فى معركة الجمل، هو برضو بيتسم بقدر من الغباء شوية والعند فى نفس شخصية مبارك فمكانوش متأكدين بدرجة كبيرة من إمكانية تسويقه بشكل كبير، فدخل يعنى دخلوه، وشافوا الميّه ماشية ازاى ممكن يمشى، هو أحسن لهم من عمرو طبعاً كتير لأسباب كتيرة، وبرضو سهل إن قيادات الحزب الوطنى اللى كانت موجودة قبل كده تقتنع بيه أكتر من عمرو موسى، فهم كملوا السيناريو كده إنهم هيبقوا يزوقوا أحمد شفيق فى ظل تشتت الكتلة التصويتية للإسلاميين، وإن الإخوان نزلوا متأخر وإن مرسى ماهوش معروف، فيبقى كده محمد مرسى وعبدالمنعم هيضيعوا بعض، أو حتى لو مضيعوش واحد منهم يطلع وليكن محمد مرسى ويدخل معاه شفيق فى الإعادة - ده كان السيناريو وده اللى حصل، بس كان السيناريو اتطور فى آخر أسبوعين بأن الإعادة تبقى شفيق وحمدين صباحى، يعنى مرسى مايطلعش بس برضو هم متفقين على استراتيجية ألا يكون تزويراً خشناً، فاستخدموا جملة من الوسائل الأساسية للوصول لهذه النتيجة.. بعضها احنا رصدناه من بدرى وبعضها احنا مارصدناهوش، يعنى، كان أخطر ما استخدم الفلوس بشكل غير طبيعى يعنى اتصرف فى البلد فلوس (... أيام الانتخابات) عدة مليارات من الجنيهات".

وأضاف الشاطر "جابوا لشفيق كل ضباط مباحث أمن الدولة السابقين وهما في الشرطة مش لازم في جهاز الأمن اتنقلوا بعد الثورة، اللي هما كانوا بيديروا عملية انتخابات البرلمان وانتخابات الرئاسة قبل الثورة لمرات طويلة وعندهم خبرة متراكمة كبيرة في الموضوع ده الناس ديه فادت في إيه بقى الناس ديه عارفة خريطة البلد عارفة كل قرية مين الشخصية اللي لو تواصلت معاها تقدر تشتريها بالفلوس أو يبقى ليها نوع من التأثير والشخصيات حسنة الصلة بالنظام السابق، أو حتى لو مش حسنة الصلة تكون بتخاف أو متقدرش تخالف الجهاز الإداري يعني لازم تتجاوب تتجاوب معاه فجمعوا عدد من الناس سواء في مباحث أمن الدولة أو في المباحث الجنائية وكان معاهم عدد من قيادات الحزب، يعني عدد الحاضرين في اللقاء ده كانوا حوالي 3000 واحد، ما بين ممولين وما بين ناس عارفين المفاتيح".

ورد عليه شخص يدعى "أبوالوليد": يعني اجتماع؟ الشاطر: اجتماع واسع بس سري، اترصد برضو أجزاء منه يعني طلع أجزاء منه على يوتيوب حاجات بسيطة منه، لأن أما نقول العدد الكبير ده، يعني ممكن واحد أو اتنين برضو يطلع حاجة يعني مش قضية.. وضباط أمن الدولة السابقين طلعوا قواعد المعلومات كلها، لأنها موجودة عندهم واشتغلوا عليها، وبدأوا يتواصلوا مع الناس ديه، بس المرة ديه مش تواصل زي النظام القديم بالضغط عليهم أو تهديدهم لأ، إنما كله بالإغراء احنا هنرجعكم زى زمان انتم مصالحكم معانا، اللى حصل له ضرر هيتعالج تانى وكمان الفلوس حتى فى اللقاء ده «مسجلين» حد بيقول لشفيق بيقول له... أبوالوليد: شفيق حضر؟ الشاطر: آه حضر وجه رئيس الحملة بتاعته أو اللى بيدير الحملة محمود وجدى وزير الداخلية فى عهده آخر واحد، وده مدير مباحث وكان شغال طول عمره فى المباحث فخبرتهم فى الحاجات دى عالية، وطبعاً هيموت ويرجع وزير داخلية تانى وده حلم حياته إنه يشتغل بإيديه وسنانه.. وواحد بيسألهم هو بيقولوا انتوا اشتروا الأصوات بأي تمن حتى إن شا الله بألف جنيه للصوت، ألف جنيه ده رقم عالي في مصر، بالنسبة للأصوات يعنى متعودين فى الانتخابات الصوت يا بخمسين جنيه يا بمتين فى الزنقة يوصل 300 فهو من باب المبالغة بيقولوا إن شا الله ألف، بس احنا يا باشا بنكلم على 10 مليون صوت علشان يعنى ينجح فقالهم حتى ما يجراش حاجة 10 مليون ده بـ10 مليار جنيه قاله مفيش مشكلة فى الفلوس... أبوالوليد: مين بيحكى هيك؟ الشاطر: شفيق بيرد على اللى بيسأل.. أبوالوليد: اللى هو يعنى ما تسألوش عن الفلوس.. الشاطر: آه إن الفلوس موجودة كتير يعنى، أبوالوليد: هذا شفيق؟ الشاطر: آه بعض دول الخليج منها السعودية جابت هنا رجال الأعمال التقال جابوا، مرات أحمد عز.. «ثم تحدث شخص بجوار أبوالوليد وهو فلسطينى: وقال مليار جنيه كام دولار؟ «سيرمز له برقم 2 عند الإشارة إليه» أبوالوليد: بيتقسم على 6 ولا 5؟ الشاطر: على 6 آه.. قال 2: يعنى صرفولهم مليار دولار، الشاطر، أو 2 مليار دولار، رقم 2 قال: ده مش كتير بالنسبة لـ... الشاطر: ولا حاجة، فاشتغلوا بالفلوس بشكل كبير جداً.. قال رقم 2: آه خدوا مصر بـ 2 مليار دولار.

وأضاف الشاطر "اشتغلوا كتير جداً بس بتكتم، كل مرة زمان كنا بنبقى عارفين بدرى ده عرفناه بالليل ليلة الانتخابات أو يومها الصبح، يعنى متقدرش، وفى هدوء شديد جداً.. وطبعاً الفلوس فى مصر أما بتنزل بتيجى على العيلة أو واحد فى القرية مثلا بتديله 100 ألف جنيه، علشان يديلك بيهم أصوات أول حاجة هو بياخد لنفسه 50 ألف على الأقل، ده أما يكون معقول كمان، واخد بالك وهيقول للناس ده أنا حاسبت على الصوت بـ 500 جنيه ويبقى دافع 100 جنيه، واخد بالك، وياخد الفلوس الباقية لحسابه ودايماً يدفع لقرايبه والناس اللى حواليه.. بس هو طبعاً بيتحاسب يعنى إيه بيتحاسب، يعنى بيقول لهم أنا هخلليلكو فى الصندوق - اللجنة بتاعت بلدنا 7 آلاف - هضمنلكم 2000 صوت فلازم طبعاً فى الفرز فى النهاية يبقوا 2000 صوت، وإلا بيبقى الموقف.. فبيشتغل بإديه وسنانه، مش لازم كل الناس يجيبها بالفلوس، فى القرى بيبقى التأثير الاجتماعى والعائلى والقرابة موجود، فأنا مثلاً النهارده من الإخوان فكل عيلتنا اللى هى ممكن مثلاً يبقى ألف صوت بكل حواشيها ونسايبها بتدى لمرشح الإخوان مجاملة لى، من غير فلوس ولا حاجة، ومش لأنه هو من الإخوان، لأ هى المسألة ازاى ده المهندس خيرت كان نازل وده المرشح اللى مكانه فلازم ندعمه، مسألة كرامة ومسألة وضع معين، فهما بيشتغلوا بالطريقة ديه هو مش معنى إنه جاب لهم 2000 صوت إنه حاسب على 2000 صوت، إنه يكون... ولا متين، والباقى ده قريب فلان، وممكن يدى لواحد 300 وممكن يقولوا لو جبت ابن أختك هاديلك 50 جنيه، وشغل ناس هما عندهم خبرة عالية لأن ده كان جزء رئيسى فى كل الانتخابات على مدى الـ 30 سنة اللى فاتوا بس مش بالكثافة دى، يعنى هو التانى كان بيخوف شوية وبيستخدم السلطة شوية وبيدفع فلوس شوية المرة ديه اعتمد بدرجة كبيرة على... أبوالوليد: الإغراء؟ الشاطر: على الفلوس فده كان نمرة واحد.. «أثناء طلب أبوالوليد شرب قهوة.. ذكر أبوالوليد اسم شخص آخر كان موجوداً فى هذا اللقاء» سمع شخص يسأل الشاطر: .. معلومات..؟ الشاطر: طبعاً معلومات وعملنا رصد بكل حاجة يعنى مركز من مراكز الـ... اتصرف فيها 10 مليون جنيه مركز مثلاً فيه 40 قرية عادى يعنى".





الموضوع الأصلي : ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين مايو 05, 2014 10:30 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23552
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


[b] مفاجآت قضية التخابر.. النيابة تسأل "مرسى" 87 سؤالا عن الشاطر وبديع والكتاتنى والبلتاجى.. والمعزول لأول مرة: أنا الرئيس السابق.. وبديع: محمد العصار قال لى "هنيئا لكم.. احملوا هم مصر فى الداخل"

السبت، 1 فبراير 2014 - 11:34

مرسى وبديع
ينشر التحقيقات: محمود المملوك

نقلا عن اليومى :

«اليوم السابع» تنشر المسكوت عنه فى ملفات الفترة الانتقالية تحت حكم المجلس العسكرى

كيف كان يدير «مرسى» الرئاسة فى عهد الإخوان؟.. وما العلاقة بين التنظيم الدولى وحماس والحرس الثورى الإيرانى؟

مرشد الجماعة يعترف: اللواء العصار قالى لى بالحرف الواحد: «هنيئاً لكم.. احملوا همَّّّ مصر فى الداخل لأن مهمتنا الدفاع عن حدود مصر ضد أعدائها»

«اليوم السابع» تنشر لأول مرة.. «مرسى» يعترف فى التحقيقات بأنه لم يعد الرئيس الشرعى للبلاد: أنا رئيس الجمهورية السابق

النيابة تسأل «مرسى» 87 سؤالا حول علاقته بالشاطر وبديع والكتاتنى والبلتاجى والإخوان.. و«المعزول» يرد: أنا أرفض التحقيق معى لمخالفته الإجراءات الدستورية وأربأ بالقضاء أن يكون جزءا من الانقلاب

بديع يعترف: اللواء العصار قالى لى بالحرف الواحد: «هنيئا لكم.. احملوا هم مصر فى الداخل لأن مهمتنا الدفاع عن حدود مصر ضد أعدائها»

قلت للمجلس العسكرى: لقد أراد النظام البائد أن يوقع بين الإخوان المسلمين كأكبر قوة شعبية وبين جيشنا ونصب المحاكم العسكرية لنا وتحملنا السجون وخرجنا نحب جيشنا

المرشد: وسائل الإعلام حرضت ضدى وضد الجماعة مما أدى لحرق 28 مقراً للإخوان فى ليلة واحدة

أخبرت السفيرة الأمريكية فى زيارتها الوحيدة لى فى مقر مكتب الإرشاد بأن الأصل أن يكون هناك احترام متبادل بين الشعوب

فى تاريخ الأمم تبقى محطات «ألغاز» لا يستطيع أحد أن يفكها.. حتى تأتى لحظات تصنعها إرادة الشعوب بعناية إلهية وترتيبات قدرية ربما يعجز البشر عن حساباتها.. والفترة منذ قيام ثورة 25 يناير 2011 حتى 30 يونيو 2013 مليئة بهذه المحطات.. إحدى محاولات فك الألغاز وإنارة ظلمات هذه المرحلة كانت من قبل النيابة العامة التى شكلت جهات تحريات من قبل المخابرات العامة وجهاز الأمن الوطنى لمعرفة ما فعلته جماعة الإخوان المسلمين -التى صنفتها الحكومة فيما بعد بالإرهابية- طوال هذه الفترة الانتقالية وقت إدارة المجلس العسكرى للبلاد وإبان حكم الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المعزول بمظاهرات شعبية فى 30 يونيو.. كيف تعامل الإخوان مع ثورة 25 يناير بعد ما رفضوا النزول فى البداية ثم دفعوا بقواعد الشباب يوم جمعة الغضب؟.. تفاصيل اجتماعات المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع قيادات الإخوان؟.. كيف أدار الإخوان ملف الفترة الانتقالية والحوار مع القوى السياسية؟.. ما هو حجم وطبيعة العلاقات بين قيادات جماعة الإخوان المسلمين؟.. الشاطر وبديع ومرسى والكتاتنى وعبدالعاطى وغيرهم؟ طبيعة تأسيس ودعوة الجماعة؟ وكيف تحولت من السلمية إلى العنف؟ والعلاقة بين التنظيم الدولى وقطر وتركيا وحلقة الوصل بين الإخوان وحركة المقاومة الإسلامية حماس وتحديداً خالد مشعل رئيس المكتب السياسى والحرس الثورى الإيرانى ودور كل هؤلاء فى اقتحام وتهريب المساجين فى جمعة الغضب؟



تحقيقات القضية رقم 371 سنة 2013 حصر أمن الدولة العليا التى تنشرها «اليوم السابع» كاملة وفقاً لنصها الأصلى والرسمى والمتهم فيها كل محمد مرسى، والدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبيه خيرت الشاطر، ومحمود عزت، وسعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، وقيادات الجماعة، محمد البلتاجى، وعصام العريان، وسعد الحسينى، ورفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، ونائبه أسعد شيخة، وأحمد عبدالعاطى، مدير مكتب الرئيس، و25 آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى للإخوان، تكشف تفاصيل ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، لارتكاب أعمال إرهابية داخل مصر بغرض الاستيلاء على السلطة.



أوراق القضية كشفت ارتكاب المتهمين جرائم الاتصال مع جهات أجنبية، والاتفاق على إشاعة الفوضى داخل مصر، لتمكين الإخوان المسلمين من الوصول إلى السلطة، وتمويل جماعات مسلحة وجهاديين بالمال والسلاح لمساعدتهم فى استهداف المنشآت الأمنية ورجال الجيش والشرطة، وإرسال عناصر من شباب جماعة الإخوان المسلمين بمصر إلى قطاع غزة، للمشاركة فى معسكرات تدريب على السلاح وصناعة المتفجرات، لارتكاب أعمال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.



ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عصام الحداد وأحمد عبدالعاطى ورفاعة الطهطاوى وأسعد شيحة ومحيى حامد، ارتكابهم لجرائم إفشاء أسرار الأمن القومى، بأنهم قاموا خلال عملهم برئاسة الجمهورية بإفشاء العديد من التقارير السرية المخصصة بالعرض على رئيس الجمهورية، وتسريبها إلى قيادات التنظيم الدولى بالخارج وقيادات الحرس الثورى الإيرانى وحركة حماس، كمكافأة على تنفيذ تلك العمليات الإرهابية، بالإضافة إلى كشف المتهمين أسرار الدفاع عن الأمن القومى الخاصة بالعناصر المسلحة النشطة فى شبه جزيرة سيناء للحرس الثورى الإيرانى، بأن أمدوه بمعلومات حول عمل الأجهزة الأمنية مما ترتب عليه الإضرار بالأمن القومى.

تنشر «اليوم السابع» محاضر التحقيق الرسمية والكاملة مع الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية السابق، والمتهم فى قضية التخابر، حيث وجه رئيس النيابة للمعزول حوالى 87 سؤالاً حول علاقته بقيادات جماعة الإخوان المسلمين، ومنهم المهندس خيرت الشاطر والدكتور محمد بديع والدكتور سعد الكتاتنى والدكتور محمد البلتاجى، إلا أن مرسى رفض الإجابة لاعتراضه على التحقيق معه لمخالفته الإجراءات الدستورية، قائلا: أربأ بالقضاء أن يكون جزءا من الانقلاب.



وأثبت المستشار محمد وجيه، رئيس النيابة، عدم تعرض مرسى لأى إصابات أو أذى، كما نصحه بالإجابة على الأسئلة، موجهاً له أكثر من 20 اتهاما، تتضمن السعى لدى جماعات تعمل لصالح دول أجنبية والتخابر معها والإضرار بمركز البلاد السياسى والدبلوماسى والاقتصادى إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد وتولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة بأى وسيلة إلى تعطيل أحكام الدستور بالإضافة لعلاقته بحماس والتنظيم الدولى والحرس الثورى الإيرانى والجماعات المتشددة.

وإلى النص الكامل والرسمى للتحقيقات..

النيابة العامة

مكتب النائب العام

نيابة أمن الدولة العليا

محضر تحقيق

فتح المحضر اليوم الموافق 28 / 10 / 2013 الساعة 8:50 مساء بمكان محبسه

نحن محمد وجيه، رئيس النيابة، وفاروق سليمان، أمين السر.

حيث عهد إلينا السيد الأستاذ المستشار المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا باستجواب المتهم/ محمد محمد مرسى العياط، وذلك فى القضية رقم 371 سنة 2013 حصر أمن الدولة العليا، وحيث كنا قد وصلنا قبيل افتتاح هذا المحضر إلى مقر محبسه وتقابلنا مع أفراد الحراسة وأفهمناهم بطبيعة مهمتنا وطلبنا منهم إحضار المتهم المذكور، وقد اتخذنا جانبا من المكان مقرا للتحقيق، وبمناسبة تواجد المتهم وبمناظرته ألفيناه رجلا فى منتصف العقد السابع من العمر تقريبا متوسط الطول والبنية قمحى البشرة ذا شارب ولحية يغلب عليها الشعر الأبيض ويرتدى نظارة طبية ويرتدى «ترنج سوت» عبارة بنطال أزرق اللون وجاكت أبيض فى الأسود، أسفله تشيرت مقلم رمادى فى زيتى فى أبيض فى كحلى وينتعل حذاء رياضيا «كوتشى» أبيض اللون، ولم نشاهد بأجزاء جسده الظاهرة ثمة أشياء أو إصابات تفيد التحقيق.. ثم سألناه شفاهة عن الاتهامات المنسوبة إليه بعد أن أحطناه علماً بها وبعقوبتها وبأن نيابة أمن الدولة العليا هى التى تباشر معه إجراءات التحقيق، وهى ارتكابه عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها حال كونه موظفا عموميا، وكذا السعى لدى جماعات تعمل لدى دول أجنبية والتخابر معها وكان ذلك بقصد الإضرار بمركز البلاد السياسى والدبلوماسى والاقتصادى وكذا السعى لدى جماعة مقرها خارج البلاد، وبمن يعملون بمصلحتها وتخابرت معهم للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها ومواطنيها ووقعت الجرائم موضوع السعى والتخابر، وكذا حال كونك موظفا عموميا أفشيت سرا من أسرار الدفاع عن البلاد، وكذا تولى قيادة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة بأى وسيلة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وكان الإرهاب من وسائلها التى تستخدم فى تحقيق أغراضها.. فقرر أنه غير معترف بالتحقيقات التى تجرى معه لمخالفتها للدستور الذى يتمسك به ولا يعترف بتعطيله وكذلك بالانقلاب العسكرى، وأنه يربأ بالقضاء أن يكون جزءا من الانقلاب، وأن هناك إجراءات يجب اتباعها وفقا لدستور عام 2012 لمساءلة رئيس الجمهورية ولا يملك التنازل عنها.. وبسؤاله عما إذا كان لديه مدافعاً يرغب فى حضور التحقيق معه فأجاب سلبا، فقمنا بانتداب الأستاذ/ رمضان على محمد المحامى كارنيه رقم 196533 صادر عن نقابة المحامين «استئناف» وعليه شرعنا فى استجوابه بالآتى أجاب:

اسمى محمد محمد مرسى العياط السن 65 رئيس جمهورية مصر العربية السابق.

ما قولك فيما هو منسوب إليك من اتهام؟
رفض الإجابة

ما هى صلتك بجماعة الإخوان المسلمين؟
رفض الإجابة

أنت متهم بارتكابك عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها؟
رفض الإجابة

أنت متهم بالسعى لدى جماعات تعمل لدى دول أجنبية متخابرا، معها وكان ذلك بقصد الإضرار بمركز البلاد السياسى والدبلوماسى والاقتصادى حال كونك موظفاً عمومياً؟
رفض الإجابة

أنت متهم حال كونك موظفاً عمومياً بإفشاء سر من أسرار الدفاع عن البلاد؟
رفض الإجابة

أنت متهم بالسعى لدى جماعة مقرها خارج البلاد وبمن يعملون لمصلحتها وتخابرت معهم للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها مواطنيها ووقعت الجرائم موضوع السعى؟
رفض الإجابة.

كما أنك متهم بتولى قيادة فى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة بأى وسيلة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون والإضرار بالحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدم فى تحقيق أغراضها؟
رفض الإجابة

هل لديك أقوال أخرى
رفض الإجابة ورفض التوقيع

والحاضر مع المتهم طلب إخلاء سبيله مع الاحتفاظ بكل الدفوع القانونية.

تمت الملحوظة

وأقفل المحضر عقب إثبات ما تقدم وقررنا الآتى:

يحبس المتهم محمد محمد مرسى عيسى العياط خمسة عشر يوما احتياطيا على ذمة القضية تبدأ عقب انتهاء حبسه على ذمة القضايا المحبوس على ذمتها، وتحظر.

العودة لسراى النيابة

محضر آخر

فتح المحضر اليوم 10/ 12/ 2013 الساعة 10 بسجن برج العرب.

نحن عماد الشعراوى، رئيس النيابة، ومعتز أحمد، سكرتير التحقيق.. حيث عهد إلينا السيد الأستاذ المستشار المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا باستكمال استجواب المتهم محمد محمد مرسى العياط بحبسه بسجن برج العرب لتعذر نقله لمقر النيابة، هذا وقد وصلنا قبيل افتتاح هذا المحضر بقليل إلى سجن برج العرب، وقد تقابلنا مع السيد مأمور السجن محمود البساطى واتخذنا من إحدى غرف السجن غرفة للتحقيق، وطلبنا استخراج المتهم من محبسه وهذا مناسبته تواجد المتهم خارج غرفة التحقيق دعوناه لداخلها وحضر معه الأستاذ حازم عبدالفتاح سعد درويش ويحمل كارنيه نقابة المحامين رقم 49092 لسنة 2013 استئناف، وسألناه شفاهة عن الاتهامات المنسوبة إليه، وهى أنه متهم بالانضمام إلى جماعة وتولى قيادة فيها وأن هذه الجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بأن تولى قيادة بجماعة الإخوان المسلمين، وأنه متهم بالتخابر مع منظمة مقرها خارج البلاد، وهى التنظيم الدولى الإخوان وجناحه العسكرى «حركة المقاومة الإسلامية حماس»، وذلك للقيام بأعمال إرهابية داخل جمهورية مصر العربية، وأنه متهم بارتكاب أفعال عمدية أدت إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها، وأنه متهم بتسليم أسرار الدفاع عن جمهورية مصر العربية والمسلحة من هيئة الأمن القومى لعناصر من الحرس الثورى الإيرانى وأنه متهم أيضا بإنشاء أسرار الدفاع الواردة إليه من هيئة الأمن القومى بصفته رئيس الجمهورية، فقرر رفض كل إجراءات التحقيق معه لأنها مخالفة لدستور عام 2012 الذى ينص على إجراءات معينة لسؤال رئيس الجمهورية هذا، ولمناسبة تواجد المتهم ودفاعه داخل غرفة التحقيق رأينا البدء فى استجوابه بالآتى فأجاب:


اسمى/ محمد محمد مرسى العياط

السن/ 65

سابق سؤالى

ما قولك فيما هو منسوب إليك من اتهام «تلونا عليه الاتهامات الواردة بصدد التحقيق»؟
أنا برفض التحقيق معى لمخالفته الإجراءات الدستورية.

ما هى علاقتك بالمقدم الشهيد/ محمد مبروك أبوخطاب الضابط بقطاع الأمن الوطنى؟
أنا برفض التحقيق معى لذات الأسباب.

ما قولك فيما سطره الشهيد المقدم/ محمد مبروك بمحضر تحرياته المؤرخ 9 /1/ 2011 وشهد به فى التحقيقات من أنه نفاذا لإذن نيابة أمن الدولة العليا بتاريخ 9 /1 / 2011 تمكن من رصد وتسجيل عدة اتصالات هاتفية بينك والمتهم/ أحمد محمد عبدالعاطى فى الفترة من 21 / 1 / 2011 حتى 26 / 1 / 2011
أنا برفض التحقيق لذات الأسباب.

ما علاقتك بالمتهم/ أحمد عبدالعاطى؟
أنا برفض التحقيق معى.


وهل قمت بتعيين المتهم سالف الذكر بأى وظائف رسمية داخل مؤسسة الرئاسة المصرية إبان فترة رئاستك؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه المقدم سالف الذكر بمحضر تحريات وما شهد به من قيامك والمتهم أحمد عبدالعاطى بالتنسيق مع أحد العناصر التابعة لأجهزة المخابرات الأجنبية قبل أحداث 25 يناير؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى أن تنسيقك والمتهم أحمد عبدالعاطى مع أحد العناصر التابعة لأجهزة المخابرات الأجنبية ثابت من واقع المكالمات المأذون بتسجيلها؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أثبته الضابط سالف الذكر بشهادته من أن المكالمة الهاتفية المأذون بها تناولت قيام المتهم أحمد محمد عبدالعاطى بإبلاغك بأن التنسيق بشأن الثورة المصرية سوف يتم بين ثلاثة أجهزة استخباراتية تقوم بعمل مشترك؟
أنا برفض التحقيق معى.

ونبهت النيابة العامة على المتهم الماثل بضرورة وأهمية إبداء أوجه دفاعه إلا أنه أصر على رفض التحقيق.

«تمت الملحوظة».

ما قولك فيما شهد به الضابط سالف الذكر بالتحقيقات من قيامك بإبلاغ المتهم أحمد محمد عبدالعاطى خلال المكالمات الهاتفية المأذون بها بتخوفك من وجود تعاملات لجهاز الاستخبارات المشار إليه سلفا مع جماعات أخرى بمصر؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت من المكالمات الهاتفية المأذون بها من أن المتهم أحمد محمد عبدالعاطى قام بإبلاغك بعدم وجود داع أو سبب لفشل ذلك التخوف نظرا لحجم وثقل جماعة الإخوان داخل الشارع المصرى؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما هو حجم وتمثيل جماعة الإخوان المسلمين داخل الشارع المصرى.
أنا برفض التحقيق معى.

ما هى قدرة تلك الجماعة على التحكم فى الشارع المصرى وتحريك الأحداث داخل البلاد؟
أنا برفض التحقيق معى.


وما علاقة جماعة الإخوان المسلمين بالتنظيم الدولى الإخوانى؟
أنا برفض التحقيق معى.

وهل يقوم التنظيم الدول بإصدار تعليمات أو توجيهات لجماعة الإخوان المسلمين داخل جمهورية مصر العربية أو أى من الأقطار المتواجد بها تنظيم الإخوان المسلمين؟
أنا برفض التحقيق معى.

وهل من ثم علاقة بينك وبين ما حدث بمصر وتونس وليبيا وسوريا فى عام 2011 والتنظيم الدولى الإخوانى؟
أنا برفض التحقيق معى.

هل قام التنظيم الدولى الإخوانى بإصدار ثمة تعليمات أو تكليفات لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين وفى البلدان العربية سابق الإشارة لتحريك الأحداث والتحكم فيها بتلك الدول فى غضون عام 2011؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما هى علاقة دولة تركيا بالتنظيم الدولى الإخوانى وجماعة الإخوان المسلمين فى البلدان العربية المشار إليها؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما علاقة دولة قطر وقناتها الإعلامية المعرفة باسم قناة الجزيرة بالتنظيم الدولى الإخوانى وجماعة الإخوان المسلمين فى البلدان العربية السابق الإشارة إليها؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما شهد به المقدم الشهيد/ محمد مبروك أبوخطاب من أن المتهم أحمد محمد عبدالعاطى كان متواجدا قبل 25 يناير بدولة تركيا؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أثبته الضابط سالف الذكر من أنه ورد بالمكالمات الهاتفية المأذون بها قيام المتهم أحمد محمد عبدالعاطى بإبلاغك بأن دولة قطر ترغب فى أن يكون لها دور مؤثر فى الأحداث المصرية من خلال قناة الجزيرة؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر من أن المكالمات الهاتفية المأذون بتسجيلها تمت فى الفترة من 19 / 1 / 2011 إلى 26 / 1 / 2011 مباشرة؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر من أنه نفاذا لإذن نيابة أمن الدولة العليا الصادر فى 9 / 1 / 2011 تمكن من متابعة البريد الإلكترونى الخاص بك؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه سالف الذكر من ورود رسالة إلى بريدك الإلكترونى تضمنت تقدير الموقف عن الحالة المصرية فى ظل الثورة التونسية، وأن تلك الرسالة كانت قبل 25 يناير مباشرة وعقب اندلاع أحداث الثورة التونسية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر من أن الرسالة المشار إليها تضمنت استعراض الموقف الأمريكى من أحداث دولة تونس؟
أنا برفض التحقيق معى.

وهل يوجد تنسيق أو تعاون بين جماعة الإخوان المسلمين والإدارة الأمريكية قبل 25 يناير؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر بين أنه تمكن من الحصول على تسجيل مرئى وصوتى لاجتماع مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر من أن التسجيل المشار إليه تناول حديثك والمتهم محمد بديع عبدالمجيد عن التنسيق بين جماعة الإخوان والإدارة الأمريكية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما هى علاقة جماعة الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية «حماس»؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما شهد به الضابط سالف الذكر من أن حركة المقاومة حماس قامت بالتنسيق معك وأعضاء جماعتك لاقتحام السجون المصرية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر من أن اقتحام السجون خلال 25 يناير تم بالتعاون بين جماعتك وحركة حماس وصولا لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها كى تتمكن جماعة الإخوان المسلمين من الاستيلاء على الحكم بالقوة والعنف؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر من أن جماعة الإخوان المسلمين والتى تشغل عضو مكتب الإرشاد بها قامت بالتخطيط للقفز على السلطة وإسقاط الدولة المصرية منذ عام 2005؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر من أن التخطيط المشار إليه، والذى بدأ منذ عام 2005 تزامن وتواكب مع تصريحات الإدارة الأمريكية آنذاك، والتى تتحدث عن شرق أوسط جديد وإقامة ترتيبات إقليمية جديدة بالشرق الأوسط تحقيقا لمصالح الدول الأجنبية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فيما أضافه الضابط سالف الذكر من أن المخطط التآمرى الهادف لإسقاط الدولة المصرية اكتملت حلقاتها باقتحام السجون خلال 25 يناير وتهريب السجناء واستهداف مائة وستين قسم شرطة فى توقيتات متزامنة؟
أنا برفض التحقيق معى.

وما هى علاقة جماعة الإخوان المسلمين بحزب الله اللبنانى والحرس الثورى الإيرانى؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بتحريات هيئة الأمن القومى من أن المخطط التآمرى الهادف إلى استهلاك جماعة الإخوان المسلمين على الحكم بالقوة والعنف تصاعدت فى عام 2010 مع تولى المتهم محمد بديع عبدالمجيد منصب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بذات المحضر من أنه خلال الفترة المشار إليها تصاعد وسيطر على فكر جماعة الإخوان المسلمين الفكر القطبى المتشدد الخاص بالشيخ سيد قطب؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما الفرق بين أفكار الإمام حسن البنا والشيخ سيد قطب؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بمجريات هيئة الأمن القومى إن قيادة التنظيم الدولى الإخوانى عهدت للمتهمين حسين القزاز وعماد الدين شاهين وإبراهيم فاروق الزيات وأحمد محمد عبدالعاطى بالتواصل والتنسيق معك والمتهمين أعضاء مكتب الإرشاد والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بذات المحضر من أن التنسيق المشار إليه بين جماعة الإخوان المسلمين بمصر والتنظيم الدولى الإخوانى كان بهدف تنفيذ عمليات إرهابية وإحداث حالة الفوضى داخل جمهورية مصر العربية وصولا إلى استيلاء جماعة الإخوان المسلمين على الحكم بالقوة؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما علاقتك بالفلسطينى محمود الزهار القيادى بحركة حماس؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بذات المحضر من أن المتهم أحمد عبدالعاطى تواجد بدولة تركيا خلال فترة ما قبل أحداث يناير 2011 وأنه فى إطار والدور المحدد له من التنظيم الدولى الإخوانى تواصل معك من خلال البريد الإلكترونى؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بذات المحضر من أنك تبادلت والمتهم سالف الذكر المعلومات بشأن الموقف الأمريكى والفرنسى والإنجليزى تجاه الأنظمة بالمنطقة العربية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بذات المحضر من أن المتهم أحمد محمد عبدالعاطى وقبل 25 يناير 2011 مباشرة طلب منك جمع معلومات متعلقة برؤية النظام القائم آنذاك وإمكانية فتحه لحوار دون استثناء والحركة الإسلامية رؤوية التنظيم الدولى الإخوانى للأحداث الراهنة آنذاك؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بذات المحضر من أن الاتصالات مع المتهم سالف الذكر تناولت تكليفات لك تمثلت فى ضرورة مشاركة الجماعة فى أحداث يناير بصورة سرية وضرورة تعلية سقف المطالب؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بذات المحضر من أن المتهم سالف الذكر أبلغك بقيام التنظيم الدولى الإخوانى بفتح حوار مع النظام القائم آنذاك ومع الغرب ومن خلال الوسطاء النافذين بدولتى قطر وتركيا لإحداث ضغط خارجى على النظام القائم آنذاك.؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما علاقتك بالمتهمين محمد بديع، محمد خيرت الشاطر، محمد سعد الكتاتنى، عصام العريان، محمد البلتاجى؟
أنا برفض التحقيق معى.


من هم أعضاء مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما علاقتك بالمتهمة سندس عاصم شلبى؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بتحريات هيئة الأمن القومى بأن المتهمة سالفة الذكر تواصلت مع المدعوة جوليان ومنيبرج مدير برنامج عملية ينون بمركز فورود ثنيلنج؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بتحريات هيئة الأمن القومى من أن المركز المشار إليه مخصص لخدمة أهداف وأجهزة مخابرات دول أوروبية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بذات المحضر من أن المتهمة سالفة الذكر وبالتنسيق مع المتهم محمد خيرت الشاطر، والمتهم عصام الحداد، وجهاد الحداد قامت بترشيحك والمتهم عصام العريان بحضور أحد المؤتمرات التابعة بمركز فورورد ثينكينج، وكان ذلك قبل توليك رئاسة الجمهورية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت باستماع النيابة العامة للحديث المسجل بين خالد مشعل، والمتهم خيرت الشاطر فى شهر يونيو 2012 أنهما تناولا الشأن المصرى الداخلى والدفع بك كمرشح بديل فى اليوم الأخير، وتناولا لقاءات المتهم خيرت الشاطر والمجلس العسكرى وكان ذلك قبل إجراء انتخابات الإعادة؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما هى علاقة خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية حماس بالشأن الداخلى المصرى؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بتحريات هيئة الأمن القومى من أن المتهم خيرت الشاطر هو الشخص المسيطر على رئاسة الجمهورية خلال فترة رئاستك؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بتحريات هيئة الأمن القومى من أن المتهم محمد خيرت الشاطر كان يوجه تكليفات وتوجيهات التنظيم الدولى الإخوان داخل مؤسسة الرئاسة وهو التحكم فى المؤسسة إبان رئاستك للجمهورية بالرغم من عدم تمتعه بأى صفة رسمية داخل البلاد؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بمحاضر تحريات هيئة الأمن القومى ومن اطلاع نيابة أمن الدولة العليا على عناوين البريد الإلكترونى الخاصة بالمتهم محمد خيرت الشاطر قيامه بالتقابل مع شخصيات رسمية وغير رسمية من بلدان أجنبية خلال فترة رئاستك وقبلها؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بمحاضر تحريات هيئة الأمن القومى واطلاع نيابة أمن الدولة العليا على عناوين البريد الإلكترونى الخاصة بالمتهم محمد خيرت الشاطر أنه قام بالتواصل مع الأمريكيين ديفيد بلومبرج وميليسا بولمبرج خلال فترة رئاستك للجمهورية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بمحاضر هيئة الأمن القومى وعناوين البريد الإلكترونى المشار إليها سلفا من أن التواصل بين المتهم محمد خيرت الشاطر والأمريكيين سالفى الذكر خلال فترة رئاستك كان بصدد محور التصدير المرتبط بقناة السويس ورغبة الأمريكيين سالفى الذكر فى إقامة مشاريع بتلك المنطقة تحقيقا لمصالح أمريكية تركية قطرية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بتحريات هيئة الأمن القومى وعناوين البريد الإلكترونى الخاصة بالمتهم خيرت الشرط بتقابله الأمريكى جون ماكين ومستشار الأمن القومى له وكان ذلك خلال فترة رئاستك للجمهورية؟
أنا برفض التحقيق معى.


ما هى الصفة الرسمية للمتهم محمد خيرت الشاطر داخل مؤسسة الرئاسة المصرية كى يقوم بذلك؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بمحاضر تحريات هيئة الأمن القومى ومطالعة النيابة لعناوين البريد الإلكترونى الخاصة بالمتهم محمد خيرت الشاطر قيامه بإجراء مكالمة هاتفية مع وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لائيل برينارد بتاريخ 15 / 5 / 2013 وخلال فترة رئاستك للجمهورية؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بمحاضر تحريات هيئة الأمن القومى ومطالعة النيابة عناوين البريد الإلكترونى الخاص بالمتهم محمد خيرت الشاطر أن تواصله مع الأمريكى سالف الذكر كان لمناقشة المستقبل السياسى والاقتصادى داخل جمهورية مصر العربية؟
أنا برفض التحقيق معى.

وما هى صفة المتهم محمد خيرت الشاطر الرسمية كى يقوم بالتواصل مع وكيل وزارة الخزانة الأمريكية، وذلك خلال فترة رئاستك للجمهورية؟
أنا برفض التحقيق معى.

وهل كنت تعلم بذلك التواصل؟
أنا برفض التحقيق معى.

أين كانت مؤسسات الدولة الرسمية المختصة للتواصل مع وزارة الخزانة الأمريكية آنذاك؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى التباين بمحاضر تحريات هيئة الأمن القومى واطلاع النيابة على عناوين البريد الإلكترونى تبين قيام المتهمين عصام الحداد، ومحيى الدين حامد، وأحمد محمد عبدالعاطى، وأسعد محمد الشيخة، ومحمد رفاعة الطهطاوى، بتسريب العديد من التقارير والمعلومات الأمنية المتعلقة بموضوعات من شأنها الإضرار بالأمن القومى المصرى؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بأن التقارير المشار إليها تم تسريبها إلى الحرس الثورى الإيرانى، وحزب الله اللبنانى، وحركة حماس؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بتحريات هيئة الأمن القومى بأن التقارير المشار إليها التى تم تثريبها كانت مكافأة للحرس الثورى الإيرانى، وحركة حماس، وحزب الله اللبنانى، كمساعدات لوجستية قدمتها تلك المنظمات لجماعة الإخوان المسلمين من خلال إحداثهم الفوضى فى البلاد وصولا إلى تمكينك وجماعتك من حكم مصر؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك من أن التقارير المشار إليها تم تسريبها بمعرفتك؟
أنا برفض التحقيق معى.

ما قولك فى الثابت بمحاضر تحريات هيئة الأمن القومى من أن تلك التقارير وغيرها من التقارير السرية المخصصة للعرض على رئاسة الجمهورية تم إرسالها من البريد الإلكترونى newsroom@op.gov.eg الخاص برئاسة الجمهورية وبعلمك؟
أنا برفض التحقيق معى.


أنت متهم بالتخابر مع منظم مقرها خارج البلاد وهى التنظيم الدولى الإخوانى وجناحه العسكرى حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، وذلك للقيام بأعمال إرهابية داخل جمهورية مصر العربية؟
أنا برفض التحقيق معى.

كما أنك متهم بتولى قيادة بجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين بأن توليت قيادة بجماعة الإخوان المسلمين وكان الإرهاب من وسائل تلك الجماعة لتنفيذ أغراضها؟
أنا برفض التحقيق معى.

أنت متهم بصفتك موظفاً عمومياً بارتكاب أفعال مادية أدت إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها؟
أنا برفض التحقيق معى.

كما أنك متهم بتسريب وإفشاء أسرار الدفاع عن جمهورية مصر العربية والمسلحة إليك من هيئة الأمن القومى إلى عناصر الحرس الثورى الإيرانى والمسلمة إليك بصفتك رئيسا للجمهورية آنذاك؟
أنا برفض التحقيق معى.

هل لديك أقوال أخرى؟
أنا برفض التحقيق والتوقيع.

والدفاع الحاضر مع المتهم طلب إخلاء سبيل المتهم تأسيسا على إنتقاء مبررات الحبس الاحتياطى.

وأقفل المحضر عقب إثبات ما تقدم وقررنا بالآتى

يعاد المتهم إلى محبسه كما كان.

العودة لسراى النيابة.

المرشد يتنصل من «رابعة» فى تحقيقات النيابة: لم أكن موجوداً بعد إلقاء كلمتى على المنصة وغادرتها بعد ساعات قليلة إلى شقة مؤجرة بشارع الطيران حتى القبض علىّ


فيما فجّر الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، مفاجآت خطيرة فى التحقيقات، حيث ذكر أنه قال فى أحد اجتماعات المجلس العسكرى إن النظام البائد، فى إشارة إلى نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أراد أن يوقع بين الإخوان المسلمين كأكبر قوة شعبية وبين الجيش، ونصب المحاكم العسكرية للإخوان، وتابع: «تحملنا السجون ومصادرة الممتلكات والإيذاء لأبنائنا وبناتنا وزوجاتنا وخرجنا نحب جيشنا»، فرد عليه اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع، عضو المجلس العسكرى، وقال له بالحرف الواحد: «هنيئا لكم، احملوا هم مصر فى الداخل لأن مهمتنا الدفاع عن حدود مصر ضد أعدائها، والآن أكثر من 80 ألف جندى وضابط فى الشوارع مشغولون بأشياء ليست من مهامنا»، وحول علاقته بالولايات المتحدة الأمريكية كشف «بديع» عن أنه أخبر السفيرة الأمريكية وقتها آن باترسون فى زيارتها الوحيدة له فى مكتبه بمقر الإرشاد فى المقطم بأن الله يخاطبنا جميعًا «يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا»، فالأصل أن يكون هناك احترام متبادل بين الشعوب، وأضاف: أنا المرشد الوحيد الذى ذهب للكاتدرائية لزيارة البابا شنودة فى مرضه الأخير، والذى قال بنفسه «أتمنى أن أختم حياتى بلقاء مرشد الإخوان قبل أن أموت»

وإلى النص الرسمى والكامل للتحقيقات:

نيابة أمن الدولة العليا

محضر تحقيق

فتح المحضر اليوم الموافق 28/10/2013 بسجن ملحق المزرعة نحن أيمن بدوى، رئيس النيابة، وأسامة النشوانى، سكرتير التحقيق، حيث عهد إلينا السيد الأستاذ المستشار المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا باستجواب المتهم محمد بديع عبدالمجيد سامى فى القضية رقم 371 لسنة 2013، محضر أمن الدولة العليا، وقد قمنا بالانتقال إلى ملحق المزرعة، وذلك بعد أن تبين لنا تواجد المذكور بذلك السجن وتقابلنا مع السيد مأمور السجن وأفهمناه بطبيعة مأموريتنا، وأتحدث من غرفة السيد رئيس مباحث السجن كمكان للتحقيق، وطلبنا من السيد مأمور السجن مقابلة المذكور الذى حضر إلى مكان التحقيق أمامنا، وبمناظرته لقيناه رجلاً فى بداية العقد الثامن من العمر تقريبًا، متوسط القامة والبنية، قمحى البشرة، له شعر أبيض خفيف ولحية وشارب خفيف أبيض اللون، يرتدى ملابس السجن بيضاء اللون، وينتعل زاحفًا بلاستيكيًا أبيض اللون، وبمناظرة عموم مظهره الخارجى لم يتبين أى إصابات ظاهرة تفيد التحقيق فى شىء، وبسؤاله عما إذا كانت به ثمة إصابات غير ظاهرة أجاب سلبًا، ثم سألناه شفاهة وإجمالاً عن مضمون التهمة المنسوبة إليه بعد أن أحطناه علمًا بها وبعقوبتها، وأن نيابة أمن الدولة العليا هى التى تباشر معه إجراءات التحقيق من كونه متهمًا بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد، وهو التنظيم الدولى للإخوان المسلمين، وحركة المقاومة الفلسطينية حماس، وذلك للقيام بأعمال إرهابية داخل جمهورية مصر العربية، وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها ومواطنيها بغرض إشاعة الفوضى، وإسقاط الدولة المصرية، وصولاً لاستيلاء جماعة الإخوان على الحكم فى مصر، وقد وضعت تلك الجريمة بقصد المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها، وكذا تولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، كما أنه متهم بإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بأسلحة وأموال مع علمه بما تدعو إليه وبوسائلها إلى تحقيق أغراضها، فأجاب بأنه يرفض هذه الاتهامات جملة وتفصيلاً، هذا وبسؤاله عما إذا كان لديه محامٍ يحضر معه إجراءات التحقيق، فأفاد بحضور الأستاذ سيد نصر درويش، المحامى، الذى حضر معه إجراءات التحقيق والذى حمل «كارنيه» رقم 114581 من نقابة المحامين بالنقض.. وعليه فقد رأينا استجوابه تفصيليًا بالآتى:

أجاب: اسمى محمد بديع عبدالمجيد سامى، السن 70 سنة، المهنة أستاذ متفرغ بكلية الطب البيطرى جامعة بنى سويف، ووكيل سابق لكلية الطب البيطرى وشؤون الدراسات العليا والبحوث.


س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من اتهامات؟ «تلوناها عليه»
ج: أرفض هذا التحقيق جملة وتفصيلاً، فضلاً عن الاتهامات التى تليت علىّ لسبب رئيسى وهو أن السيد النائب العام الحالى معين من سلطة الانقلاب العسكرى البوليسى الدموى الذى انقلب على الشرعية وعلى رئيس مدنى منتخب الدكتور محمد مرسى لأول مرة فى تاريخ مصر، وداس على دستوره، وحصل على أعلى استفتاء بنسبة لم يرها دستور فى العالم بالموافقة من الشعب المصرى، وداس على الحريات وقتل الأبرياء وأحرقهم وهم يصلون ويتهجدون لله، وبدأ تلفيق القضايا والتهم لى ولجماعة الإخوان المسلمين التى أتشرف بأننى المرشد العام المنتخب انتخابًا علنيًا معلنًا لها، والتى تعلن كل وثائقها وتشهد كل أفعالها أنها ترفض العنف بكل صوره وأياً كان مصدره، وهذا عهدنا مع الله الذى أمرنا بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، والتى صبرت على كل ما حدث لها من ابتلاءات على مدار تاريخها الذى فاق الثمانين عامًا ابتداء من حسن البنا رحمه الله عام 1949، مرورًا بتعليق قياداتها على أعواد المشانق ظلمًا وعدوانًا، وقتل قيادات أخرى تحت التعذيب فى السجون، وإبقاء المئات بل الآلاف من أبنائها، أبناء مصر الأبرار عشرات السنين فى السجون ولم يفكر واحد منهم أبدًا أن يثأر لنفسه أو يستخدم العنف ضد المئات من المجرمين الذين ارتكبوا مثل تلك الجرائم، ليس فى حقنا نحن بل فى حق مصر التى فديناها بأرواحنا فى الدفع عنها ضد كل معتد أثيم، ويشهد تطوع الإخوان المسلمين فى فلسطين والشهداء هناك على ذلك، ويشهد شهداء القنال على ذلك ضد المحتل الإنجليزى، ويشهد موقف الأستاذ الهضيبى المرشد الأسبق رحمه الله عندما كتب ونحن فى السجن «نحن دعاة ولسنا قضاة» على أهمية دورنا الدعوى بالحكمة والموعظة الحسنة، وعدم إصدار أحكام على الآخرين، فضلاً عن تنفيذ هذه الأحكام، لأنه رد على بدايات فكر التكفير الذى نشأ كرد فعل لجرائم بشعة ارتكبت ضد النساء والأطفال، بل التطاول على رب العزة عندما كانوا يقولون «لو نزل ربنا من السماء هاحطه فى زنزانة وأقفل عليه»، ودافع الأستاذ المرشد رافضًا إصدار الأحكام، وقال «نقول عن هذه الأقوال والأعمال إنها أقوال وأعمال كفر أما أن صاحبها كافر فهذه ليست لنا»، ولهذا انتشر هذا الفكر الوسطى فى كل أنحاء العالم، واعتنقه ووقف به فى وجه موجات التكفير والعلو والتطرف الملايين من المسلمين فى العالم، ونشأت فى دول كثيرة جمعيات وأحزاب تتبنى هذا الفكر وتنشره وتلتزم فى بلادها بقوانين بلادها ودستورها، فهم أبعد الناس- كما حالنا نحن- عن مخالفة الدستور والقانون، وبعد أن توليت مرشدًا كنت ألتقى قيادات العالم الإسلامى لحمل هذه الراية، راية الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وحمل الخير للبشرية جميعًا، وقد قلت هذا للسفيرة الأمريكية فى زيارتها الوحيدة لى فى مكتبى بأن الله يخاطبنا جميعًا «يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا»، فالأصل أن يكون هناك احترام متبادل بين الشعوب، ولا أنسى أن أذكر كلمة للمرحوم عزيز صدقى، رئيس وزراء مصر الأسبق، قالها لى: نحن نأسف ونعتذر لشعب مصر أننا حرمناه من مجهودات هذه الجماعة المباركة سنين طويلة.. ولا أنسى أن أذكر أنه رغم كل الاضطهاد والظلم الذى وقع علينا فى محاكمات عسكرية فى العهد البائد، فإننى قلت للواء العصار والمجلس العسكرى عندما دعانى مع كل القيادات السياسية والإسلامية، قلت له: لقد أراد النظام البائد أن يوقع بين الإخوان المسلمين كأكبر قوة شعبية، بل يعتبرها ريتشارد ميتش كبرى الحركات الإسلامية فى العالم، وبين جيشنا، ونصب المحاكم العسكرية لنا ونحن الآلاف من الإخوان المسلمين بموجب هذه الأحكام، وتحملنا السجون ومصادرة الممتلكات والإيذاء لأبنائنا وبناتنا وزوجاتنا وخرجنا نحب جيشنا، حيث إنكم الآن لستم فقط جيشنا بل المسؤولون عن إدارة شؤون البلاد فى المرحلة الانتقالية.. وقال اللواء العصار بالحرف: «هنيئًا لكم احملوا هم مصر فى الداخل لأن مهمتنا ليست ما نقوم به الآن إنما مهمتنا الدفاع عن حدود مصر ضد أعدائها، فالآن أكثر من 80 ألف جندى وضابط فى الشوارع مشغولون بأشياء ليست من مهامنا، حتى إن المعدات التى فى الشوارع لا أستطيع عمل صيانة لها كما هو مفروض»، ولحظتها قلت له أنا أدعو كل الموجودين إلى حوار من أجل مصر رقم 5، حيث إننا سبق أن أقمنا أربعة حوارات من أجل مصر فى السنوات السابقة، وفعلاً حضروا فى مقر المركز العام كلهم، وكان أمين عام الجلسة الدكتور وحيد عبدالمجيد، وتشهد مواقفنا التى كنا وسنظل وسنبقى ملتزمين بها هى نبذ العنف حتى فى اللفظ، لأننا مأمورون «وقل لعبادى يقولوا التى هى أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم»، وحتى إنه تم حرق مقراتنا التى وصلت إلى 28 مقرًا فى ليلة واحدة بعد تحريض فاضح من بعض وسائل الإعلام ضدى شخصيًا وضد جماعة الإخوان المسلمين، ففى ليلة واحدة تم حرق 28 مقرًا ولم يتم القبض على مجرم واحد من مرتكبى هذه الجرائم، بل إنه وقتها كنا مشغولين بمشروع نحمل فيه الخير لمصر لكل شعبها، مسلمين ومسيحيين، بكل محافظات والقرى والنجوع، وبمناسبة إخواننا المسيحيين فأنا المرشد الوحيد الذى ذهب إلى الكاتدرائية بالعباسية لزيارة البابا شنودة فى مرضه الأخير، والذى قال بنفسه «أتمنى أن أختم حياتى بلقاء مرشد الإخوان قبل أن أموت»، أما أحداث رابعة فأنا لم أكن موجودًا بعد إلقاء كلمتى على منصة رابعة يوم 8/7/2013، فبعدها بساعات قليلة غادرت رابعة إلى شقة مؤجرة بشارع الطيران، ومكثت بها حتى تم القبض علىّ فى 20/8/2013 ولم أغادرها قط، ولست أتابع جريمة العصر لقتل المصلين والرجال والنساء والأطفال وحرق جثثهم وإزالة الجرافات لهذه الجثث كما تُزال القمامة، فى جرائم لم يقدم فيها متهم واحد للعدالة، بل لم يتم التحقيق فيها أصلاً، ولكن الله عز وجل أسمه الحق وأسمه العدل، وقتل نفس مؤمنة عند الله كقتل الناس جميعًا، ونحن نعلم قول الله عز وجل «أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا».. وقول الله عز وجل «ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه»، لذلك أقول إن الله لن يترك كل من قتلوا من الشعب المصرى ومن الجيش المصرى ومن الشرطة المصرية دون عقاب لمن ارتكب هذه الجرائم، ونحن نبرأ إلى الله عز وجل من هذه الجرائم ومن هذه الاتهامات الباطلة، وأقول سببًا آخر خاصًا لى شخصيًا، إننى أرفض التحقيق القائم على مذكرات إما أعدتها المباحث الجنائية أو مباحث أمن الدولة وهذه جهات خصومة معى ومع جماعتى، دربت على تلفيق التهم والقضايا عشرات السنين لنا ولإخواننا، وسيعلمون غدًا من الكذاب الأشر، وقد تحولت بسبب الانقلاب العسكرى الدموى الذى قلب كل الموازين حتى موازين العدل، تحولت أنا وجماعتى من مجنىّ علينا إلى جناة، فأنا شخصيًا قد تم قتل ابنى عمار رحمه الله فى ميدان رمسيس فى مظاهرة سلمية برصاصتين ميرى، وفى اليوم التالى تم حرق فيلتى فى بنى سويف وتم نهب محتوياتها كلها بسيارة بها أشخاص مدججون بالسلاح الآلى، وعند القبض علىّ يوم 20/8/2013 فى الشقة التى أشرت إليها تم الاعتداء علىّ بالضرب والسب بأفظع الألفاظ، وقد قمت بتقديم بلاغات وقام السادة المحامون بتقديم بلاغات منذ أول تحقيق معى هنا بالسجن مع السادة وكلاء النيابة، ومضى على ذلك أكثر من ثلاثة أشهر ولم يتم حتى فتح التحقيق فى هذه الجرائم إلى الآن لتلحق ببقية الجرائم التى عانى منها ويعانى الشعب المصرى بعد هذا الانقلاب العسكرى المشؤوم، حيث قال رب العزة «قد مكر الذين من قبلهم فأتى الله بنيانهم من القواعد فخر عليهم السقف من فوقهم وأتاهم العذاب من حيث لا يشعرون»، ولا أملك إلا أن أقول حسبى الله ونعم الوكيل، وأفوض أمرى إلى الله، وكنت أتمنى أن تقوم النيابة بدورها لإحقاق الحق الذى قال عنه صلى الله على وسلم الذى علينا اتباعه «البينة على من ادعى».


س: ما علاقتك بجماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟
ج: أصل الإجابة السابقة، والتى كان ردى عليها أننى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

س: ومتى توليت منصب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين؟
ج: لن أدلى بأى أقوال بخلاف ما أدليت به بإجابتى بالسؤال الأول.

س: حال توليك منصب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين هل كلفت أيًا من قيادات الجماعة بالسفر لأى أقطار خارج مصر؟
ج: أحيل لإجابتى السابقة.

س: هل سبق أن تم تدريب أى من أفراد جماعة الإخوان لحمل السلاح؟
ج: أحيل لإجابتى السابقة.

س: ما قولك فيما جاء بمحضر التحريات المسطر بمعرفة المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطنى من أن تحرياته أكدت أنه منذ عام 2005 وعقب التصريحات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الشرق الأوسط الجديد «تحض» فساد التنظيم الدولى للإخوان وعلى تحركات فى الداخل والخارج لإنفاذ تلك التصريحات؟
ج: أحيل لإجابتى السابقة.

س: ما قولك فيما سطره سالف الذكر بذات المحضر من أنه صدرت توجيهات لجماعة الإخوان المسلمين من التنظيم الدولى للإخوان بالتنسيق مع جماعة ح




الموضوع الأصلي : ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين مايو 05, 2014 10:35 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23552
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية


مفاجآت وأسرار خطيرة بأقوال شهود الإثبات في "تخابر المعزول"


الخميس 30-01 - 07:44 م





.. عمر سليمان كشف تسلل عناصر إرهابية لمصر.. وغموض حول أسباب وفاته

كشفت شهادات شهود الإثبات عن مفاجآت خطيرة في قضية "تخابر المعزول" إبان ثورة 25 يناير، حيث أدلى اللواء محمود وجدي، وزير الداخلية السابق، بشهادته في القضية التي كشف من خلالها تفاصيل عمليات اقتحام السجون التي جرت يومي 28 و29 يناير 2011، بعدما انهار جهاز الشرطة في 28 يناير، مشيرًا إلى تعرض سجون: "الفيوم، المرج، أبوزعبل، وادي النطرون" للاقتحام من عناصر مدربة عسكريًا.
وأشار "وجدي" إلى أن اللقاء الذي جمعه باللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية، حينذاك، والذي أبلغه خلاله بوجود 90 شخصًا من لبنان وغزة، ينتمون لكتائب القسام وجيش الإسلام وحماس وحزب الله، تسللوا إلى مصر عبر الأنفاق الحدودية واقتحموا السجون.
كما أكد وزير الداخلية الأسبق، وجود عشرات من سيارات الشرطة مهربة من مصر إلى غزة، كما شوهدت مصفحتا أمن مركزي داخل القطاع، وأنه وردت رسالة من وزارة الخارجية تفيد بسرقة 19 سيارة من جراج السفارة وتم تهريبها وهي سيارات السفارة، من بينها السيارات التي تسببت في أحداث شارع قصر العيني وتم تهريبها إلى قطاع غزة.
وأضاف "وجدي" أن سجون مصر محصنة تمامًا ولا يمكن اقتحامها من قبل أي عناصر، وأن القوات المسلحة وفرق قوات الأمن المركزي هي وحدها من تستطيع اقتحام السجن إذا امتلكت المعدات الثقيلة لاقتحام البوابات، مضيفًا: "السجون المصرية لها تاريخ مشرف وطويل من حيث عدم اقتحامها، فهي لم تتعرض لهجوم من الخارج ومحاولة تهريب سجناء، وكانت كل المحاولات هروب من الداخل لذلك يتم تدريب قوات التأمين على التصدي لمحاولات السجناء".
وأوضح "وجدي" أن أول تعامل أمني مع عمليات الاقتحام كان يومي 28 و29 يناير 2011، بعدما انهار جهاز الشرطة في 28 يناير، مشيرًا إلى تعرض سجون "الفيوم، المرج، أبوزعبل، وادي النطرون"، للاقتحام من عناصر مدربة عسكريًا.
فيما أكد اللواء محمد ناجي منصور، مساعد وزير الداخلية السابق لمصلحة السجون، قيام مجموعات مسلحة ترتدي ملابس البدو وتتحدث بطريقة بدوية بمهاجمة منطقة سجون أبوزعبل باستخدام أسلحة ولوادر وتدمير الأسوار الخارجية للسجن وإجبار المسجونين على الخروج، الأمر الذي تكرر في سجن المرج، حيث قام المهاجمون بتهريب متهمين سياسيين.
بعدها بساعات تكرر نفس السيناريو وبنفس الأسلوب في سجن وادي النطرون، حيث تم تهريب جميع المسجونين ثم قام المسلحون بمهاجمة سجن "2 الصحراوي" بنفس الأسلوب وتهريب جميع المساجين ثم تبعه هجوم على سجن الفيوم وتهريب جميع المساجين السياسيين والجنائيين.





الموضوع الأصلي : ملف شامل لخيانة الاخوان الارهابية للدولة المصرية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة